صحار يستقبل عبري بطموح الحصول على مركز الوصافة في دوري عمانتل

نادي عمان ساعٍ لاستعادة نغمة الفوز أمام الوحدة

تستكمل مساء الغد مباريات الأسبوع العاشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم عبر إجراء مواجهتين مرتقبتين، ستشعلان فتيل المنافسة المحتدم على خطف النقاط الثلاث، سعيا لتحسين المراكز في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، لاسيما وأن أندية الدوري قد التقطت أنفاسها واستجمعت قواها في أعقاب التوقف الدولي الذي خاض من خلاله الأحمر مواجهتي الصين تايبيه وقرغيزستان برسم الجولتين الأولى والثانية من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا والمؤهلة أيضا إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2027 بالمملكة العربية السعودية.

إلى ذلك يحتضن المجمع الرياضي بصحار مواجهة صحار وضيفه عبري بحلول الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة مساء الغد، تعقبها مواجهة نادي عمان والوحدة المقررة أن تلعب على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بحلول الساعة السابعة والربع مساء الغد، علما أن مواجهة قمة مباريات الأسبوع العاشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم المقررة بين النهضة حامل اللقب وضيفه السيب المتصدر على أرضية المجمع الرياضي بالبريمي، قد تأجلت إلى إشعار آخر وسيتحدد موعد إقامتها لاحقا.

صحار – عبري

تتجه الأنظار في الرابعة وخمس وأربعين دقيقة مساء الغد نحو المجمع الرياضي بصحار، حيث يستقبل صحار ضيفه عبري في مواجهة محتدمة سيحمى من خلالها الوطيس بحثا عن خطف النقاط الثلاث التي تؤجج حدة الصراع على تحسين المراكز في سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل هذا الموسم.

ويدخل صحار حسابات المواجهة وفي جعبته 18 نقطة يحتل بها المركز الثالث في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري جمعها من 9 مباريات، فقد فاز في 5 مباريات وتعادل في 3 مباريات وتجرع مرارة الهزيمة في مباراة وحيدة، وقد أحرز خط هجومه 17 هدفا وهو بذلك يعتبر ثاني أقوى خط هجوم في دورينا هذا الموسم بعد السيب المتصدر والنهضة الوصيف اللذين أحرزا 18 هدفا مناصفة، كما يباهي صحار بامتلاكه ثاني أقوى خط دفاع في دورينا هذا الموسم، إذ دخلت شباكه 6 أهداف فقط في 9 مباريات وهو رقم جيد يعكس التنظيم الدفاعي الجيد لكتيبة المدرب البوسني المخضرم أمير أليهودزيك وقدرتها الفائقة على الصمود في وجه أعتى وأشرس خطوط الهجوم للفرق الخصوم.

ويرغب صحار في المضي قدما نحو مواصلة سكة النتائج الإيجابية متطلعا إلى ضم عبري إلى قائمة ضحاياه هذا الموسم، ومستهدفا حصد انتصاره السادس في المسابقة سعيا لبلوغ النقطة الحادية والعشرين التي تكفل له حق انتزاع مركز وصافة جدول الترتيب من الوصيف الحالي وحامل اللقب نادي النهضة الذي يملك راهنا 19 نقطة ولسوء الطالع لن يخوض لقاء هذه الجولة غدا على اعتبار أن صدامه الناري القوي مع رائد جدول الترتيب نادي السيب قد أرجئ إلى إشعار آخر وتقرر أن يتحدد موعد إقامة قمة مباريات الأسبوع العاشر لدوري عمانتل بين النهضة وضيفه السيب لاحقا نظرا لارتباط نادي النهضة بمشاركته القارية، حيث إنه وكما هو معلوم ينافس في مرحلة دور المجموعات من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكان صحار قد عاد بانتصار ثمين من قواعد الشباب بهدفين لهدف لحساب الأسبوع التاسع الذي سبق مرحلة التوقف الدولي، بيد أنه سيواجه اختبارا شاقا هذا المساء يهدد طموحاته في خطف النقاط الثلاث، لاسيما وأن عبري قد استفاق خلال الجولات الأخيرة من دورينا وبات ندا قويا لا يستهان به وخصما معتبرا يحسب له ألف حساب.

ويهدد عبري فعليا طموحات صحار في اقتناص مركز الوصافة متسلحا معنويا بفوزه الأخير الذي حصده على حساب ضيفه صور بهدف دون رد برسم الجولة التاسعة التي سبقت مرحلة التوقف الدولي، ساعيا هذا المساء لتأكيد صحوته واستفاقته الملهمة في الدوري، ومستهدفا اغتنام انتصاره الخامس في المسابقة من بوابة مضيفه صحار العتيد، طامحا لبلوغ النقطة الخامسة عشرة التي تعبد له طريق مزاحمة فرق الصدارة.

ويحتل عبري المركز السادس في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد 12 نقطة حصدها من 9 مباريات، حيث انتصر في 4 مباريات وفي المقابل انصاع واستكان لواقع الهزيمة في 5 مباريات وأحرز خط هجومه 8 أهداف واستقبل خط دفاعه 10 أهداف.

ويؤمن عبري بحظوظه الوافرة في العودة من المجمع الرياضي بصحار غانما بالنقاط الثلاث، لاسيما وأنه استغل فترة التوقف الدولي في إعادة تنظيم الصفوف وترتيب الأوراق بقيادة مدربه الوطني المثابر علي البلوشي.

نادي عمان – الوحدة

يستقبل نادي عمان ضيفه الوحدة بحلول الساعة السابعة وخمس عشرة دقيقة مساء الغد على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في إطار المرحلة العاشرة من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم لحساب الموسم الرياضي الحالي 2023 / 2024 م.

ويدخل نادي عمان معترك المواجهة بطموحات استعادة نغمة الانتصارات في أعقاب تعثره بالجولة السابعة التي سبقت التوقف الدولي، حيث انقاد للهزيمة حينها أمام مضيفه ظفار بهدف دون رد ليتجمد رصيده عند 16 نقطة محتلا المركز الرابع في سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل هذا الموسم.

ويبحث نادي عمان جديا عن العودة لسكة الانتصارات وتأمين انتصاره السادس في مسابقة الدوري هذا الموسم من بوابة ضيفه الوحدة المترنح، وتبدو كفته أرجح في الفوز على الورق بالنظر إلى فارق القدرات والإمكانات بين الفريقين ناهيك عن تسلح نادي عمان بعاملي الأرض والجمهور اللذين يزيدان من حجم ثقته ويدعمان حظوظه الوافرة في الفوز والخروج بنتيجة إيجابية هذا المساء.

وخاض نادي عمان إلى حد اللحظة 9 مباريات في دوري عمانتل هذا الموسم حقق خلالها الانتصار في 5 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة وتعرض لثلاث هزائم وقد انبرى خط هجومه لإحراز 7 أهداف واستقبل خط دفاعه 8 أهداف.

وقد يصعد نادي عمان إلى وصافة جدول الترتيب إذا نجح في تخطي عقبة ضيفه الوحدة مساء الغد، شريطة أن يخرج بغلة تهديفية وافرة من اللقاء ليتسنى له انتزاع مركز الوصافة من النهضة بفارق الأهداف، بيد أن الأمر مشروط ومرهون كذلك بتعثر نادي صحار ثالث الترتيب في مباراته الأخرى التي ستجري في خضم هذه الجولة، أيضا عندما يستقبل ضيفه عبري مساء الغد على أرضية ميدانه بالمجمع الرياضي بصحار .

من جانبه يدخل الوحدة حسابات المواجهة بدوافع تحقيق انتصاره الثالث في مسابقة الدوري رافعا شعار التعويض في أعقاب تعثره بالجولة التاسعة التي أصيب خلالها بهزيمته السادسة هذا الموسم وتحديدا على يد مضيفه النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبات حريا على الوحدة تصحيح مساره في المنافسة واستعادة اتزانه وتعافيه في مسابقة الدوري لاسيما وأنه لم يفارق بعد مربع النتائج السلبية وشبح الهبوط الجاثم الذي ما زال مرتبطا ارتباطا لصيقا ووثيقا به كظله هذا الموسم محتلا المركز الحادي عشر وما قبل الأخير برصيد 7 نقاط جمعها من 9 مباريات، حيث اكتفى بتحقيق انتصارين وسقط في فخ التعادل في مباراة وحيدة ورضخ لواقع الهزيمة في 6 مباريات مسجلا خط هجومه 8 أهداف ومستقبلا خط دفاعه المتهالك 20 هدفا متربعا على عرش أسوأ خط دفاع في دورينا هذا الموسم.

توزيع الحكام كشفت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم النقاب عن الأطقم التحكيمية التي ستتولى قيادة مواجهتي الغد ضمن ختام منافسات الأسبوع العاشر لمنافسات دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم، حيث أسندت قيادة مواجهة صحار وعبري إلى حكم الساحة الدولي يحيى البلوشي ويعاونه على الخطوط كل من: رشاد الحكماني حكما مساعدا أول وهشام العويني حكما مساعدا ثانيا ومحمد المياحي حكما رابعا وحمد المياحي مقيما للحكام.

على صعيد متصل أوعزت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم قيادة مواجهة نادي عمان والوحدة إلى حكم الساحة هيثم العامري ويعاونه على الخطوط كل من: حمود الشعيبي حكما مساعدا أول وأيمن الحبسي حكما مساعدا ثانيا ومحمد العثماني حكما رابعا وعبد الله الجرداني مقيما للحكام.

النقل التلفزيوني

ستكون مواجهتا الغد منقولتين على الهواء مباشرة، حيث كلفت قناة عمان الرياضية المعلق سالم السالمي للوصف والتعليق على أحداث مواجهة صحار وضيفه عبري المقررة على المجمع الرياضي بصحار، عند الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة على وجه التحديد، وعلى خط مواز كلفت قناة عمان الرياضية المعلق راشد الشيذاني للوصف والتعليق على أحداث ومجريات مواجهة نادي عمان وضيفه الوحدة المقررة على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بحلول الساعة السابعة وخمس عشرة دقيقة مساء الغد.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى