اتحاد الكرة وأندية دوري (تمكين) يتفقان على 7 توصيات!

العروبة يعلن انسحابه رسميا من الدوري والكأس

أعلن نادي العروبة انسحابه رسميا من دوري (تمكين) لأندية الدرجة الأولى ليتقلص عدد الأندية المشاركة في الدوري إلى 12 ناديا، وأكد العروبة الذي هبط هذا الموسم لمصاف الدرجة الأولى بأن قرار انسحابه من مباريات الدوري وكأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم يأتي بسبب الظروف المالية التي يعاني منها النادي وستتم إحالة طلب نادي العروبة إلى لجنة الانضباط باتحاد الكرة لاتخاذ العقوبات المناسبة وفق لائحة العقوبات على الأندية التي لا تشارك في مسابقات الاتحاد.

من جانب آخر خلص اجتماع أندية دوري (تمكين) واتحاد الكرة الذي عقد أمس إلى سبع توصيات مهمة بعد مناقشة مطالب الأندية التي أرسلتها مسبقا لاتحاد الكرة وكان من أبرز التوصيات تأجيل انطلاق الدوري من 7 سبتمبر إلى 17 سبتمبر، وفيما يخص المادة (٩٣) من شروط وقواعد الدوري التي حددت صعود الناديَين الحاصلين على المركزين الأول والثاني وفق ترتيب المرحلة الثانية لدوري عمانتل للموسم ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ فقد تم الاتفاق على رفع توصية بأن يلعب ثالث دوري تمكين مع العاشر في ترتيب دوري عمانتل لتحديد الصاعد.

وفيما يخص المادة (٩٤) التي ألزمت كل ناد بمشاركة لاعبين من مواليد ٢٠٠٣ فأعلى في قائمة الـ١١ لاعبا طيلة المباراة فقد تم رفع توصية بتقليص العدد بلاعب واحد فقط ولا ينطبق ذلك على مباريات الكأس. أما عن المادة (٧٥) التي حددت الجوائز المالية للمراكز الأولى وفي النظام الحالي تم إلغاء المركز الثالث في الدرجة الأولى فرفعت توصية بأن يتم توزيع مبلغ الجائزة على الأندية الستة التي تتأهل للمرحلة الثانية من دوري تمكين. وفيما يتعلق بالمادة (١٠٦) التي حددت اللاعبين المشاركين في مباريات دوري الشباب تحت ١٩ سنة حيث تم توزيع اللاعبين إلى أربع فئات فقد تم الاتفاق على وجود لاعبَين فقط.

وفيما يتعلق بالمادة (٧٥) حيث تم تحديد الجوائز المالية للمراحل السنية وهي نفس الجوائز المعتمدة في الموسم السابق فقد تمت توصية بزيادة المكافآت المالية المقدمة وكذلك زيادة المبالغ المخصصة للإقامة والتغذية والنقل. وحول رعاية الدوري حسب الاتفاقية التي وقعها الاتحاد العماني لكرة القدم مع تمكين فقد تم رفع توصية بأن يتم منح الأندية نسبة 60% من حقوق الرعاية البالغة 80 ألف ريال عماني، كما تقرر إجراء قرعة للأندية الـ12 المشاركة سيحدد موعدها في وقت لاحق على أن تقام المباريات على ملاعب الأندية.

 

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى