4 لقاءات طاحنة في ختام الأسبوع الثالث لدوري عمانتل..غدا

تستكمل مساء الغد مباريات الأسبوع الثالث من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم بإقامة أربع مباريات طاحنة من المتوقع أن يحمى من خلالها وطيس الصراع على خطف النقاط الثلاث تمهيدا لتثبيت موطئ أقدام الفرق في المنافسة. وتفتتح مواجهات اليوم بديربي الجارين بين النهضة حامل اللقب وضيفه عبري على أرضية مجمع البريمي الرياضي وتحديدا بحلول الساعة الخامسة وخمسين دقيقة مساء، تتزامن معها مباشرة مواجهة النصر والشباب التي ستقام عند الساعة الخامسة وخمس وخمسين دقيقة على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة. بعدها تتجه الأنظار إلى مجمع صور الرياضي مسرح مواجهة صور والوحدة والتي ستنطلق صافرتها على وجه التحديد عند الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة مساء، قبل أن تختتم مباريات الأسبوع الثالث لدورينا بمواجهة تجمع بين نادي عمان والسيب في معقل الأخير باستاد السيب الرياضي عند الساعة الثامنة والربع مساء.

النهضة – عبري

سيكون ديربي الجارين النهضة وعبري على صفيح ساخن حينما يتواجها مساء الغد على أرضية المجمع الرياضي بالبريمي في إطار الأسبوع الثالث من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم. ويدخل النهضة حامل اللقب حسابات المواجهة متسلحا بعاملي الأرض والجمهور، ومنتشيا معنويا بفوزه في الجولة الماضية على حساب ضيفه الوحدة بثنائية نظيفة، مستعيدا بذلك اتزانه وتعافيه في المسابقة، ومصححا مسار المنافسة في أعقاب تعثره في الجولة الافتتاحية عندما سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام مضيفه الشباب على أرضية المجمع الرياضي بالرستاق.

ويتقاسم النهضة حاليا صدارة سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل هذا الموسم برصيد ٤ نقاط مناصفة مع ناديي صحار وصور، لذا فإن رغبته جامحة في العزف المنفرد على الصدارة وفك الارتباط النقطي مع صحار وصور، لاسيما وأنه تتوافر لديه القدرات والإمكانات المتاحة التي تؤهله وتسعفه لإبقاء النقاط الثلاث في معقله بالبريمي، بالنظر إلى جودة لاعبيه الدوليين وفي طليعتهم ثلاثي خط الوسط الناري المكون من: صلاح اليحيائي وحارب السعدي وعبدالله فواز، ناهيك عن الأوراق الرابحة التي تتوافر كخيارات ناجعة في دكة البدلاء تحت تصرف المدرب الوطني المحنك حمد العزاني بطل الثنائية التاريخية في الموسم الكروي المنصرم.

وتعي كتيبة المدرب حمد العزاني أهمية حصد النقاط الكاملة في مواجهة الديربي مساء الغد من أجل تأكيد علو كعب الفريق في المنافسة وتكريس أحقيته المطلقة في حملة الدفاع عن لقبه للموسم الثاني على التوالي وللمرة الخامسة في تاريخه، بعدما ظفر بلقب الدوري أعوام ٢٠٠٧ و٢٠٠٩ و٢٠١٤ و٢٠٢٣، مما يحفز الفريق لتحقيق فوزه الثاني تواليا في مسابقة الدوري هذا الموسم وفض الشراكة النقطية القائمة مع ناديي صحار وصور.

من جهته يدخل عبري حسابات الديربي متسلحا بمعنويات الفوز الثمين الذي حققه على حساب ضيفه الشباب بهدف نظيف في إطار الجولة السابقة، رافعا رصيده إلى ٣ نقاط يحتل بها المركز السادس في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري. ويطمح عبري الوافد الجديد إلى دوري عمانتل بقيادة مدربه الوطني محسن درويش البلوشي لتحقيق فوزه الثاني على التوالي في المسابقة، مستهدفا بلوغ النقطة السادسة التي تكفل له مزاحمة فرق صدارة جدول الترتيب بما فيها النهضة.

يذكر أن عبري يملك مباراة مؤجلة في رصيده مع نادي السيب لحساب الجولة الافتتاحية من مسابقة الدوري نظرا لارتباط الأخير بخوض مباراة الملحق الفاصل المؤهل إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا، بيد أنه خسر رهان التأهل القاري إثر سقوطه أمام مضيفه أجمك الأوزبكي بهدف نظيف.

تجدر الإشارة إلى أن النهضة وعبري قد تواجها في دور الـ٣٢ من منافسات مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم برسم الموسم الكروي المنصرم، وقد حسم النهضة المواجهة لصالحه بثنائية نظيفة قاطعا تذكرة التأهل إلى ثمن نهائي أغلى الكؤوس حينذاك.

وبالتالي يسعى عبري لرد اعتباره من تلك الهزيمة التي أقصته مبكرا من منافسات الكأس الغالية في الموسم الماضي، بيد أن مهمته لن تكون سهلة على الإطلاق فهو بصدد اختبار شاق نسبيا في مواجهة أبطال الثنائية التاريخية المتسلحين بعوامل عدة في مباراة اليوم، أبرزها عاملا الأرض والجمهور بخلاف جودة لاعبيه وحنكة وفراسة جهازيه الفني والإداري بقيادة المدرب الوطني الخبير حمد العزاني.

النصر- الشباب

سيكون حريا بالنصر الاستفاقة من كبوة النتائج السلبية المقيتة حينما يستقبل ضيفه الشباب على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة مساء اليوم لحساب الأسبوع الثالث من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم.

ويعاني النصر من أزمة نتائج منذ انطلاقة منافسات الموسم الكروي الحالي، حيث استهل مشواره في مسابقة الدوري بخسارة مفاجئة على أرضية ميدانه أمام ضيفه بهلا بهدف وحيد، أتبعه بتعثر ثان في الجولة التالية عندما سقط في اختبار مضيفه السيب بالنتيجة ذاتها، وبات الفريق العريق يتذيل جدول الترتيب برصيد خال من النقاط أسوة بفريق الوحدة الوافد الجديد إلى دوري الأضواء.

ويرغب مدرب الفريق الروماني ميهاي في محو الصورة الباهتة وتخطي البداية البطيئة والمتعثرة للفريق في أول جولتين، واضعا نصب عينيه تقويم المسار المتعرج للفريق واستعادة الاتزان والتعافي سريعا في المسابقة قبل أن تتفاقم الأوضاع سوءا وتخرج الأمور عن نطاق السيطرة بحيث تصل إلى حد مريب لا تحمد عقباه.

من جانبه يدخل الشباب مباراة اليوم بطموحات اقتناص النقاط الثلاث، رافعا شعار الفوز ومتطلعا لمضاعفة محن النصر الجريح وتأجيج موقفه المضطرب من المنافسة. ويملك الشباب نقطة وحيدة في جرابه حصدها من تعادله الثمين مع النهضة حامل اللقب في جولة قص شريط مباريات الدوري في نسخة الموسم الكروي الحالي. وانقاد الشباب للهزيمة أمام مضيفه عبري بهدف وحيد لحساب الجولة الثانية، لذا فهو تواق لتحقيق انتصاره الأول في مسابقة الدوري هذا الموسم، طامحا لرفع غلة رصيده إلى ٤ نقاط لعلها تشفع له تحسين موقعه الحالي في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، حيث يحتل المركز العاشر برصيد نقطة يتيمة كما أسلفنا الذكر.

صور – الوحدة

يتعين على صور مواصلة مربع الانتصارات عندما يستقبل ضيفه الوحدة الجريح على أرضية مجمع صور الرياضي مساء الغد لحساب الأسبوع الثالث من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم. ويدخل صور حسابات المواجهة بمعنويات مرتفعة في أعقاب فوزه اللافت على حساب مضيفه ظفار بهدف دون رد برسم الجولة الثانية، منتزعا انتصارا ثمينا خارج قواعده، مكنه من رفع غلة رصيده إلى ٤ نقاط، متساويا في صدارة سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري مناصفة مع صحار والنهضة حامل اللقب. وتبدو كفة صور بقيادة مدربه التونسي المؤقت زبير محمد أرجح في اقتناص الفوز الثاني له على التوالي في مسابقة الدوري هذا الموسم، نظرا لفارق جودة الإمكانيات والخبرة الميدانية التي تفصل بينه وبين ضيفه الوحدة في مباراة الغد.

نظريا وعلى الورق يبدو صور في اختبار سهل نسبيا في مباراة اليوم من أجل مضاعفة غلة الرصيد النقطي ومواصلة العزف على الصدارة، متطلعا للوصول إلى النقطة السابعة التي تضيء له شمعدان المنافسة وتمهد له طريق استعادة السطوة المفقودة واستنارة درب الهيمنة على الألقاب، إذ يعود آخر لقب ظفروا به نواخذة العفية إلى عام ٢٠١٩ حينما توجوا برابع ألقابهم في مسابقة الكأس الغالية. وتعقد الجمعية العمومية لنادي صور اجتماعها غير العادي غدا لانتخاب مجلس إدارة جديد تمهيدا لتعيين المدرب القادم للفريق الأول، حيث ستتكفل الإدارة الجديدة المنتخبة بهوية المدرب القادم.

من جهته يسعى الوحدة بقيادة مدربه محمد بن خميس العريمي لتجاوز محنة جراحه الغائرة، متطلعا لوضع حد لنزيف النقاط في أول جولتين من مسابقة الدوري عندما مني أولا بالخسارة بثلاثية نظيفة أمام ظفار في الجولة الافتتاحية قبل أن ينتكس مجددا ويتعرض لهزيمة مغايرة أمام النهضة حامل اللقب بثنائية نظيفة. ويحذو الوحدة حذو صور في تجسيد رغبات الفوز الجامحة، ساعيا للتحرر من قيود مربع الهزائم وحصد انتصاره الأول في دورينا، على الرغم من إدراكه التام لصعوبة المهمة بالنظر إلى فوارق الإمكانيات والخبرة الميدانية التي تفصل بينه وبين صور، إلا أن الوحدة ساع لإذابة قالب الثلج وهدم جدار الفوارق القائمة، متسلحا بحظوظه الممكنة وإيمانه الداخلي العميق بقدرته على خطف النقاط الثلاث من عقر دار مضيفه صور.

نادي عمان – السيب

تتملك نادي عمان الرغبة في تحقيق انتصاره الثاني على التوالي في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم عندما يجابه السيب مساء اليوم في معقله باستاد السيب الرياضي لحساب الأسبوع الثالث من منافسات المسابقة. ويدخل نادي عمان حسابات المواجهة منتشيا بفوزه اللافت على حساب بهلا بهدف نظيف لحساب الجولة السابقة، رافعا رصيده إلى ٣ نقاط في المركز الثامن بسلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري. وما لبث أن استعاد نادي عمان تعافيه في مسابقة الدوري بعدما تعرض لهزيمة ثقيلة في الجولة الافتتاحية بلغ قوامها أربعة أهداف لهدف أمام مضيفه صحار.

ويخشى نادي عمان العودة إلى مربع الهزائم لاسيما وأنه يواجه نادي السيب المدجج بنجومه الدوليين في مباراة غدا على غرار زاهر الأغبري ومحمد المسلمي وأمجد الحارثي وأرشد العلوي وأحمد الخميسي ومحسن الغساني وأحمد بن فرج الرواحي، مما يعقد مأمورية تحقيق الانتصار في مباراة غدا لدى كتيبة المدرب الجزائري المهدي العوادي. وبقطع النظر عن امتلاك نادي السيب كتيبة مدججة بالنجوم إلا أن نادي عمان يؤمن بحظوظه الوافرة في كبح جماح كتيبة السيب العتيدة وفرملة مساعيها الدؤوبة نحو اقتلاع النقاط الثلاث في مباراة اليوم. ويعول نادي عمان في مباراة اليوم على ثنائية عبدالواحد درويش وحسني الهنائي لصنع الفارق المنشود في الخط الهجومي الأمامي، والإسهام الإيجابي المباشر في قيادة الفريق نحو تفيؤ ظلال النقطة السادسة دوريا، تأطيرا لرحلة البحث عن مزاحمة فرق صدارة جدول الترتيب.

من جهته يتطلع السيب لقطع الطريق على نادي عمان وتكريس مساعيه المحمودة نحو اقتناص النقاط الثلاث في مباراة اليوم، متسلحا بمعنويات فوزه الأخير على حساب ضيفه النصر بهدف نظيف. ويملك السيب ٣ نقاط في رصيده محتلا المركز الخامس في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، وعينه على النقطة السادسة في مباراة اليوم لتأكيد أحقيته في المنافسة على صدارة جدول الترتيب واستعادة لقب الدوري الغائب عن خزائنه الموسم الماضي. ويقود السيب مدربه البرازيلي المخضرم جورفان فييرا الذي نجح في أول امتحان له دوريا هذا الموسم، وبات ينشد تحقيق انتصاره الثاني على التوالي، علما بأنه يملك مباراة مؤجلة في رصيده مع عبري لحساب الجولة الافتتاحية من مسابقة الدوري.

توزيع الحكام

سمت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم الأطقم التحكيمية التي ستقود دفة مواجهات الأسبوع الثالث من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، حيث أسندت قيادة مواجهة النهضة وعبري إلى حكم الساحة الدولي يحيى البلوشي ويعاونه على الخطوط كل من: ناصر أمبوسعيدي حكما مساعدا أول وعبدالحميد العموري حكما مساعدا ثانيا والوليد الصبحي حكما رابعا، بإيعاز من مقيم الحكام حسن العجمي. وأسندت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم قيادة مواجهة النصر والشباب إلى حكم الساحة هيثم العامري ويعاونه على الخطوط كل من: الدولي راشد الغيثي حكما مساعدا أول والمؤيد البلوشي حكما مساعدا ثانيا ومازن المشيخي حكما رابعا، بإيعاز من مقيم الحكام عبدلله الجرداني.

وأوكلت دائرة الحكام قيادة مواجهة صور والوحدة إلى حكم الساحة الدولي خالد الشقصي ويعاونه على الخطوط كل من: الدولي أبوبكر العمري حكما مساعدا أول وإبراهيم الشرقي حكما مساعدا ثانيا ومحمد المانعي حكما رابعا، بإيعاز من مقيم الحكام سالم البطاشي. وكلفت دائرة الحكام حكم الساحة زكري الهنائي بمهمة ضبط صافرة لقاء نادي عمان والسيب ويعاونه على الخطوط كل من: حمد الغافري حكما مساعدا أول وأحمد الهلالي حكما مساعدا ثانيا وياسر المجرفي حكما رابعا، بإيعاز من مقيم الحكام الدكتور سالم بن غريب الراشدي.

النقل التلفزيوني

وقد تقرر نقل مباراة وحيدة فقط على الهواء مباشرة مساء غدا، حيث وقع اختيار القناة الرياضية على نقل مجريات ووقائع مواجهة نادي عمان والسيب المقررة في الثامنة والربع على استاد السيب الرياضي في ختام مباريات الأسبوع الثالث من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم. وفي سياق متصل سيتصدى المعلق شبيب الحبسي للتعليق على أحداث مواجهة السيب ونادي عمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى