الرئيسية / الأحمر العماني / الأحمر يواصل جرعاته البدنية والفنية بمعسكر دبي

الأحمر يواصل جرعاته البدنية والفنية بمعسكر دبي

واصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليومية بحماس كبير على ملعب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بدبي عقب وصوله الإمارات لإقامة معسكره الإعدادي الذي سيستمر حتى الخامس من شهر مايو المقبل.
وتتوالى اتصالات إدارة المنتخب بغية تأمين تجارب في شكل تقسيمات مع بعض الأندية الإماراتية، ويأتي في المقدمة الأندية ذات الترتيب المتقدم في ترتيب الدوري الإماراتي وذلك في ظل صعوبات واجهت اتحاد الكرة العماني في الوصول إلى اتفاق مع أي من المنتخبات العربية أو الآسيوية للتباري معها وديًا في الفترة الحالية في معسكر دبي، ويعود ذلك لدخول غالبية المنتخبات في فترة راحة أو تقييم تجمعات داخلية في شهر رمضان المبارك.
ويخطط المدير الفني للمنتخب الوطني الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش للاستفادة من برنامجه الإعدادي وصقل اللاعبين قبل خوض التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر وكأس آسيا 2023 بالصين.
ويجد برنامج إعداد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اهتمامًا كبيرًا من جانب المسؤولين في اتحاد الكرة وحرص سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم على تقديم الدعم المعنوي لنجوم الفريق قبل سفرهم إلى دبي مؤكدا ثقة الاتحاد في قدراتهم وروحهم العالية وحرصهم على الاستفادة من برامج الإعداد وبلوغ أقصى درجات الجاهزية من أجل تحقيق النتائج الإيجابية في الاستحقاقات المقبلة.
وكما هو معروف أن رحلة برنامج الأحمر سيتواصل، وسيلعب مباراتين أمام تايلند وإندونيسيا وديًا خلال المرحلة الثانية من معسكر المنتخب بدبي خلال الفترة من 16 مايو حتى 30 مايو المقبل، حيث سيلعب أمام تايلند في 25 مايو، بينما سيلعب أمام إندونيسيا يوم 29 من الشهر نفسه، على أن يغادر المنتخب إلى العاصمة القطرية الدوحة يوم 30 من الشهر نفسه لإقامة معسكر أخير قبل خوض تحدي المباريات المتبقية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 وأمم آسيا 2023 التي سيواجه فيها منتخب قطر يوم 7 يونيو ويعقبه لقاء أفغانستان في الحادي عشر من نفس الشهر على أن يختتم المرحلة الأولى من التصفيات بلقاء بنجلاديش يوم 15 من يونيو المقبل.
ويتواجد المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة بجانب منتخبات قطر والهند وبنجلاديش وأفغانستان. وتتصدر قطر الترتيب العام للمجموعة برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، بينما لعب المنتخب الوطني 5 مباريات وفي رصيده 12 نقطـة، ثم أفغانستان 4 نقاط، والهند 3 نقاط، وبنجلاديش نقطة واحدة.
ويشارك في معسكر دبي الحالي قائمة من اللاعبين تضم 29 لاعبا، وهم: فايز الرشيدي ويوسف الشيادي وأحمد الرواحي وإبراهيم المخيني ومحمد المسلمي وأحمد الخميسي وعصام الصبحي وفهمي دوربين وجمعة الحبسي وعبدالعزيز الغيلاني وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وعبس الهشامي وأرشد العلوي وحارب السعدي ويزيد المعشني وأمجد الحارثي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وعمر الفزاري ومحسن جوهر الخالدي وياسين الشيادي وعبدالعزيز المقبالي ومحمد الغافري ومحسن الغساني وعمر المالكي وسعود الحبسي.
وجاء توسيع القائمة هذه المرة بقصد إتاحة الفرصة لبعض الأسماء الجديدة وخاصة الوجوه الشابة لتطبيق سياسة الإحلال والإبدال التي يعمل من أجلها المدرب الكرواتي باتفاق مع المسؤولين باتحاد الكرة لبناء مستقبل قوي ومتجانس يملك فرصة الاستمرارية لعدة سنوات قادمة.

نقلا عن عمان الرياضي

 1,427 total views,  4 views today

اترك تعليقاً

لا يسمح بنسخ