قمة ملتهبة بين صحار والسيب ولقاء الهروب الكبير بين الوحدة وعبري والنهضة يخشى مفاجآت بهلاء

تطل الجولة الثامنة من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم برأسها على سطح الأحداث، حينما تشهد إقامة 3 مواجهات مساء الغد، من المؤمل أن تلهب جذوة الصراع وتوسع جبهة المنافسة على تحسين مراكز الفرق في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، مما ينبئ بمواجهات دراماتيكية ستجعل مصير النقاط الثلاث على صفيح ساخن.

ويزيح فريقا الوحدة وعبري ستار مواجهات الأسبوع الثامن بلقائهما المرتقب على أرضية مجمع صور الرياضي عند الساعة الرابعة وخمس وخمسين دقيقة عصر الغد، تعقبها مباشرة مواجهة بهلا متذيل جدول الترتيب مع ضيفه النهضة وصيف الترتيب على أرضية مجمع نزوى الرياضي في تمام الساعة الخامسة عصرا، وبعدها يحل السيب المتصدر ضيفا ثقيلا على صحار ثالث الترتيب في معقل الأخير بمجمع صحار الرياضي عند الساعة السابعة وعشرين دقيقة.

صحار – السيب

يختبر صحار قدراته وطموحاته في مواجهة ضيفه السيب على أرضية ميدانه بمجمع صحار الرياضي في كبرى مواجهات الأسبوع الثامن من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم.

ويدخل صحار بقيادة مدربه البوسني المخضرم أمير أليهودزيك حسابات المواجهة القوية رافعا راية التحدي في وجه ضيفه السيب المتصدر، ساعيا لحصد العلامة النقطية الكاملة من هذه الموقعة المرتقبة بهدف خطف مركز الوصافة من النهضة الذي يتفوق بدوره بفارق نقطة وحيدة فقط عن فرقة صحار.

ويحتل صحار المركز الثالث في سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل برصيد 14 نقطة حصدها من 4 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة رضخ لها من مجمل 7 مباريات خاضها في المسابقة، وقد تكفل خط هجومه بإحراز 15 هدفا وسكنت شباكه 5 أهداف في 7 مباريات، متطلعا هذا المساء لاغتنام انتصاره الخامس في المسابقة من بوابة ضيفه السيب رائد جدول الترتيب.

وكان صحار قد فاز على بهلا بثلاثية نظيفة في الجولة الفائتة، مما يمنحه دافعا معنويا قويا لمتابعة سلسلة انتصاراته في مسابقة الدوري معولا على زحف جماهيره الغفيرة في مباراة الغد، لاسيما وأنه يمتلك قاعدة جماهيرية عريضة قد تصنع الفارق في ترجيح كفة فريقها في هذه المواجهة المثيرة.

ويعول صحار في مباراة الغد على هداف دوري عمانتل هذا الموسم برصيد 5 أهداف ألا وهو النجم الدولي السابق محسن جوهر الذي يقدم مستويات فريدة من نوعها هذا الموسم، أعاد من خلالها اكتشاف نفسه، ناثرا سحره وإيقاعه الخاص المبهر داخل رواق المستطيل الأخضر، مما لفت الأنظار حوله بقوة مقدما أوراق اعتماده من جديد هذا الموسم كلاعب سوبر يصنع الفارق دائما ويرجح كفة فريقه على الدوام والتكرار.

من جهته يدخل السيب المتصدر حسابات المواجهة بآمال وتطلعات تعزيز موقعه في الصدارة، حيث أنه يتصدر سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل في نسخة الموسم الحالي برصيد 19 نقطة جمعها من 6 انتصارات وتعادل وحيد في حين لم يستكن بعد لواقع الهزيمة مسجلا خط هجومه 15 هدفا (أقوى خط هجوم في دورينا مناصفة مع نادي صحار بالذات) ومستقبلا خط دفاعه هدفين فقط في7 مباريات، منصبا ذاته بالمناسبة أقوى خط في دورينا هذا الموسم.

ويسعى السيب للعودة إلى دياره ظافرا بالنقاط الثلاث التي تبقي صدارته في مأمن من مطارده المباشر النهضة حامل اللقب، متطلعا للإبقاء سجله خاليا من الهزائم للمباراة الثامنة على التوالي، وهي فرضية واردة في ظل التنظيم الدفاعي القوي الذي يتمتع به نادي السيب بقيادة المدافع الفذ محمد المسلمي وصخرة الدفاع أحمد الخميسي وعنصر الخبرة وصمام الأمان علي البوسعيدي.

وعلى الرغم من أن السيب سيضمن التشبث بصدارة جدول الترتيب حتى في حال خسارته رهان مباراة الغد أمام مضيفه صحار، إلا أنه عاقد العزم على إلحاق الهزيمة بصحار في عقر داره من أجل الابتعاد بالصدارة والتحليق وحيدا خارج السرب إن أمكن له ذلك.

ويعول السيب في مباراة الغد على هداف الفريق في مسابقة الدوري ونجم خط هجومه الدولي محسن الغساني الذي بصم على 4 أهداف في المسابقة يتبوأ من خلالها وصافة لائحة ترتيب هدافي المسابقة مناصفة مع المهاجم الدولي عصام الصبحي نجم نادي النهضة.

الوحدة – عبري

يقص فريقا الوحدة وعبري شريط مواجهات الأسبوع الثامن من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، حينما يتقابلا على أرضية مجمع صور الرياضي، حيث يسعى الوحدة لتقديم مباراة جيدة والخروج بنتيجة إيجابية تعكس المستوى المشرف الذي ظهر من خلاله الفريق في مواجهة الجولة السابقة التي انتصر فيها على حساب مضيفه الشباب بهدف وحيد، منتزعا بذلك ثاني انتصاراته في مسابقة الدوري هذا الموسم والأول تحت إمرة مدربه الجديد العراقي ثائر عدنان.

ويأمل الوحدة في استغلال عاملي الأرض والجمهور كما يجب في مباراة الغد بحثا عن انتصار ثالث له في المسابقة يضمن له الزحف تدريجيا نحو مراكز الدفء في وسط جدول الترتيب، إذ أنه يحتل راهنا المركز التاسع برصيد 7 نقاط جمعها من انتصارين فقط وتعادل وحيد مقابل 4 هزائم مني بها في 7 مباريات، وقد أحرز خط هجومه 6 أهداف واستقبل خط دفاعه 15 هدفا في 7 مباريات.

ومن شأنه، أن يمنح الفوز السابق على الشباب دفعة معنوية كبيرة لكتيبة المدرب العراقي ثائر عدنان البصير بشؤون كرة القدم العمانية، راجيا أن يهتدي لانتصاره الثالث في المسابقة، والثاني على التوالي حتى ينأى بذاته عن مراكز الخطر المحدق التي لا زالت تلتف حول عنق الفريق وتحيط بمصيره المجهول رغم قبوعه في المركز التاسع بسلم جدول الترتيب، لاسيما وأن الدوري لا يزال طويلا والوحدة مطالب أن يتحلى بالنفس الطويل من أجل أن يصمد في لعبة الكراسي الموسيقية المتحركة في جدول الترتيب.

إلى ذلك يملك الوحدة فرصة الارتقاء إلى المركز الخامس في سلم جدول الترتيب برصيد عشرة نقاط شريطة تعثر منافسيه المباشرين، إذ يحتل صور راهنا المركز الخامس برصيد تسعة نقاط، يليه الشباب سادس الترتيب برصيد 8 نقاط، في الوقت الذي يتساوى فيه الوحدة نقطيا مع الرستاق وظفار سابع وثامن الترتيب على التوالي برصيد سبعة نقاط، وبالتالي تعد مباراة الغد بمثابة فرصة سانحة لفك الارتباط النقطي مع الرستاق وظفار وقطع خطوة إضافية نحو خطف المركز الخامس من صور.

من جانبه يدخل عبري بقيادة مدربه الوطني الشاب علي البلوشي حسابات المواجهة بدافع تحقيق انتصاره الثاني على التوالي والثالث للفريق في مسابقة الدوري، بعدما كشر عن أنيابه في الجولة السابقة وعاد من ديار ظفار غانما بالنقاط الثلاث التي جعلته يصعد إلى المركز 11 وما قبل الأخير برصيد 6 نقاط، تاركا خلفه بهلا في المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

وانتفض عبري في الجولة الماضية بقيادة مدربه الجديد علي البلوشي الذي استلم زمام الدفة الفنية للفريق الأول خلفا للمدرب التونسي لطفي العياري وقبله المدرب الوطني محسن البلوشي، مفجرا مفاجأة مدوية من العيار الثقيل بفوزه اللافت على حساب مضيفه ظفار بثنائية نظيفة في المواجهة التي أقيمت الأسبوع الماضي على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة، ظافرا بانتصاره الثاني الذي حرك مياهه الراكدة في المسابقة ودفع به خطوة إلى الأمام محتلا المركز ما قبل الأخير برصيد 6 نقاط جمعها من انتصارين مقابل 5 هزائم عصفت كيانه من مجمل 7 مباريات خاضها في المسابقة، شهدت إحرازه 5 أهداف في حين ولجت شباكه 10 أهداف في 7 مباريات.

ويأمل عبري أن تهب رياح التغيير على صعيد الأداء والنتائج، متطلعا لوضع حد لسلسلة نتائجه السلبية السابقة ومحو كابوس الهزائم الخمس المريرة التي تعرض لها آنفا، وهي احتمالية واردة في ظل توهج الفريق حاليا ورغبته الدفينة في أن يحلق في سماء الدوري بثوب متجدد ومغاير يلهمه على تقديم وجه تنافسي مشرق وطبق كروي دسم يروق لعشاق الساحرة المستديرة في قادم الجولات، ويستشرف من خلالها نافذة مضيئة لواقع أكثر تفاؤلا وبريقا.

بهلا – النهضة

يسعى النهضة حامل اللقب لتحصين موقعه في وصافة سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل، عندما يحل ضيفا ثقيلا مساء الغد على مضيفه بهلا لحساب الأسبوع الثامن من منافسات المسابقة.

ويدخل النهضة حسابات مواجهة الغد وفي جعبته 15 نقطة يحتل بها وصافة جدول الترتيب من مجمل 7 مباريات خاضها في مسابقة الدوري حتى الآن، عرف من خلالها طعم الفوز في 4 مباريات في حين تعادل في 3 مباريات ولم يتعرض للهزيمة قط في أي من مبارياته السبع السابقة التي شهدت إحراز خط هجومه 15 هدفا في حين لدغت شباكه باستقبال 8 أهداف.

وكان النهضة بطل ثنائية الموسم الماضي قد تعثر في الجولة السابقة بسقوطه في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه نادي عمان، مما كلفه إهدار نقطتين ثمينتين في سباقه المحتدم على الصدارة مع السيب بطل النسخة قبل الماضية، لذا يرفع شعار التعويض في مباراة الغد مستهدفا استعادة نغمة الفوز والعزف على سمفونية انتصاره الخامس في المسابقة الذي يضمن تحصين وصافته لجدول الترتيب ومواصلة تضييق الخناق على السيب رائد جدول الترتيب.

وتأمل كتيبة المدرب الوطني المخضرم حمد العزاني في إضافة بهلا الجريح إلى قائمة ضحاياها في دورينا هذا الموسم، متطلعين للعودة بالنقاط الثلاث من خارج القواعد بهدف تعزيز موقعهم في وصافة سلم جدول الترتيب وتشديد الخناق على السيب المتصدر كما أسلفنا الذكر.

من جهته يدخل بهلا حسابات المواجهة بهدف نفض غبار هزائمه الخمس السابقة ومبارحة القاع الذي يتذيل جدول ترتيبه حاليا برصيد أربعة نقاط جمعها من انتصار وحيد وتعادل وحيد مقابل 5 هزائم انحنى لها من مجمل 7 مباريات خاضها في المسابقة، كانت شاهدة على إحرازه هدفين فقط (أسوأ خط هجوم في دورينا) في حين استقبل خط دفاعه 9 أهداف في 7 مباريات.

ويستهدف بهلا بقيادة مدربه الوطني المخضرم عبد العزيز الريامي استعادة توازنه وتعافيه في المسابقة، ساعيا لحصد انتصاره الثاني في المسابقة وتجاوز مرحلة انعدام الوزن وأزمة النتائج السلبية التي أدخلته فعليا مرحلة الشك وأججت موقفه من المنافسة حاليا، بحيث باتت شبحا مريعا وهاجسا يؤرق الفريق على مدار الجولات الماضية.

ويأمل بهلا في تخطي وقع صدمة الهزيمة المريرة التي دكت حصونه بثلاثية نظيفة في لقاء الجولة السابقة أمام مضيفه صحار، طامحا في العودة إلى مربع الفوز واستعادة ذاكرة الانتصارات المفقودة التي طال أمدها، متسلحا بعاملي الأرض والجمهور في مباراة الغد على أمل تحقيق انتصاره الثاني في المسابقة ومغادرة شبح المركز الأخير الذي يراوحه ويلاحقه كظله راهنا.

النقل التلفزيوني

كلفت قناة عمان الرياضية المعلق شبيب الحبسي للوصف والتعليق على أحداث ومجريات مواجهة بهلا وضيفه النهضة المقررة في تمام الساعة الخامسة مساء الغد على أرضية مجمع نزوى الرياضي، بينما كلفت قناة عمان الرياضية المعلق أحمد الكعبي للوصف والتعليق على أحداث ومجريات مواجهة القمة الجماهيرية المرتقبة بين السيب المتصدر ومضيفه صحار ثالث الترتيب والمقررة في الساعة السابعة وعشرين دقيقة مساء الغد على أرضية مجمع صحار الرياضي.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى