النهضة يتأهل إلى دور المجموعات من كأس الاتحاد الآسيوي

تأهل نادي النهضة لدور المجموعات من كأس الاتحاد الآسيوي للموسم الرياضي 2023 / 2024 بعد إقصائه نادي الخالدية البحريني في مباراة ملحق الدور التمهيدي بنتيجة 2/3.

واستطاع النهضة فرض سيطرته واستحواذه من بداية الشوط الأول، وفي الدقيقة السادسة تقدم بالهدف الأول عن طريق مهاجمه عصام الصبحي بعد تمريرة ومراوغة ناجحتين من لاعب وسطه صلاح اليحيائي الذي قدم أداءً كبيرًا في الشوط الأول.

وواصل النهضة في الشوط الثاني أفضليته وأضاف الهدف الثاني عن طريق مهاجمه عمر المالكي في الدقيقة الـ 55، وقلص الخالدية النتيجة في الدقيقة الـ69 بعد استغلال مهاجمه إسماعيل عبداللطيف هفوةً دفاعيةً من مدافعي النهضة، وشهدت الدقيقة الـ 78 الهدف الثالث للنهضة عن طريق اللاعب حمود السعدي، ليعود الخالدية ويقلص الفارق عن طريق رأسية من لاعبه المحترف سيدينا دابو.

ودخل النهضة المباراة بقيادة المدرب الوطني حمد العزاني، بتشكيلة ضمت في حراسة المرمى إبراهيم المخيني، وفي الدفاع أحمد الكعبي وعبدالعزيز الشموسي وأحمد المطروشي وغانم الحبشي، وفي الوسط حارب السعدي وعبدالله فواز وصلاح اليحيائي، وفي الهجوم عصام الصبحي وعمر المالكي والمنذر العلوي.

قرعة دور المجموعات ستجرى يوم الخميس 25 أغسطس الجاري في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وهي أول نسخة تقام بنظام من الخريف إلى الربيع، بمشاركة 36 ناديًا من مناطق الاتحاد الآسيوي الخمس عبر 9 مجموعات، ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة بين سبتمبر 2023 ومايو 2024.

 

 

المصدر
omannews.gov.om

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى