مهمة حاسمة: منتخبنا الوطني يسعى للقبض على نقاط الصين تايبيه في التصفيات الآسيوية المشتركة

يتطلع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لضمان تأهله إلى المرحلة الإقصائية القادمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وكذلك حسم بطاقة التأهل الرسمية إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2027 بالمملكة العربية السعودية، عندما يواجه منتخب الصين تايبيه مساء الغد في الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بالتصفيات المزدوجة.

سيخوض منتخبنا الوطني اللقاء المرتقب مساء الغد على أرضية ملعب بلدية تايبيه في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت مسقط. يتصدر الأحمر المجموعة برصيد 9 نقاط، ويواجه منتخب الصين تايبيه الذي يتذيل ترتيب المجموعة بدون أي نقاط بعد أربع مباريات، حيث خسر جميع مبارياته. وتعتبر هذه المواجهة سهلة نسبياً لمنتخبنا الوطني، حيث خرج منتخب الصين تايبيه من حسابات التأهل بعد هزيمته في الجولة الرابعة أمام منتخب قيرغيزستان، متصدر المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن منتخبنا الوطني.

هذه المباراة هي الثالثة تحت قيادة المدرب التشيكي ياروسلاف تشيلهافي، بعد فوزه في المباراتين السابقتين على منتخب ماليزيا بنتيجة هدفين دون رد في كلتا المباراتين.

كما يستعد منتخبنا الوطني لخوض المواجهة رقم 49 خارج أرضه في تصفيات كأس العالم، وتعتبر مواجهة الغد هي رقم 93 في مسيرته التي بدأت منذ تصفيات مونديال إيطاليا 1990. حقق منتخبنا الوطني 149 هدفًا، مقابل 87 هدفًا دخلت شباكه، وفاز في 42 مباراة، وتعادل في 21، وخسر 29 مواجهة.

تصريحات المدرب ياروسلاف تشيلهافي

أكد المدرب التشيكي ياروسلاف تشيلهافي خلال المؤتمر الصحفي على صعوبة المباراة، مشيراً إلى أن منتخب الصين تايبيه يجب أن يُحترم بغض النظر عن وضعيته في المجموعة. وأضاف تشيلهافي: “نحترم منتخب الصين تايبيه وندرك أنها ستكون مواجهة صعبة. استعدينا جيداً للمباراة من خلال معسكر وكانت تحضيراتنا جيدة للغاية. نركز على مواجهة الغد ونأمل أن يكون الطقس مناسباً لخوض المباراة، ونحن جاهزون لكل الظروف المناخية”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى