4 مواجهات ترفع شعار اللحاق بركب المتأهلين لثمن نهائي الكأس.. غدا

تجري مساء الغد أربع مواجهات ضمن الدور التمهيدي لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي 2023 / 2024 م، حيث يخرج المضيبي لملاقاة مضيفه قريات على أرضية مجمع صور الرياضي في تمام الساعة الخامسة عصرا، ويستقبل أهلي سداب ضيفه صلالة على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بحلول الساعة الخامسة وخمس دقائق عصرا، تعقبها مباشرة مواجهة الخابورة والاتحاد على أرضية مجمع صحار الرياضي عند الساعة الخامسة وعشر دقائق، في حين يشهد مجمع عبري الرياضي مواجهة دراماتيكية مثيرة تجمع عبري بضيفه الشباب بحلول الساعة الثامنة وعشر دقائق مساء. وتختتم مباريات الدور التمهيدي غدا السبت عندما يحتضن مجمع صحار الرياضي مواجهة مثيرة للغاية تجمع نزوى بمضيفه صحم عند الساعة الخامسة وعشر دقائق عصرا.

عبري – الشباب

تطل مواجهة عبري والشباب برأسها على سطح أحداث مواجهات الغد في إطار الدور التمهيدي لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم هذا الموسم، وتعد المواجهة البارزة والمرتقبة مساء الغد على أرضية مجمع عبري الرياضي بمثابة كتاب مفتوح نظرا لمعرفة كل فريق بمكامن قوة وضعف الفريق الآخر، على اعتبار أن مواجهاتهما المباشرة تكررت خلال المواسم القليلة الماضية في أكثر من مناسبة، والتي غالبا ما طغى عليها طابع الندية والإثارة والتشويق باعتبارها ملهبة للحماسة والعنفوان.

وتبدو كفة أصحاب الأرض والجمهور نادي عبري أرجح في الفوز وخطف بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس الغالية، وقد برهن على ذلك في مواجهة الفريقين الأخيرة في إطار مسابقة الدوري حينما تفوق عبري بهدف نظيف لحساب الجولة الثانية، وهو ساع هذا المساء لتكريس تفوقه مجددا على ضيفه الشباب، متسلحا بعاملي الأرض والجمهور تحت قيادة مدربه الوطني الجديد علي البلوشي الذي استلم زمام الدفة الفنية للفريق خلفا للمدرب السابق محسن بن درويش البلوشي الذي أعفي من منصبه مؤخرا نظرا لسوء النتائج المسجلة في مسابقة الدوري.

ولا يمر عبري بأزهى فتراته في مسابقة دوري عمانتل، حيث إنه يتذيل جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وحيد على حساب الشباب بالذات كما أسلفنا الذكر مقابل خمس هزائم مني بها من مجمل ست مباريات خاضها في مسابقة الدوري حتى الآن، آخرها الهزيمة الثقيلة التي تلقاها في مباراته المؤجلة مع نادي السيب لحساب الجولة الافتتاحية والتي خسرها بثلاثية نظيفة، مكتفيا خط هجومه بتسجيل ثلاثة أهداف في حين لدغت شباكه بعشرة أهداف في ست مباريات.

ويأمل عبري أن تهب رياح التغيير تحت قيادة مدربه الجديد علي البلوشي عندما ينقل صراعه إلى جبهة مسابقة الكأس، متطلعا لفتح صفحة جديدة مشرقة تتخذ من الألق والتوهج عنوانا عريضا لها وطابعا متفردا ذا شأن وقيمة ومكانة جديرة بكسب أوسمة الإشادة والاحترام المنقطع النظير.

في المقابل قد تلقي نتيجة الفريقين الأخيرة في مسابقة الدوري بظلالها على الفريق الضيف الشباب الباحث عن قطع تذكرة التأهل الحاسمة إلى ثمن نهائي مسابقة أغلى الكؤوس، لذا تتخذ مواجهة الكأس غدا طابعا ثأريا لنادي الشباب الساعي لرد اعتباره جديا من الهزيمة الأخيرة في مسابقة الدوري.

وتدرك كتيبة الشباب بقيادة المدرب الوطني وليد السعدي صعوبة الاختبار في مواجهة الغد التي سوف تكون فيها حظوظ خطف بطاقة التأهل على المحك بين فريقين يعرفان بعضهما البعض جيدا، بيد أن الفريق الضيف عاقد العزم على اقتناص البطاقة من فم أصحاب الأرض والجمهور في مهمة لن تكون بالسهلة على الإطلاق في مباراة الغد.

نظريا تبدو حظوظ الفريقين متكافئة على الورق في ظل تقارب مستوياتهما الفنية بصورة ملحوظة، وإن مالت كفة الأفضلية لعبري بالنظر إلى تمتعه بعاملي الأرض والجمهور والهيمنة التي دانت إليه على صعيد النتائج الأخيرة المسجلة، ولكن مهما يكن من أمر تبقى عملية التكهن بنتيجة مواجهة الغد أمرا معقدا للغاية، إذ إن مواجهات عبري والشباب عادة ما تشهد سجالا مستعرا وكرا وفرا مهيبا يصل إلى حد التصعيد، مما ينبئ بمواجهة محتدمة من الطراز الرفيع بعيدا عن دائرة الترشيحات والتكهنات.

وتعتبر وضعية نادي الشباب في مسابقة دوري عمانتل أفضل حالا من نادي عبري، حيث يحتل المركز السادس برصيد 8 نقاط حصدها من فوزين وتعادلين وفي المقابل انحنى لهزيمتين في ست مباريات وتكفل خط هجومه بإحراز ستة أهداف واستقبل خط دفاعه ستة أهداف أيضا.

أهلي سداب – صلالة

يسعى أهلي سداب العريق لنفض غبار حاضره المرير واستعادة أمجاده الغابرة في مسابقة الكأس الغالية عندما يستقبل مساء الغد ضيفه صلالة على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر لحساب الدور التمهيدي لمسابقة الكأس هذا الموسم.

ويتطلع أهلي سداب لاستغلال عاملي الأرض والجمهور في مباراة الغد طامعا في حجز مقعد مؤهل إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس الغالية، متشبثا بتاريخه الكبير في المسابقة حيث سبق وأن توج باللقب خمس مرات أعوام 1972 و1982 و1983 و1984 و1988، وهو تواق هذا الموسم لاستعادة صولاته وجولاته المشهودة في مسابقة الكأس ساعيا لوضع حد لسلسلة السنين العجاف التي انقضت دون اعتلائه منصات التتويج، إذ مضت ثلاثة عقود ونيف منذ آخر تتويج للنادي في هذه المسابقة الغالية.

من جهته يدخل الفريق الضيف صلالة حسابات المواجهة بنوايا الانقضاض على بطاقة التأهل لثمن نهائي الكأس الغالية هذا الموسم، وهو حق مشروع للفريق الضيف الذي يصارع أصحاب الأرض على مأمورية حجز المعقد المؤهل للدور المقبل.

ويكمن القاسم المشترك بين الفريقين في أن كليهما ينشط في مسابقة دوري تمكين هذا الموسم، حيث ينافس نادي أهلي سداب في المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره أندية فنجاء والاتحاد وصحم ونزوى والمضيبي، في حين ينافس نادي صلالة في المجموعة الثانية التي تضم إلى جواره أندية السلام والخابورة والطليعة ومسقط وقريات.

الخابورة – الاتحاد

يحتضن مجمع صحار الرياضي مواجهة حامية الوطيس تجمع الخابورة بضيفه الاتحاد في إطار الدور التمهيدي لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي 2023 / 2024.

ويسعى الخابورة وصيف بطل الكأس موسم 2015 / 2016 لحسم تذكرة التأهل إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة أغلى الكؤوس هذا الموسم من بوابة ضيفه الاتحاد متسلحا بعاملي الأرض والجمهور في مباراة الغد، وذلك على الرغم من صعوبة المأمورية الملقاة على عاتقه، بيد أنه يؤمن بحظوظه القائمة في انتزاع بطاقة التأهل واللحاق بركب الأندية الصاعدة لثمن نهائي المسابقة.

ويتقاسم الفريق الضيف الاتحاد وصيف نسخة 2011 / 2012 ذات الطموحات والأهداف المشتركة، إذ يتطلع للعودة إلى قواعده ظافرا ببطاقة التأهل الحاسمة إلى ثمن نهائي أغلى الكؤوس، على الرغم من إدراكه لصعوبة المهمة في مواجهة الغد لاسيما وأنها ستقام خارج أرضية ميدانه.

ويكمن القاسم المشترك أيضا بين الفريقين في أن كليهما ينشط في مسابقة دوري تمكين لكرة القدم، حيث ينافس نادي الخابورة في المجموعة الثانية التي تضم إلى جواره أندية السلام وصلالة والطليعة ومسقط وقريات، في حين ينافس نادي الاتحاد في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه أندية فنجاء وأهلي سداب وصحم ونزوى والمضيبي.

قريات – المضيبي

يشهد مجمع صور الرياضي مواجهة متكافئة الحظوظ في موازين وحسابات التأهل تجمع مساءالغد بين قريات وضيفه المضيبي برسم الدور التمهيدي لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم هذا الموسم.

ويسعى قريات لخطف بطاقة الـتأهل إلى ثمن نهائي مسابقة الكأس الغالية في نسختها الحالية هذا الموسم، متطلعا لتخطي عقبة المضيبي العنيد في مهمة محفوفة بالمخاطر مساء الغد، على اعتبار أن الفريق الضيف نادي المضيبي يشاطر مضيفه ذات الطموحات والأهداف المشتركة في نوايا ورغبات التأهل الجامحة.

ومن المؤكد أن كلا الفريقين يتطلعان للوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في مسابقة الكأس الغالية هذا الموسم، مما يؤجج حدة الصراع الملتهب في مباراة الغد ويزيدها حماسة وإثارة، في ظل تصاعد وتيرة التحدي في هذا الاختبار الصعب والمفتوح على جميع الاحتمالات.

توزيع الحكام

سمت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم الأطقم التحكيمية التي ستقود مواجهات الغد ضمن الدور التمهيدي لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم هذا الموسم، حيث أسندت قيادة مواجهة أهلي سداب وصلالة المقررة على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر إلى حكم الساحة سعيد المزيني ويعاونه على الخطوط كل من: رشاد الحكماني حكما مساعدا أول وعزان القطيطي حكما مساعدا ثانيا وزكري الهنائي حكما رابعا وياسر الرواحي مقيما للحكام.

وأسندت دائرة الحكام قيادة مواجهة الخابورة والاتحاد المقررة على أرضية مجمع صحار الرياضي إلى حكم الساحة ياسر المجرفي ويعاونه على الخطوط كل من: راشد الغيثي حكما مساعدا أول وسعيد الفارسي حكما مساعدا ثانيا ومحمود المجرفي حكما رابعا وحسن العجمي مقيما للحكام.

في حين أسندت دائرة الحكام قيادة مواجهة عبري والشباب المقررة على أرضية مجمع عبري الرياضي إلى حكم الساحة الدولي يحيى البلوشي ويعاونه على الخطوط كل من: إبراهيم الشرقي حكما مساعدا أول وهشام العويني حكما مساعدا ثانيا وصفوان العزري حكما رابعا ومحمود الغطريفي مقيما للحكام.

وأوكلت دائرة الحكام قيادة مواجهة قريات والمضيبي المقررة على أرضية مجمع صور الرياضي إلى حكم الساحة محمد البلوشي ويعاونه على الخطوط كل من: محمد الغزالي حكما مساعدا أول وإسحاق الصبحي حكما مساعدا ثانيا وعمر المعمري حكما رابعا وعلي الشكيري مقيما للحكام.

النقل التلفزيوني

تقرر نقل مواجهتين على الهواء مباشرة مساء الغد، حيث وقع اختيار قناة عمان الرياضية على نقل وقائع ومجريات مواجهة الخابورة والاتحاد بصوت المعلق صلاح الحمداني، كما ستتصدى قناة عمان الرياضية لنقل وقائع ومجريات مواجهة عبري وضيفه الشباب بصوت المعلق أحمد الكعبي.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى