اليوم آخر مهلة لتقديم أندية دوري عمانتل استئنافها على قرار عدم منح الرخصة

تنتهي اليوم المهلة المحددة لتقديم أندية دوري عمانتل ملفات استئنافها على قرار لجنة المديرين بعدم منحها الرخصة المحلية والآسيوية، المؤهلة للمشاركة في دوري عمانتل للموسم المقبل 2024/2025 وبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وقد أبلغ الاتحاد العماني لكرة القدم أندية السيب وعمان والرستاق والشباب وصحار والنهضة وصور والوحدة وبهلا وعبري وظفار والنصر يوم الأربعاء الماضي بحصولها على الرخصة أو عدمها، ومنحها مهلة خمسة أيام عمل لتقديم الاستئناف إذا لم تحصل على الرخصة.

ستجتمع لجنة الاستئناف بعد غد الخميس لاتخاذ القرار النهائي، وبعدها سيتم الإعلان رسمياً عن الأندية الحاصلة على الرخصة وتلك التي لم تحصل عليها. ووفقاً للائحة تراخيص الأندية الصادرة عام 2021، يجب على أي نادٍ يرغب في المشاركة في الدوري المحلي أو أي مسابقة محلية أخرى تابعة للاتحاد العماني لكرة القدم الحصول على ترخيص مشاركة من الاتحاد وفقاً لأحكام النظام الأساسي للاتحاد العماني والآسيوي لكرة القدم ودليل المشاركة في مسابقات الأندية بالاتحاد الآسيوي.

تنظم هذه اللوائح حقوق وواجبات ومسؤوليات جميع الأطراف المعنية بنظام تراخيص الأندية، وتحدد الإجراءات والمعايير الواجب اتباعها من قبل مانح الترخيص في تقييم العملية الرئيسية. تشمل المعايير المطلوبة المعايير الرياضية، ومعايير البنية الأساسية، ومعايير الموظفين والإدارة، والمعايير القانونية، والمعايير المالية الدنيا الواجب استيفاؤها من قبل مقدم طلب الترخيص.

يهدف نظام ترخيص الأندية إلى الحفاظ على موثوقية ونزاهة مسابقات الأندية المحلية ومسابقات الأندية بالاتحاد الآسيوي، والسماح بإجراء مقارنة مرجعية للأندية من حيث المعايير المالية والرياضية والقانونية ومعايير الموظفين والإدارة ومعايير البنية الأساسية. كما يسعى النظام إلى تحسين وتطوير معايير كرة القدم في سلطنة عمان بشكل مستمر، مع إعطاء الأولوية لتدريب ورعاية الناشئين في جميع الأندية.

يتحمل الاتحاد العماني مسؤولية إدارة نظام تراخيص الأندية، وتعيين الموظفين الإداريين المعنيين وهيئات صنع القرار وتحديد العمليات اللازمة. تشمل العملية مراحل التقديم والتصديق الذاتي من قبل مقدم طلب الترخيص، والمراجعة والتقييم، وتقديم التوصيات.

تتكون لجنة الاستئناف من أحمد بن عبدالله الشنفري رئيساً، وشاذان بن بدر المعمري نائباً، وعضوية هلال بن علي الكليبي، ومالك بن سالم الحارثي، وبدر بن عبدالله السناني. تختص اللجنة بالنظر في الطعون الكتابية المقدمة واتخاذ قرار نهائي بمنح الترخيص أو سحبه، ويجوز تقديم الطعون من قبل مقدم طلب الترخيص الذي تم رفض طلبه، والمرخص له الذي سحبت رخصته، ومانح الترخيص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى