السيب والنهضة في نهائي مبكر قبل الأوان في ربع نهائي أغلى الكؤوس

بهلا يستقبل عبري بطموحات عريضة

تختتم مساء غدا مباريات ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم عبر إقامة مباراتين، حيث يستقبل بهلا ضيفه عبري على أرضية مجمع نزوى الرياضي بحلول الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة قبل أن تتجه الأنظار إلى مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر الذي سيشهد نهائيا مبكرا قبل الأوان يجمع بين النهضة بطل النسخة الماضية ووصيفه السيب عند الساعة السابعة والربع مساء غدا.

السيب – النهضة

ستكون الأنظار شاخصة مساء غدا صوب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مسرح المواجهة النارية المرتقبة بين النهضة حامل اللقب ومضيفه السيب وصيف البطل في النسخة الماضية في لقاء دراماتيكي مثير وقمة كروية واعدة ومنتظرة ستلهب شغف وحماسة جماهير الفريقين خاصة والوسط الرياضي عامة لحساب ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم في نسخة الموسم الحالي.

وستكون المواجهة بمثابة نهائي مبكر قبل الأوان أو بالأحرى إعادة لنهائي النسخة الماضية التي توج نادي النهضة بلقبها لأول مرة في تاريخه على حساب نادي السيب بالذات بفضل ركلة جزائية ناجحة انبرى لتنفيذها محترفه الإيفواري السابق أنترس جي خلال ثلث الساعة الأول من عمر المواجهة التي جرت على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

ويعود النهضة إلى الملعب ذاته غدا مفعما بذكريات التتويج التاريخي الخالد بأولى ألقابه في مسابقة أغلى الكؤوس، رافعا سقف التوقعات والطموحات مجددا ومستلهما روح الثقة والتفاؤل والعنفوان المتجدد الذي ظهر عليه في نهائي النسخة الماضية، بيد أنه يدرك أن تكرار سيناريو الموسم الماضي قد يصطدم هذه المرة برغبة السيب الجامحة في رد الاعتبار لاسيما وأن هذه المواجهة تكتسي طابعا ثأريا للفريق المتوج بلقب المسابقة أربع مرات وتحديدا أعوام 1996 و1997 و1998 و2022، مما يعد بطبق كروي شهي وليلة كاملة الدسم هذا المساء عنوانها وضع قدم ونصف في مربع الذهب المنشود.

ويعج الفريقان الكبيران بكتيبة مدججة بالنجوم الدوليين الذين يدافعون عن ألوان المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، حيث يضم النهضة كوكبة لامعة من النجوم على غرار صلاح اليحيائي وحارب السعدي وعبدالله فواز وعمر المالكي وإبراهيم المخيني وأحمد المطروشي وأحمد الكعبي وعلي الهنائي والمنذر العلوي، وفي المقابل يضم السيب نجوما دوليين لا يقلون شأنا وقيمة أمثال محسن الغساني وتميم البلوشي وأحمد الرواحي وزاهر الأغبري وأحمد الخميسي وأرشد العلوي وعبدالرحمن المشيفري مما يضاعف حظوظه في الخروج بنتيجة إيجابية من موقعة غدا المرتقبة تأهبا لخوض موقعة الإياب على أرضية مجمع البريمي الرياضي يوم 2 ديسمبر المقبل.

وعلى صعيد متصل تم تحديد الطاقم التحكيمي الذي سيقود صافرة قمة السيب والنهضة المرتقبة مساء غد، حيث أسندت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم قيادة صافرة القمة إلى حكم الساحة الدولي عمر اليعقوبي ويساعده على الخطوط كل من: الدولي رشاد الحكماني حكما مساعدا أول وناصر أمبوسعيدي حكما مساعدا ثانيا ونايف البلوشي حكما إضافيا أول وسعيد المزيني حكما إضافيا ثانيا وأحمد الهلالي حكما رابعا وسيتولى إبراهيم الحوسني مهمة تقييم حكام لقاء القمة. وعلى خط مواز ستكون القمة منقولة على الهواء مباشرة عبر قناة عمان الرياضية بصوت المعلق أحمد العجمي.

بهلا – عبري

يبحث بهلا عن إكرام وفادة ضيفه عبري عندما يتواجه الفريقان مساء غد على أرضية مجمع نزوى الرياضي في إطار ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم، رافعا راية التحدي في سبيل الاقتراب خطوة من حجز بطاقة التأهل لنصف نهائي المسابقة الأغلى.

وكان بهلا قد حجز مقعده في الدور ربع النهائي لأغلى الكؤوس بعدما أطاح بصلالة بهدف نظيف في مباراة الدور ثمن النهائي منتزعا تأهلا بشق الأنفس، بيد أنه حقق الأهم في المضي بثبات نحو المراحل الإقصائية النهائية من المسابقة، في حين حجز عبري بطاقة التأهل للدور ربع النهائي بعدما تخطى عقبة الشباب بهدف نظيف لحساب الدور التمهيدي قبل أن يقصي مضيفه الرستاق بهدف يتيم لحساب ثمن نهائي المسابقة.

ويعد كلا طرفي المواجهة بتقديم وجبة كروية كاملة الدسم وفرجة ممتعة وشيقة لجماهير الفريقين من شأنها أن تزيد من حدة الإثارة وتضفي نكهة خاصة على مواجهة الذهاب غد قبل صدام الفريقين إيابا على أرضية مجمع عبري الرياضي 1 ديسمبر المقبل، في انتظار أن تفي مواجهة غد بوعودها الكاملة.

هذا وسيدير مواجهة بهلا وعبري غد طاقم تحكيمي مكون من: الدولي خالد الشقصي حكما للساحة والدولي أبوبكر العمري حكما مساعدا أول ومحمد الغزالي حكما مساعدا ثانيا وهيثم العامري حكما إضافيا أول وعلي العجمي حكما إضافيا ثانيا وأحمد بن سالم بيت جميل حكما رابعا وسيتولى ياسر الرواحي مهمة تقييم حكام المواجهة. تجدر الإشارة إلى أن المواجهة ستكون منقولة على الهواء مباشرة عبر قناة عمان الرياضية بصوت المعلق شبيب الحبسي.

الموافقة على استئناف السيب

وافقت لجنة الاستئناف بالاتحاد العماني لكرة القدم على طلب مجلس إدارة نادي السيب بوقف تنفيذ العقوبة الصادرة بحق النادي في وقت سابق والتي قضت بموجبها حرمان النادي من حضور جماهير لثلاثة مباريات جراء الأحداث التي صاحبت مباراة الفريق الأول مع مضيفه صحار لحساب ثمن نهائي مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم. جاء ذلك في البيان الذي أصدره مجلس إدارة نادي السيب أمس والذي أكد من خلاله أن لجنة الاستئناف باتحاد الكرة وافقت على طلب النادي بإعادة النظر في العقوبة المفروضة بحق جماهير النادي، مشيرا إلى أنه اللجنة عدلت عن تنفيذ قرار العقوبة استنادا إلى المبررات المقنعة التي قدمها النادي في خطابه الأخير.

وفيما يلي نص بيان مجلس إدارة نادي السيب: بالإشارة إلى قرار لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد العماني لكرة القدم المتضمن لعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي السيب ثلاث مباريات رسمية بدون جماهيره نتيجة للأحداث التي صاحبت مباراة الفريق أمام الفريق الأول بنادي صحار، نود التوضيح بأن إدارة النادي تقدمت بطلب وقف التنفيذ واستئناف القرار، حيث أن القرار كان مجحفًا في حق جماهير النادي التي آزرت الفريق ولم تكن تستحق هذه العقوبة غير المنصفة.

عليه نؤكد لجماهير نادي السيب الوفية بأن اللجنة وافقت على طلب وقف التنفيذ نتيجة للمبررات المقنعة التي أشارت إليها إدارة النادي في الخطاب، وفي هذا الإطار، تتقدم إدارة النادي بجزيل الشكر لرئيس وأعضاء لجنة الاستئناف على تجاوبهم في هذا الشأن، الأمر الذي يؤكد على حرص اللجنة على إنجاح الموسم الكروي، وتقديراً من مجلس إدارة النادي لجماهير نادي السيب الوفية وجماهير نادي النهضة، فقد قرر دخول الجماهير بالمجان للمباراة المرتقبة غدا مع نادي النهضة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى