انتقادات حادة لبرانكو.. ومطالبات بإقالته

تسببت هزيمة المنتخب العماني أمام قيرغيزستان، مساء الثلاثاء، في التصفيات المزدوجة، المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027، بنتيجة 1-0، في تصاعد الانتقادات الحادة بحق المدير الفني، برانكو إيفانكوفيتش، بل والمطالبة بإقالته.

وعزز من تلك المطالب أن التصنيف الآسيوي لمنتخب عمان، وفق ما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، هو المركز التاسع، بينما يحتل منتخب قيرغيزستان المركز الـ 17 في التصنيف ذاته.

وقال المحلل العماني، أحمد البلوشي، في استوديو مباراة قيرغيزستان، على تليفزيون عمان الرياضي: “ليس هناك أي مؤشرات على قدرة هذا المدرب على نقل المنتخب من المستوى الحالي إلى مرحلة أعلى”.

فيما كتب المحلل العماني، محمد إسماعيل، عبر منصة “إكس”: “برانكو الحلقة الأضعف في مباراة اليوم بهذا الفكر سيقضي على حلم الوصول لكأس العالم مبكرا”.

ودعا إسماعيل صراحة إلى إقالة برانكو، حيث قال: “أنقذوا المنتخب من عبث هذا المدرب.. ما حدث في مباراة اليوم لا يجب السكوت عنه، لا يوجد عذر للخسارة. هو يتحملها باختيار التشكيلة وطريقة اللعب والتبديلات.. مدرب مفلس”.

كما نالت تصريحات برانكو بعد المباراة انتقادات واسعة من الجمهور العماني، بعدما “هنأ” لاعبيه على “الرغبة والإصرار والروح القتالية” طوال المواجهة، رغم عدم تمكنهم حتى من بلوغ التعادل.

وبلغت نسبة الفوز لمنتخب عمان تحت قيادة برانكو في مجمل المباريات أكثر من 50% بعدما حقق الفوز في 23 مواجهة بينما تعادل 9 مرات وخسر في 12 مناسبة، منها 2 أمام السعودية وقطر ومباراة أمام أستراليا واليابان والعراق، وتونس، وألمانيا، والأردن، وأوزبكستان وأمريكا.

المصدر
Kooora.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى