3 مواجهات ملحمية تصعد وتيرة الصراع في الأسبوع التاسع لدوري عمانتل

النهضة يتربص بصدارة السيب

تختتم مساء اليوم مباريات الأسبوع التاسع من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم عبر إقامة ثلاث مواجهات تنذر باحتدام الصراع بين الأندية المتبارية بحثا عن مضاعفة غلة الرصيد النقطي وتحسين مواقعها في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

إلى ذلك يتحول مجمع الرستاق الرياضي إلى قبلة أنظار الوسط الرياضي المتابع في سلطنة عمان حينما يحتضن في الرابعة وخمسين دقيقة مساء اليوم مواجهة من العيار الكروي الثقيل تجمع أصحاب الأرض والجمهور الرستاق بالفريق الضيف وحامل اللقب نادي النهضة.

على صعيد متصل تتجه الأنظار إلى مجمع عبري الرياضي حيث يشهد مواجهة محتدمة لا تقل أهمية عن سابقتها تجمع عبري بضيفه صور عند الساعة الرابعة وخمس وخمسين دقيقة، فيما تختتم مباريات الجولة بلقاء يجمع السيب بضيفه بهلا المترنح على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر بحلول الساعة السابعة ونصف مساءا.

الرستاق – النهضة

ستكون الأنظار شاخصة مساء اليوم صوب مجمع الرستاق الرياضي حيث يستقبل الرستاق ضيفه النهضة حامل اللقب في لقاء من المؤمل أن يطفو على صفيح ساخن نظرا لتصاعد وتيرة الأداء الفني وفورة الصراع المتأجج الذي ألفه كلا طرفي المواجهة خلال لقاءاتهما الأخيرة المباشرة التي جمعت بينهما في خضم المواسم القليلة الماضية.

ويدخل الرستاق حسابات المواجهة بوازع تحقيق انتصاره الثاني في دورينا متسلحا بدوافع التعويض في أعقاب هزيمته في الجولة الماضية أمام مضيفه نادي عمان بهدف دون رد، متجرعا بذلك مرارة الهزيمة الثالثة دوريا والتي كبحت عداد رصيده النقطي متوقفا عند حاجز النقطة السابعة التي تقهقر على إثرها للمركز التاسع في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

ويعاني الرستاق الأمرين في مسابقة دوري عمانتل هذا الموسم حيث يمر بمرحلة من انعدام الوزن على صعيد الأداء والنتائج المسجلة، وتقع على عاتق المدرب الوطني مجيد النزواني مسؤولية انتشال نتائج الفريق وتجاوز كبوة الأداء الباهت الذي لطخ سمعة الرستاق هذا الموسم، وهي مسؤولية جسيمة وتركة ثقيلة بطبيعة الحال وقد تتطلب وقتا أطول لتحقيق أعلى معدلات الانسجام والتناغم المطلوب بحثا عن إلغاء واقع التذبذب الراهن على صعيد الأداء والنتائج والقفز فوق واقعها المرير.

وأضحى الرستاق لغزا محيرا هذا الموسم عقب ظهوره الملفت للانتباه في الموسمين المنصرمين، وبات يخشى الانجراف في تيار النتائج السلبية والاضمحلال في دوامة نزيف النقاط التي وان استفحلت معضلتها قد تؤثر سلبا على مسارات تجويد الفريق وتفقده لمعان بريقه الآيل للخفوت حاليا، الأمر الذي يهدده أكثر في التقهقر بسلالم جدول الترتيب ويجعله عرضة لسقوط أسهمه المباشرة في مؤشرات تداول النقاط ببورصة دورينا.

وبات دوري عمانتل بمثابة متنفس وشريان حقيقي لنادي الرستاق لإنقاذ موسمه الحالي في أعقاب الإقصاء المبكر من ثمن نهائي مسابقة الكأس الغالية على يد عبري بهدف نظيف وهو ما لم يكن في الحسبان متلقيا حينها ضربة قاصمة وضعت موسمه على كف عفريت في ظل تفاقم أزمة نتائجه في دوري عمانتل ودخوله في دوامة صراع مع شبح مراكز الظل.

من جهته يدخل النهضة حسابات المواجهة بدوافع الانقضاض على صدارة جدول الترتيب شريطة تعثر السيب المتصدر في مباراته الأخرى التي ستجري مساء اليوم في مواجهة بهلا متذيل جدول الترتيب.

ويحتل النهضة راهنا وصافة جدول الترتيب برصيد 18 نقطة متخلفا بفارق نقطتين فقط عن السيب المتصدر الذي يملك في جرابه 20 نقطة، مما يعني أن النهضة يحظى بفرصة مواتية للقبض على الصدارة بيد أنه ينتظر من بهلا الأخير أن يسدي له خدمة جليلة بإسقاط السيب المتصدر في كمين الهزيمة.

وكان النهضة قد انتصر على بهلا بثلاثة أهداف لهدف لحساب الأسبوع الثامن محققا انتصاره الخامس حينها، ويطمح هذا المساء لحصد انتصاره السادس في دورينا على حساب مضيفه الرستاق طمعا في التربع على كرسي الصدارة المنشود، وهي الغاية المرسومة التي تبحث عنها كتيبة المدرب الوطني المخضرم حمد العزاني.

ويملك النهضة في صفوفه المحترف الجزائري بلال بن ساحة الذي نال جائزة أفضل لاعب في الأسبوع الثامن من دورينا، ويعول عليه الفريق الشيء الكثير في مباراة اليوم واضعا ثقته الكاملة في قدرات وإمكانات اللاعب الفذ الذي سرعان ما ترك بصمته الإيجابية بإسهاماته التهديفية الفريدة من نوعها مشكلا إضافة فنية قيمة وثقلا تكتيكيا لافتا ووازنا.

على خط مواز يبلي النهضة بلاء حسنا في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي حيث يتصدر مجموعته الآسيوية برصيد 6 نقاط أمام وصيفه نادي جبل المكبر الفلسطيني الذي يملك في رصيده 3 نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن نادي الفتوة السوري ثالث الترتيب والعهد اللبناني متذيل جدول الترتيب.

وحسم النهضة لقاء الجولة الثالثة أمام ضيفه الفتوة السوري بتغلبه عليه بهدفين لهدف بفضل ثنائية صلاح اليحيائي في الدقيقة 30 وحارب السعدي في الدقيقة 83 من ركلة حرة مباشرة نفذها بنجاح على مشارف منطقة الجزاء.

ويواجه النهضة اختبارا شاقا في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس الغالية عندما يحل ضيفا ثقيلا على وصيفه السيب على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر الخميس المقبل في مواجهة تعد بمثابة نهائي مبكر قبل الأوان ، علما بأن النهضة قد حجز مقعده في ربع نهائي المسابقة عقب تفوقه على صور بهدف نظيف لحساب الدور ثمن النهائي.

السيب – بهلا

يدخل السيب حسابات مواجهته المرتقبة مساء اليوم أمام ضيفه بهلا على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي بآمال وطموحات التشبث بموقعه في صدارة سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل هذا الموسم.

ويتصدر السيب جدول الترتيب العام برصيد 20 نقطة جمعها من ستة انتصارات وتعادلان من مجمل ثمانية مباريات خاضها في مسابقة دوري عمانتل حتى الآن، متطلعا للإبقاء على سجله خاليا من الهزائم للمباراة التاسعة على التوالي، مستهدفا مواصلة التربع وحيدا على عرش الصدارة.

ويتطلع السيب لمضاعفة محن بهلا وضمه إلى قائمة ضحاياه هذا الموسم، واضعا نصب عينيه مواصلة حصد النتائج الإيجابية وتحقيق فوزه السابع في الدوري الذي يضمن تعزيز موقعه في صدارة جدول الترتيب.

ويهدف السيب العودة لسكة الانتصارات في أعقاب تعثره في الجولة السابقة إثر سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه صحار قبل أن يتواجه الفريقان مجددا لحساب ثمن نهائي مسابقة الكأس الغالية على ذات الملعب مجمع صحار الرياضي وينجح السيب في خطف بطاقة الصعود للدور ربع النهائي ملتهما صحار بنتيجة عريضة بلغ قوامها أربعة أهداف لهدف.

من جهته يهدد بهلا طموحات السيب الساعي لمواصلة العزف المنفرد على الصدارة، فعلى الرغم من قبوعه في ذيل جدول الترتيب برصيد 4 نقاط حصدها من انتصار وحيد وتعادل وحيد مقابل ستة هزائم اكتوى بلهيب نيرانها في ثمانية مباريات، إلا أن بهلا تساوره طموحات تحقيق انتصاره الثاني في دورينا رافعا راية التحدي أمام السيب رائد جدول الترتيب.

ويسعى بهلا لاستعادة تعافيه وتوازنه في مسابقة الدوري قبل صدامه المرتقب أمام ضيفه عبري على أرضية مجمع نزوى الرياضي الخميس المقبل لحساب ربع نهائي مسابقة الكأس الغالية، مستهدفا مواصلة مغامرته الناجحة وبلوغ أبعد نقطة ممكنة في المسابقة.

ويمر بهلا بمرحلة من انعدام الوزن في مسابقة الدوري قابعا في ذيل جدول الترتيب برصيد أربعة نقاط وبات الفريق ينشد تخطي واقع أزمة النتائج السلبية ساعيا لاجتياز مطب نزيف النقاط ونفقه المظلم الذي حاصره من كل حدب وصوب، متطلعا لتجاوز مرحلة الشك التي تلازمه راهنا على خلفية تواضع الأداء والنتائج سويا.

عبري – صور

سيكون مجمع عبري الرياضي مسرحا للمواجهة المنتظرة التي تجمع بين عبري وضيفه صور مساء اليوم لحساب الأسبوع التاسع من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم.

ويسعى عبري لفك الارتباط النقطي مع ناديي النصر والشباب اللذان يسبقانه بفارق الأهداف في جدول الترتيب، مستهدفا هذا المساء لتحقيق انتصاره الرابع في مسابقة الدوري وبالتالي الوصول للنقطة الثانية عشر التي قد تكفل له خطف المركز الخامس من صور بالذات.

ويحتل عبري المركز التاسع في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد 9 نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات مقابل خمسة هزائم انحنى لها في ثمانية مباريات، نجح خلالها خط هجوم الفريق في تدوين سبعة أهداف في حين استقبل خط دفاع الفريق عشرة أهداف في ثمانية مباريات.

وكان عبري قد ظفر بانتصاره الثالث في دورينا حينما تفوق على مضيفه الوحدة بثنائية نظيفة لحساب الجولة السابقة ارتقى على إثرها للمركز التاسع في سلم جدول الترتيب رافعا رصيده لتسعة نقاط، ناشدا هذا المساء استغلال عاملي الأرض والجمهور بحثا عن تسجيل رابع انتصاراته في مسابقة الدوري على حساب ضيفه صور.

ويأمل عبري بقيادة مدربه الوطني علي البلوشي في تحقيق نتيجة إيجابية على أرضية ميدانه مساء اليوم قبل أن يخرج لملاقاة بهلا على أرضية مجمع نزوى الرياضي الخميس المقبل لحساب ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس الغالية، علما بأنه اجتاز عقبة الرستاق بهدف نظيف لحساب الدور ثمن النهائي.

بدوره يطمح صور لاستعادة نغمة الفوز وتحقيق انتصاره الثالث في دورينا هذا الموسم، ساعيا لتحسين موقعه في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري حيث يحتل المركز الخامس برصيد 10 نقاط جمعها من انتصارين وأربعة تعادلات في حين مني بهزيمتين في ثمانية مباريات وسجل خط هجومه 12 هدفا واستقبل خط دفاعه 11 هدفا في ثمانية مباريات.

وكان صور قد سقط في كمين التعادل الإيجابي بهدفين لمثله أمام ضيفه الشباب لحساب الجولة السابقة، وبالتالي تكتسي مواجهة اليوم أهمية بالغة لصور التواق للعودة إلى سكة الانتصارات، مستهدفا استعادة تعافيه أيضا في أعقاب خروجه المبكر من ثمن نهائي مسابقة الكأس الغالية على يد النهضة حامل اللقب بنتيجة هدف دون رد.

توزيع الحكام

سمت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم الأطقم التحكيمية التي ستتولى قيادة صافرة ختام مواجهات الأسبوع التاسع لدوري عمانتل لكرة القدم ، حيث أسندت قيادة صافرة مواجهة الرستاق والنهضة إلى حكم الساحة الدولي قاسم الحاتمي ويعاونه على الخطوط كل من: الدولي راشد الغيثي حكما مساعدا أول ومحمد الغزالي حكما مساعدا ثان وزكري الهنائي حكما رابعا وحمد المياحي مقيما للحكام.

وأوكلت دائرة الحكام قيادة صافرة مواجهة عبري وصور إلى حكم الساحة الدولي يحيى البلوشي ويعاونه على الخطوط كل من: الدولي رشاد الحكماني حكما مساعدا أول وناصر أمبوسعيدي حكما مساعدا ثان وهيثم العامري حكما رابعا وعلي القاسمي مقيما للحكام.

على صعيد متصل سيدير مواجهة السيب وبهلا الدولي خالد الشقصي حكما للساحة وسيعاونه على الخطوط كل من: الدولي حمد الغافري حكما مساعدا أول والدولي حمود الشعيبي حكما مساعدا ثان وياسر المجرفي حكما رابعا وعبدالله الجرداني مقيما للحكام.

ترتيب الهدافين

يواصل محسن جوهر صانع ألعاب نادي صحار عزفه المنفرد على صدارة هدافي دوري عمانتل هذا الموسم متربعا على رأس القائمة برصيد خمسة أهداف يليه مباشرة في ترتيب الهدافين النجم الدولي عصام الصبحي مهاجم نادي النهضة والنجم الدولي محسن الغساني مهاجم نادي السيب والمحترف البرازيلي إيمرسون سيلفا مناصفة برصيد أربعة أهداف.

أكثر اللاعبين ظهورا

يعد لاعب نادي عبري يوسف الغافري اللاعب أكثر ظهورا بدوري عمانتل هذا الموسم حيث خاض ما مجموعه 776 دقيقة لعب ، يليه حارس المرمى مازن الكاسبي الذي خاض 774 دقيقة لعب مناصفة مع يوسف الشيادي وفرانك ويليام مهاجم نادي صحار اللذان خاضا أيضا 774 دقيقة لعب في دورينا.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى