طوارئ في بهلاء قبل أيام من انطلاق الدوري

تسيطر حالة من الغموض، على وضع فريق كرة القدم بنادي بهلاء العماني، الذي لم ينخرط لاعبوه في معسكر الإعداد للموسم الجديد، الذي يبدأ بعد 10 أيام.

وعلم “كووورة” أن إدارة بهلاء كانت قد اتخذت قرارا بالانسحاب من كافة مسابقات الاتحاد العماني لكرة القدم لأسباب مالية، على غرار السويق، وصيف نسخة الدوري بالموسم الماضي، والمصنعة، صاحب المركز التاسع في النسخة ذاتها، ثم تراجعت عنه في اللحظات الأخيرة، على أن يشارك فريق النادي بالمسابقات في حدود الإمكانيات المادية المتاحة.

وإزاء ذلك، تسابق إدارة بهلاء الزمن للتعاقد مع لاعبين أفارقة عبر الانتقال الحر، كما يسعى المدير الفني، عبدالعزيز الريامي، لتصعيد أفضل عناصر الناشئين، لتشكيل فريق قادر على “الصمود” في منافسة الموسم المقبل على الأقل.

وفي هذا الإطار، يعكف الريامي، ومساعده المغربي، يوسف الرفالي، ومدرب الحراس، زاهر القمشوعي، على اختيارات اللاعبين المحليين من “الفرق الأهلية” منذ إبلاغه من قبل إدارة بهلاء، بحسم قرار المشاركة في مسابقات الاتحاد العماني لكرة القدم قبل نحو أسبوع.

وبحسب مصادر مطلعة بالنادي، فإن حالة طوارئ تسيطر على الإدارة الفنية لبهلاء في محاولة لتكوين الحد الأدنى من قائمة الفريق للموسم الجديد، وتمكين اللاعبين من جرعات تدريبية تسمح لهم بخوض منافسات بداية الدوري، ولو من الناحية البدنية فقط.

وينصب تركيز الريامي وجهازه الفني على إنقاذ ما يمكن إنقاذه عبر اختيارات اللاعبين المحليين، خاصة أن أفق التدعيم بالأجانب محدد بأربعة لاعبين كحد أقصى، حسب لائحة الاتحاد العماني لكرة القدم.

وبعد إعلان إدارة بهلاء التعاقد رسميا مع المهاجم الإثيوبي، ريتشارد آرثر، يختبر الريامي مجموعة من المحترفين من دول أفريقية، إضافة إلى محترفين اثنين من اليمن، حسبما علم “كووورة”.

وتؤشر حالة بهلاء إلى آفاق فنية سلبية لمسابقات الموسم المقبل، خاصة أنه من فرق المقدمة في النسخة الماضية من الدوري العماني، إذ أنهى المسابقة في المركز السادس برصيد 39 نقطة.

وكانت هذه الحالة من الأسباب المعلنة من جانب إدارتي السويق والمصنعة للانسحاب من مسابقات فريق كرة القدم، بحسب بيانين منفصلين لكل منهما، فضلا عن ضعف الموارد المالية، وهي الأزمة التي تعاني منها أغلب الأندية العمانية.

يشار إلى أن نادي بهلاء سيشارك في الموسم الجديد (2023-2024) بمسابقات: الدوري العام وكأس السلطان، إضافة إلى كأس الاتحاد العماني لكرة القدم “إم جي”، الذي احتل مركز الوصافة في نسخته الأخيرة.

المصدر
kooora.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى