السلام يتربص بفنجاء والطليعة يختبر الوحدة في مسابقة الكأس .. غدا

تقام مساء الغد مباراتان ضمن تصفيات الدور التمهيدي لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم لحساب الموسم الرياضي الحالي 2023 / 2024 م، حيث يخرج فنجاء العريق لملاقاة السلام على أرضية مجمع صحار الرياضي بحلول الساعة الخامسة وعشر دقائق، بعدها يستقبل الوحدة ضيفه الطليعة على أرضية مجمع صور الرياضي بحلول الساعة السادسة وعشر دقائق مساء الغد.

السلام – فنجاء

يتطلع فنجاء العريق للعودة ببطاقة التأهل الحاسمة لثمن نهائي مسابقة أغلى الكؤوس، عندما يحل ضيفا ثقيلا على السلام على أرضية مجمع صحار الرياضي مساء الغد في إطار الدور التمهيدي من المسابقة.

وينشط كلا طرفي مواجهة الغد في مسابقة دوري تمكين لكرة القدم، مما يعكس مبدأ تكافؤ الفرص والحظوظ في موازين المنافسة بين الفريقين، في ظل تقارب مستوياتهما الفنية وتشابه ظروفهما المماثلة، فنادي فنجاء ينافس في المجموعة الأولى لدوري تمكين التي تضم إلى جواره أندية أهلي سداب والاتحاد وصحم ونزوى والمضيبي.

على الضفة الأخرى ينافس نادي السلام في المجموعة الثانية لدوري تمكين التي تضم إلى جواره أندية الخابورة وصلالة والطليعة ومسقط وقريات، وهو مؤهل لاقتناص تذكرة الصعود للدور المقبل من مسابقة الكأس الغالية في ظل تسلحه بعاملي الأرض والجمهور اللذان قد يرجحا كفته مبدئيا في رهان مباراة الغد.

ولم يسبق لنادي السلام أن توج بلقب مسابقة أغلى الكؤوس، في حين توج نادي فنجاء باللقب 9 مرات في تاريخه وتحديدا أعوام 1975 و1976 و1978 و1985 و1986 و1987 و1989 و1991 وموسم 2013 / 2014 م، ويسعى هذا الموسم لمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم نادي ظفار (حامل الرقم القياسي برصيد 10 ألقاب).

ومضت زهاء عشرة أعوام منذ آخر تتويج لنادي فنجاء في مسابقة الكأس الغالية، اصطدم بعدها بالعديد من المطبات والعقبات التي عرقلت مسيرته الذهبية في مسابقة الكأس الغالية، ودخل نفق السنين العجاف المظلمة التي امتدت لنحو عقد من الزمن دون معانقة لقب أغلى الكؤوس، وبات تواقا الآن لاستعادة أمجاده الغابرة وصولاته وجولاته المشهودة في المسابقة متطلعا لاستعادة ذاكرة البطولات واعتلاء منصات الذهب التي افتقدها محبيه وأنصاره على مدى السنوات العشر الماضية التي شهدت ترنح الفريق وهبوطه إلى دوري الدرجة الأولى الذي بات يحمل اسم دوري تمكين الآن.

الوحدة – الطليعة

يحتضن مجمع صور الرياضي مساء الغد مواجهة الوحدة وضيفه الطليعة لحساب الدور التمهيدي من مسابقة الكأس الغالية ، وكلاهما طامع في حجز بطاقة العبور إلى ثمن نهائي المسابقة في ظل تكافؤ الفرص والحظوظ المتاحة ، على الرغم من تأرجح عروضهما في مسابقة الدوري ، إذ ينشط نادي الوحدة في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم ويحتل المركز الحادي عشر وما قبل الأخير برصيد 4 نقاط حصدها من فوز وحيد وتعادل وحيد مقابل أربعة هزائم مني بها وآخرها أمام نادي السيب بنتيجة عريضة بلغ قوامها رباعية نظيفة لحساب الجولة السادسة ، في حين ينشط نادي الطليعة في منافسات دوري تمكين ويقدم أداء متذبذبا ومتفاوتا في منافسات المجموعة الثانية التي تضم إلى جواره أندية السلام والخابورة وصلالة ومسقط بالإضافة إلى نادي قريات.

وسبق أن دخل نادي الطليعة السجل الذهبي لمسابقة الكأس الغالية حينما توج بلقبها مرة واحدة في تاريخه وتحديدا عام 1974 أي مضى ما يناهز الخمسة عقود منذ التتويج الوحيد للنادي في مسابقة أغلى الكؤوس، وهو بلا شك تواق لاستعاده إرثه وأمجاده التليدة في المسابقة بعد سنين عجاف طويلة غاب على إثرها عن منصات التتويج الحالمة.

توزيع الحكام

حددت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم الأطقم التحكيمية التي ستتولى قيادة مواجهات الغد ضمن الدور التمهيدي من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي 2023 / 2024، حيث أسندت قيادة مواجهة السلام وفنجاء إلى حكم الساحة علي الحارثي ويساعده على الخطوط كل من: أحمد الهلالي حكما مساعدا أول وجاسم العامري حكما مساعدا ثان وخالد الشقصي حكما رابعا وإبراهيم الحوسني مقيما للحكام.

وأسندت دائرة الحكام قيادة مواجهة الوحدة والطليعة إلى حكم الساحة هيثم العامري ويعاونه على الخطوط كل من: محمد السناني حكما مساعدا أول والمؤيد البلوشي حكما مساعدا ثان وإبراهيم الفارسي حكما رابعا وخميس الشماخي مقيما للحكام.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى