مباراتان ضمن منافسات الأسبوع السادس لدوري عمانتل.. غدا

صور وبهلا يطمحان لاستعادة الانتصارات.. ونادي عمان طامع في نقاط النصر

تجري مساء الغد مباراتان ضمن الأسبوع السادس من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، حيث يستقبل نادي عمان ثالث الترتيب برصيد تسع نقاط ضيفه النصر ثامن الترتيب برصيد خمس نقاط على أرضية استاد السيب الرياضي بحلول الساعة الخامسة وخمس عشرة دقيقة، ويحتضن مجمع صور الرياضي مواجهة محتدمة تجمع أصحاب الأرض والجمهور صور سادس الترتيب برصيد ست نقاط بالفريق الزائر بهلا تاسع الترتيب برصيد أربع نقاط بحلول الساعة السابعة وأربعين دقيقة مساء.

نادي عمان – النصر

يرفع نادي عمان شعار الفوز ومواصلة نهج طريق الانتصارات حينما يستقبل مساء الغد ضيفه نادي النصر على أرضية استاد السيب الرياضي في إطار الأسبوع السادس من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، منتش معنويا بانتصاره الأخير على حساب عبري بهدف دون رد لحساب الجولة السابقة.

ويحتل نادي عمان المركز الثالث في سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل هذا الموسم برصيد 9 نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات، في حين انحنى لواقع الهزيمة في مباراتين من مجمل خمس مباريات خاضها في مسابقة الدوري إلى حد اللحظة، وهو ساع هذا المساء لحصد انتصاره الرابع في دورينا على حساب ضيفه النصر، متسلحا ميدانيا بعاملي الأرض والجمهور لتحقيق غاياته ومآربه وتأمين نزعته الانتصارية الجلية.

ويستهدف نادي عمان تضييق وتشديد الخناق على صحار المتصدر والسيب الوصيف إذ يتخلف بفارق نقطتين فقط عن صحار رائد الترتيب العام وبفارق نقطة وحيدة فقط عن السيب وصيف الترتيب، وبالتالي يملك فرصة مواتية لمزاحمتهما سويا على كرسي الصدارة على ضوء التقارب النقطي الملحوظ ووقوعه على مسافة قريبة من صحار والسيب.

من جهته يسعى النصر لإيقاف نزيف النقاط وسلسلة النتائج السلبية رافعا شعار العودة إلى سكة الانتصارات عقب سقوطه في فخ التعادل الإيجابي بهدفين لمثله أمام النهضة حامل اللقب في الجولة الفائتة، مراوحا مكانه في المركز الثامن بسلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد 5 نقاط جمعها من انتصار وحيد مقابل تعادلين وهزيمتين تكبد مرارتهما من مجمل خمس مباريات خاضها في المسابقة إلى حد اللحظة.

ويعاني النصر من هشاشة خط هجومه الذي يصنف ثالث أسوأ خط هجوم في دورينا هذا الموسم، إذ اكتفى خط هجومه بإحراز ثلاثة أهداف فقط على مدار خمس مباريات خاضها في المسابقة، مما كلفه التقهقر إلى المركز الثامن في سلم جدول الترتيب، الأمر الذي قد يهدد طموحات الفريق أيضا في العودة الظافرة بالنقاط الثلاث من رحلته المحفوفة بالمخاطر خارج قواعده، وهو ما تخشاه فعليا كتيبة المدرب الروماني المخضرم ميهاي الذي يعي بدوره أهمية عدم التفريط بالنقاط الكاملة في لقاء اليوم، بحثا عن تأمين مركز متقدم للفريق في جدول الترتيب ينأى من خلاله عن مراكز الخطر المحدق.

لكن وفي المقابل يتمتع النصر بجودة دفاع جيدة حيث استقبل أربعة أهداف فقط في خمس مباريات، منصبا ذاته كثالث أقوى خط دفاع في دورينا هذا الموسم مناصفة مع نادي بهلا تاسع الترتيب، وعلى النقيض تماما يعاني نادي عمان على الصعيد الدفاعي حيث يعد ثالث أضعف خط دفاع في دورينا هذا الموسم بعد استقباله ستة أهداف في خمس مباريات متساويا مع نادي ظفار خامس الترتيب.

صور – بهلا

تتجه الأنظار صوب مجمع صور الرياضي مساء الغد معقل مواجهة صور وبهلا برسم الأسبوع السادس من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، حيث يسعى صور بقيادة مدربه التونسي الجديد عبد الحليم الوريمي لاستعادة نغمة الانتصارات وتحقيق فوزه الثاني في مسابقة الدوري، رافعا شعار التعويض عقب سقوطه في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام مضيفه صحار لحساب الجولة المنقضية.

ويدخل صور حسابات مواجهة بهلا وفي جرابه ست نقاط يتبوأ بها المركز السادس في سلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري، حيث فاز في مباراة وحيدة وتعادل في 3 مباريات، في حين لم يرضخ بعد لواقع الهزيمة من مجمل أربع مباريات خاضها في المسابقة حتى الآن، علما بأنه تتبقى له مباراة مؤجلة في رصيده أمام النهضة حامل اللقب لحساب الأسبوع الرابع من منافسات المسابقة.

ويطمح صور فعليا لبلوغ النقطة التاسعة التي تضمن له الارتقاء في مراكز سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، مستهدفا مزاحمة فرق الصدارة إذ لا يبتعد إلا بفارق خمس نقاط فقط عن صحار المتصدر ويتخلف بفارق أربع نقاط فقط عن السيب وصيف الترتيب.

ويمتلك صور خط هجوم جيدا يحتل من خلاله المركز الرابع في قائمة أفضل خط هجوم في دورينا هذا الموسم برصيد 6 أهداف، وفي المقابل استقبلت شباكه 5 أهداف في أربع مباريات مما يشكل نذير خطر على خط دفاعه المترنح في مباراة اليوم في ظل معاناته من انعدام التوازن في الخط الخلفي للفريق.

من جانبه يحذو بهلا حذو مضيفه صور في رغبات وتطلعات استعادة ذاكرة الانتصارات المهيبة، بعدما فرط بنقاط مباراته الماضية أمام ضيفه الوحدة وتعرض لهزيمة مفاجئة بهدف دون رد أعادته إلى مربع الهزائم متجمدا رصيده عند سابقه 4 نقاط محتلا بها المركز التاسع في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

ويطمح بهلا بقيادة مدربه الوطني المخضرم عبد العزيز الريامي لاستعادة نغمة الفوز وتحقيق انتصاره الثاني في دورينا هذا الموسم، واضعا بعين الاعتبار الارتقاء إلى النقطة السابعة التي تكفل له المضي قدما نحو مراكز مقدمة الترتيب.

وخاض بهلا في المجمل خمس مباريات إلى حد اللحظة اكتفى خلالها بانتصار وحيد وفي المقابل تعادل في مباراة واحدة وسقط في كمين الهزيمة في ثلاث مباريات متكفلا خط هجومه بتسجيل هدفين فقط متربعا على عرش قائمة أسوأ خط هجوم في دورينا هذا الموسم مناصفة مع نادي عبري، في الوقت الذي استقبل فيه خط دفاعه أربعة أهداف في خمس مباريات وهو بذلك يعد ثالث أقوى خط دفاع في دورينا هذا الموسم مناصفة مع نادي النصر ثامن الترتيب.

حكام المواجهات

أعلنت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم الأطقم التحكيمية التي ستتولى ضبط صافرة مواجهات اليوم ضمن الأسبوع السادس من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم، حيث أسندت قيادة مواجهة ناديي عمان والنصر إلى حكم الساحة الدولي خالد بن مرهون الشقصي ويعاونه على الخطوط كل من: حمد بن طالب الغافري حكما مساعدا أول وجاسم بن يعقوب العامري حكما مساعدا ثانيا والوليد بن سعود الصبحي حكما رابعا، وأوكلت مهمة تقييم حكام هذه المواجهة إلى مقيم الحكام علي بن أحمد القاسمي.

وأسندت قيادة مواجهة صور وبهلا إلى حكم الساحة زكري بن ناصر الهنائي ويعاونه على الخطوط كل من: إسحاق بن محمد الصبحي حكما مساعدا أول وأحمد بن سالم بيت جميل حكما مساعدا ثانيا وعبدالعزيز بن ناصر الغنبوصي حكما رابعا، وتم تكليف سالم بن ناصر البطاشي مقيما لحكام هذه المواجهة.

النقل التلفزيوني

تقرر نقل كلتا مواجهتي الغد على الهواء مباشرة، حيث ستتصدى قناة عمان الرياضية لنقل وقائع ومجريات مواجهة نادي عمان والنصر المقررة على أرضية استاد السيب الرياضي بحلول الساعة الخامسة والربع، وتحدد المعلق شبيب الحبسي للوصف والتعليق على أحداث المواجهة بالصوت والصورة.

وعلى خط مواز أيضا ستتصدى قناة عمان الرياضية لنقل وقائع ومجريات مواجهة بهلا وصور المقررة على ملعب الأخير بمجمع صور الرياضي عند الساعة السابعة وأربعين دقيقة مساء اليوم، وكلفت القناة المعلق محمد الريامي للوصف والتعليق تفصيليا على أحداث المواجهة بالصوت والصورة.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى