النهضة يواصل صدارة مجموعته الآسيوية

فاز نادي النهضة على الفتوة السوري 1-0 يوم الاثنين على ستاد الملك عبدالعزيز في مكة المكرمة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024.

أحرز هدف النهضة مهاجمه المتألق عصام الصبحي، في الدقيقة 25، ليكرر الفريق العماني فوزه على نظيره السوري، إذ سبق له الانتصار عليه في الدور الأول للمجموعة (23 أكتوبر/تشرين الأول) بنتيجة 2-1.

وبذلك عزز النهضة صدارته للمجموعة بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط، يليه جبل المكبر الفلسطيني والفتوة السوري والعهد اللبناني، برصيد 3 نقاط لكل منهم، مع ترتيبهم بفارق الأهداف.

ظهر التكافؤ منذ البداية بين الفريقين، لكن مع مرور الوقت كان فريق النهضة الأكثر وصولاً لمرمى الفتوة حيث بدأ عصام الصبحي مسلسل الفرص العمانية بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس طه موسى وأبعدها إلى ركلة ركنية (10).

لكن الرد السوري جاء سريعاً بواسطة مصطفى جنيد الذي سدد كرة تصدى لها بنجاح الحارس العماني إبراهيم المخيني (13)، ثم جاءت المحاولة العمانية عن طريق صلاح اليحيائي الذي سدد كرة جاءت في القائم الأيسر (16).

ولمح ثائر كروما نظيره حارس النهضة متقدماً عن مرماه وسدد كرة من مسافة 35 ياردة لكن كرته علت العارضة بقليل (16)، لكن عصام الصبحي خطف هدف السبق الأول للنهضة حينما استغل عرضية عبدالعزيز الغيلاني وأسكن الكرة في المرمى (25).

 

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 27 نوفمبر، حيث يلتقي النهضة مع العهد، والفتوة مع جبل المكبر.

 

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى