مباراتين يستكمل مباريات الأسبوع الثامن لدوري عمانتل .. اليوم

تشخص الأبصار في السابعة وأربعين دقيقة مساء الغد صوب مجمع السعادة الرياضي حيث تحتدم موقعة محافظة ظفار المرتقبة بين النصر وضيفه ظفار برسم مباريات الأسبوع الثامن من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم. وتسبق موقعة ديربي الجنوب مواجهة منتظرة تجمع بين نادي عمان وضيفه الرستاق على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر عند الساعة الرابعة وخمس وخمسين دقيقة عصر الغد.

النصر – ظفار

لا صوت يعلو على صوت ديربي الجنوب في الصدام الناري المرتقب الذي يجمع بين النصر وضيفه ظفار في السابعة وأربعين دقيقة مساء الغد على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة برسم الأسبوع الثامن من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم. ويتطلع النصر لإكرام وفادة ضيفه ظفار في معركة الديربي الحامية الوطيس والتي ستدور رحاها في معقل السعادة قبلة أنظار الوسط الرياضي في سلطنة عمان غدا. وبلا شك فيه أن النصر بقيادة مدربه الروماني ميهاي لن يساوم أو يهادن على نقاط الديربي الثلاث، التي هي غايته ومطمعه متسلحا بعاملي الأرض والجمهور في رهان الديربي الأشرس محليا بين عملاقي الكرة وقطبيها الألداء في محافظة ظفار.

ويدخل النصر ساحة الديربي مثخنا بجراح نتائجه السلبية وعروضه المتأرجحة هذا الموسم، حيث أنه يقبع في المركز العاشر بسلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل برصيد ٦ نقاط جمعها من انتصار وحيد وثلاث تعادلات، في حين تكبد ثلاثة هزائم وأحرز خط هجومه ثلاثة أهداف واستقبل خمسة أهداف في سبعة مباريات.

ويتوق النصر لاستعادة ذاكرة الانتصارات المفقودة متعشما بأن تكون مواجهة الديربي بمثابة بوابة للعودة إلى طريق الانتصارات من الباب الكبير وبأمثل سيناريو وطريقة ممكنة ، متطلعا فعليا بأن تكون نقاط الديربي الكاملة هي مفتاح انتفاضته في الدوري وعربون مصالحة لجماهيره الوفية تمهيدا لنفض غبار النتائج السلبية. ويأمل النصر أن يتفوق على نفسه في موقعة تكسير العظم بديربي الجنوب ، طامحا في تصحيح المسار وإعادة فرض هويته المفقودة داخل رواق المستطيل الأخضر.

من جهته يسعى ظفار لقطع الطريق على مضيفه النصر وكبح جماحه في رهان الديربي المرتقب مساء الغد، متطلعا لفرملة غريمه التقليدي ومضاعفة محنته دوريا وإحباط نواياه في كسب نقاط الديربي.

ويدخل ظفار رهان الديربي وفي جعبته ٧ نقاط يحتل بها المركز الثامن في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، حصدها من انتصاران وتعادل وحيد في حين انحنى لأربعة هزائم وأحرز خط هجومه سبعة أهداف واستقبل خط دفاعه عشرة أهداف في سبعة مباريات.

ويعاني ظفار بقيادة مدربه ونجمه الدولي الأسبق يونس أمان من تذبذب واضح على صعيد الأداء والنتائج تجلى ذلك بوضوح خلال مبارياته الماضية في مسابقة الدوري ، وانعكس تأثيره سلبا على موقعه الحالي في سلم جدول الترتيب ، مقدما وجها شاحبا وصورة سوداوية قاتمة في دورينا ، بل وأنه صعق بصدمة مدوية ومفاجأة من العيار الثقيل حينما سقط في عقر داره أمام ضيفه عبري بثنائية نظيفة لحساب الجولة السابقة متجرعا بذلك مرارة هزيمته الرابعة في دورينا هذا الموسم ، أكدت حجم معاناة الفريق واندثار هويته نسبيا دخل على إثرها مرحلة الشك نظير تفاقم أزمة النتائج دوريا.

 

نادي عمان – الرستاق

يستهدف نادي عمان خطف وصافة جدول الترتيب عندما يستقبل ضيفه الرستاق في الرابعة وخمس وخمسين دقيقة مساء الغد على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر لحساب الأسبوع الثامن من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم.

ويحتل نادي عمان بقيادة مدربه الجزائري مهدي لعوامن المركز الرابع في سلم جدول ترتيب فرق الدوري برصيد ١٣ نقطة جمعها من أربعة انتصارات وتعادل وحيد مقابل هزيمتان، مسجلا خط هجومه ستة أهداف ومستقبلا خط دفاعه سبعة أهداف في سبعة مباريات، وهو طامع هذا المساء لتحقيق خامس انتصاراته في الدوري من أجل الوصول للنقطة السادسة عشر متربصا بوصافة جدول الترتيب.

وكان نادي عمان قد عاد بنقطة التعادل الثمينة من ميدان مضيفه نادي النهضة بطل ثنائية الموسم الماضي خلال اللقاء الذي جمع بين الفريقين في الجولة السابقة على أرضية مجمع البريمي الرياضي والذي آل إلى التعادل الإيجابي بهظف لمثله ، مدشنا بذلك باكورة تعادلاته في دورينا هذا الموسم.

من جهته يطمح الرستاق لتحقيق ثاني انتصاراته في مسابقة الدوري مستهدفا الوصول للنقطة العاشرة التي قد تكفل له احتلال المركز الخامس في جدول الترتيب في حال خدمته بقية النتائج.

ويحتل الرستاق راهنا المركز السابع برصيد ٧ نقاط جمعها من فوز وحيد وأربعة تعادلات في حين رضخ لهزيمتين في سبعة مباريات وسجل خط هجومه ستة أهداف وولجت شباكه ثمانية أهداف.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى