النهضة يضع قدما في نصف نهائي وبهلاء يتعادل مع عبري

فاز النهضة على السيب بنتيجة (2-1)، مساء الخميس على ملعب مجمع البريمي، في مباراة الذهاب بدور الثمانية لبطولة كأس سلطان عمان.

بدأت إثارة المباراة مع إطلاق صافرة عمر اليعقوبي، حيث حاول الفريقان السيطرة على الكرة وتشكيل خطورة مبكرة، وبالفعل نجح كلاهما في شن هجمات على الآخر، بدأها السيب لدقائق، ثم أخذ النهضة زمام السيطرة ولكن دون خطورة على مرمى أحمد الرواحي.

وفي الدقيقة 22، وبعد محاولات عديدة، تسلم صلاح اليحيائي كرة من الجبهة اليسرى أرسلها عرضية قابلها عمر المالكي بالرأس محرزا هدف التقدم للضيوف الذين كانوا الأكثر رغبة في التسجيل.

ومع انطلاق الشوط الثاني، تبادل القريقان الهجمات مع أفضلية للسيب المتأخر في النتيجة، والذي لاحت له أخطر الفرص في الدقيقة 49 بكرة بيسان التي ارتطمت في باطن العارضة وعادت لإبراهيم المخيني، وفي الدقيقة 52 كرة أخرى خطيرة لزاهر الأغبري تصدى لها المخيني، وتوالت هجمات الإمبراطور بغية استدراك الأمور، ومن ركلة ركنية أحرز هدفا أول في الدقيقة 56 عن طريق محمد بن رمضان.

واستمر طوفان الهجمات الأصفر لمحاولة تعديل النتيجة، خاصة من الجبهة اليمنى، بينما تراجع النهضة محاولا المحافظة على التقدم، ومعتمدا على المرتدات.

وفي الدقيقة 69 أجرى حمد العزاني اول تبديلات المباراة بخروج المصاب عمر المالكي ونزول علي الرشيدي، ليرد السيب بإشراك يزيد المعشني بديلا للمصاب زاهر الأغبري في الدقيقة 71، وفي الدقيقة 73 يتصدى الرواحي لأخطر هجمات النهضة ويخرجها إلى ركنية.

في الدقيقة 76 يدفع فييرا بأرشد العلوي ومحسن الغساني بدلا من بيسان وتميم البلوشي، وفي الدقيقة 78 يشرك العزاني علي الهنائي، ثم جونيور بدلا من عصام الصبحي في الدقيقة 82.

ومع اقتراب المباراة من دقائقها الأخيرة تواصلت هجمات السيب لإدراك التعديل، ويحصل المخيني في الدقيقة 86 على بطاقة صفراء لإضاعة الوقت، وسط حمية كبيرة من لاعبي السيب، ويدفع فييرا بأمجد الحارثي بدلا من حسن العجمي، ويعلن اليعقوبي عن 7 دقائق وقتا بدلا من الضائع، اشتعل خلالها أداء الفريقين، السيب مهاجما والنهضة مستبسلا، حتى أطلق اليعقوبي صافرته معلنا نهاية اللقاء 2/1 للنهضة.

بعد الهدف انتفض لاعبو السيب في محاولة لإدراك التعادل، ولكن تماسك خطوط النهضة وغلق المساحات أمام السيب حال دون ذلك، وعلى عكس المتوقع، لم يتراجع النهضة للخلف وبادل السيب الهجمات ونجح في الدقيقة 35 في إضافة الهدف الثاني عن طريق عصام الصبحي من كرة هيأها له بلال بن ساحة المفرد بالمرمى، بعد ثوان من تألق إبراهيم المخيني في التصدي لتسديدة زاهر الأغبري وأخرجها بصعوبة إلى أعلى العارضة، ومرت دقائق الشوط مع الدقائق الأربع المحتسبة بدلا من الوقت الضائع بلا جديد، ليظفر النهضة بالنصف الأول من المواجهة 2/0.

وأحرز هدفي النهضة، عمر المالكي في الدقيقة 22 وعصام الصبحي في الدقيقة 35، فيما أحرز هدف السيب محمد رمضان في الدقيقة 56.

بهلاء× عبري

تعادل بهلاء وعبري 2-2، اليوم الخميس، ضمن منافسات الذهاب من دور ربع نهائي بطولة كأس سلطان عمان، التي أقيمت بينهما على ملعب مجمع نزوى.

وأحرز لبهلاء محمد العميري في الدقيقة 31، ويونس الريامي (95) من ضربة جزاء، فيما أحرز لعبري فيصل الأعبري (47)، وجونيور (49).

وتبدأ مباريات إياب ربع نهائي الكأس يوم الجمعة، 1 ديسمبر/ كانون الأول، إذ يلعب النصر مع فنجاء بملعب مجمع السعادة، وعبري مع بهلاء بملعب مجمع عبري.

وفي يوم السبت، الموافق 2 ديسمبر/كانون الأول، يلعب نادي عمان مع ظفار على ملعب استاد السيب، والنهضة مع السيب بملعب مجمع البريمي.

وكانت الفرق الثمانية قد تأهلت إلى ربع نهائي الكأس عبر فوز فنجاء على الخابورة، وظفار على صحم، ونادي عمان على المضيبي، وبهلاء على صلالة، وعبري على الرستاق، والسيب على صحار، والنهضة على صور، والنصر على الطليعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى