منتخبنا الوطني للشباب في المستوى الثاني لتصفيات كأس آسيا 2025: الاستعدادات والتحضيرات النهائية

وضع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منتخبنا الوطني للشباب في المستوى الثاني قبل قرعة تصفيات كأس آسيا، والتي ستجري في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور في 13 يونيو المقبل عند الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت سلطنة عمان (الرابعة عصراً بتوقيت كوالالمبور). وستعتمد آلية التصفيات على نتائج المنتخبات في البطولة السابقة التي استضافتها أوزبكستان في مارس 2022 بالإضافة لتصفيات النسخة ذاتها. كما أشار الاتحاد الآسيوي في خطابه إلى توزيع المنتخبات على عشر مجموعات؛ ستضم سبع مجموعات أربع منتخبات، بينما ستتضمن المجموعات الثلاث الأخرى خمس منتخبات. ويتأهل أول كل مجموعة للنهائيات بالإضافة لأفضل خمسة فرق حلت في المركز الثاني من المجموعات العشر، بجانب مستضيف البطولة. ستقام التصفيات خلال الفترة من 21-29 سبتمبر المقبل، بينما ستجرى نهائيات البطولة خلال الفترة من 6-23 فبراير 2025.

شارك منتخبنا في النسخة الماضية وضمت مجموعته كوريا الجنوبية والأردن وطاجيكستان، وحل في المركز الأخير. سيتم وضع المنتخبات التي تأهلت لربع النهائي في المستوى الأول بالإضافة لأفضل منتخبين حققا النقاط في دور المجموعات وهما فيتنام وطاجيكستان. كما دعا الاتحاد الآسيوي الاتحادات الراغبة في استضافة إحدى مجموعات التصفيات دون أن يؤثر ذلك على ترتيبها في المستوى المحدد.

سبق للمنتخب أن تأهل لنهائيات كأس آسيا ثلاث مرات؛ الأولى بقيادة المدرب البرازيلي جورفان فييرا في بيروت، حيث تصدر مجموعته التي ضمت لبنان وسوريا وقطر وطاجيكستان، وبرز حينها نجم فوزي بشير. وتأهل للمرة الثانية في 2014 من المجموعة التي ضمت فلسطين والبحرين، والتي أقيمت مبارياتها في رام الله. أما التأهل الثالث فكان في نسخة 2023 من المجموعة التي ضمت تايلاند وأفغانستان والفلبين، والتي أقيمت في استاد السعادة بصلالة.

سيعود المنتخب للتجمع في مسقط خلال الفترة من 26-30 مايو الجاري، وسيجري حصصاً تدريبية يومية قبل مغادرته في اليوم التالي إلى جمهورية العراق لإقامة معسكر خارجي حتى 6 يونيو، يتخلله مواجهتان أمام المنتخب العراقي يومي 2 و5 يونيو. يقود المنتخب العراقي اللاعب الدولي السابق عماد محمد، الذي قاد منتخب الشباب للتألق في النسخة الماضية من كأس أمم آسيا دون 20 عاماً وتأهله لنهائيات كأس العالم للشباب في الأرجنتين العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى