صحم يتغلب على نزوى بخماسية ويتأهل لدور الـ 16 لمسابقة الكأس

19 أكتوبر الجاري انطلاق منافسات ثمن النهائي

تمكن صحم من خطف فوز ثمين من أمام منافسه نزوى بخمسة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين بالمجمع الرياضي بصحار ضمن منافسات دور الـ 32 من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم، وبهذا الفوز تأهل صحم لمواجهة ظفار في الدور الـ ١٦ من منافسات المسابقة. الدقائق الأولى من الشوط الأول لم ترق إلى ما يطمح إليه الفريقان مع أفضلية نسبية في الاستحواذ على الكرة من جانب صحم دون تشكيل خطورة حتى الدقيقة ١٣ عندما سنحت القرصة للاعب صحم محمد فوزي بعد تمريرة من عبدالله المريخي أبعدها دفاع نزوى.

واستمر الحذر من الجانبين مع غياب تام للفرص السانحة للتسجيل حتى أتت الدقيقة ٢٠، ومن خطأ لدفاع صحم عندما حاول إرجاع الكرة إلى حارس مرماه واستلمها خليفة السالمي للاعب نزوى ليضعها بكل سهولة في مرمى داؤود الكحالي مسجلا هدف التقدم لصالح فريقه، وحاول صحم الرجوع للمباراة من خلال تنظيم صفوفه وبناء الهجمات، وفي الدقيقة ٢٥ تمكن اللاعب سليمان المعمري من تقليص الفارق وتسجيل الهدف الأول لصحم. بعدها سنحت لصحم فرصة بعد أن تحصل على خطأ أرسلت منه كرة عرضية استلمها أحمد الكحالي برأسه إلا أن الكرة مرت بجانب القائم، وحاول صحم في أكثر من مناسبة الوصول إلى مرمى نزوى إلا أن جميع محاولاته لم تشكل خطورة جدية، لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

الشوط الثاني من المباراة بدأه صحم بالهجوم كما تحصل خليفة السالمي على كرة تمكن داؤود الكحالي من التصدي لها، بعدها أضاع سليمان المعمري لاعب صحم هدفا محققا بعد مراوغته المدافعين إلا أن مازن الراشدي تمكن من إبعادها، لتبدأ هجمة مرتدة أودعها أيوب السالمي لاعب نزوى في الشباك مسجلا الهدف الثاني لنزوى، وبعد الهدف حصل عبدالله العفيفي لاعب نزوى علي بطاقة صفراء بعد تدخله الخشن على اللاعب سعيد المعمري بالقرب من منطقة الجزاء سددها اللاعب محمد البلوشي إلى خارج المرمى.

وعند الدقيقة ٨٠ نجح صحم في تسجيل هدف تعديل النتيجة عبر محمد البلوشي، ثم سنحت الفرصة للاعب سوني بتسديد كرة تصدى لها حارس صحم، لتنتهي أحداث الشوط الثاني بالتعادل ٢ / ٢، وتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية.

الشوط الإضافي الأول، دخل صحم مهاجما ولديه الرغبة في التسجيل، حيث تمكن اللاعب محمد البلوشي من تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعد مراوغة في منطقة الجزاء وظل صحم مهاجما رغم تقدمه مستغلا غياب دفاع نزوى ليضيف محمد البلوشي الهدف الثالث له والرابع لفريقه، وقبل انتهاء الشوط الإضافي الأول مرر محمد البلوشي كرة جميلة لزميله عبدالله آل عبد السلام ليضعها في الشباك مسجلا الهدف الخامس لصحم. وفي الشوط الإضافي الثاني، لم ينجح نزوى في اختراق صفوف لاعبي صحم، لتنتهي المباراة بفوز صحم بخمسة أهداف مقابل هدفين.

من جانب أخر اكتملت أضلاع مباريات ثمن نهائي كأس جلالة السلطان لكرة القدم الذي سيقام أيام 19 و20 و21 أكتوبر الحالي، وستكون مباراة صحار والسيب التي ستقام بالمجمع الرياضي بصحار في واجهة المباريات، بينما يستهل النهضة حامل اللقب مشواره بلقاء ليس سهلا مع صور بالمجمع الرياضي بالبريمي، ويلتقي فنجاء مع الخابورة، ويحل النصر ضيفا على الطليعة وصلالة سيلاقي بهلا بمجمع نزوى، والرستاق يستضيف عبري ونادي عمان يلعب مع المضيبي. وكانت مباريات دور الـ32 قد شهدت تسجيل 24 هدفا وجميع المباريات انتهت في أوقاتها الأصلية ما عدا مباراة صلالة وأهلي سداب التي حسمها صلالة بركلات الترجيح.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى