موعد مثير في صحار: السيب والنهضة يتنافسان على لقب كأس السوبر في 7 ديسمبر

أعلنت رابطة الدوري العماني بالاتحاد العماني لكرة القدم رسميًا إقامة مباراة كأس السوبر في السابع من ديسمبر المقبل، وذلك في المجمع الرياضي بصحار. يأتي هذا القرار بعد تأجيل المباراة عن الموعد المقترح في 21 نوفمبر الماضي، وكان قد تم اقتراح الخامس عشر من ديسمبر كموعد بديل قبل أن يتم الاستقرار على القرار النهائي لتقام المباراة في السابع من ديسمبر، وذلك قبل توقف مسابقة الدوري وبدء معسكر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم استعدادًا لنهائيات كأس آسيا.

في هذه المباراة الرياضية المثيرة، سيتنافس نادي النهضة، بطل الدوري والكأس الموسم الماضي، مع نادي السيب، بطل الكأس. يأتي ذلك بعد تجميد نشاط نادي السويق الذي كان له الأحقية في لعب مباراة السوبر كونه وصيف بطل الدوري الموسم المنصرم.

تاريخ كأس السوبر:

تعتبر كأس السوبر مباراة تجمع بين بطل مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم وبطل الدوري في الموسم الفائت. انطلقت النسخة الأولى من هذه البطولة في الموسم الكروي 1999-2000 واستمرت حتى عام 2003، ثم توقفت لمدة خمسة مواسم. عادت البطولة للانطلاق في الموسم الرياضي 2008-2009، حيث توج نادي العروبة بلقبها الثالث.

منذ ذلك الحين، تناوبت أندية عديدة على الفوز بالكأس، مما أضاف نكهة المنافسة والتنوع للبطولة. النسخة الأخيرة التي أُقيمت في الموسم 2019-2020 شهدت تتويج نادي ظفار.

الشروط والقواعد:

تنص الشروط والقواعد على أنه في حال فوز نادٍ بمسابقتي الدوري والكأس، يكون الفريق الواحد صاحب المركز الثاني في الدوري هو الأحق بالمشاركة في مباراة السوبر.

يعد إعلان إقامة كأس السوبر هذا الموسم خطوة هامة لتجديد حماس عشاق الكرة العمانية، وتعزيز روح المنافسة في مشهد كرة القدم الوطنية. بانتظار هذه المواجهة المثيرة، يترقب عشاق الساحرة المستديرة لحظات تشويق وإثارة على أرض المجمع الرياضي بصحار في السابع من ديسمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى