منتخبنا الوطني يلاقي ماليزيا وديا استعدادا لأمم آسيا

اتفق الجانبان العماني والماليزي على مباراة دولية ودية تجمع المنتخبين في يناير ضمن تحضيراتهما للنسخة الثامنة عشرة لكأس الأمم الآسيوية والتي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من ١٢ يناير وحتى ١٠ فبراير ٢٠٢٤ حيث ستكون المشاركة الخامسة للأحمر بينما ستكون الرابعة لماليزيا، حيث كان آخر ظهور لها في نسخة ٢٠٠٧. وبحسب الأخبار التي حصل عليها “عمان الرياضي” لم يتم الاتفاق بشكل نهائي وكامل بين الطرفين لكن ستكون إقامة المواجهة خلال الفترة ٧-٩ يناير من عام ٢٠٢٤ ويحبذ الجانب الماليزي إقامتها في الدوحة، ويلعب منتخبنا في البطولة في المجموعة التي تضم السعودية وتايلند وقرغيزستان بينما تنافس ماليزيا مع منتخبات كوريا الجنوبية والأردن والبحرين.

وجاء اختيار منتخبنا من قبل الكوري الجنوبي كيم بان جون مدرب ماليزيا بسبب وجود منتخبين عربيين في مجموعته بأمم آسيا، حيث تم التفاوض بحسب الصحافة الماليزية مع منتخبات سلطنة عمان والسعودية والعراق التي تراجعت عن اللعب في العاصمة الماليزية كوالالمبور وتصر على اللعب في الدوحة أيضا قبل انطلاقة البطولة.

وآخر مواجهة جمعت منتخبنا الوطني وماليزيا كانت في مارس من عام ٢٠١٥ بمسقط وانتهت بفوز منتخبنا بسداسية نظيفة، حيث كان يستعد الأحمر حينها لتصفيات مونديال ٢٠١٨، وقدمت ماليزيا مستويات جيدة في الفترة الأخيرة تحت قيادة الكوري بان جون حيث فازت في مبارياتها الأربع الماضية أمام هونغ كونج وتركمانستان وجزر سليمان ومنتخب بابوا غينيا.

وتتشابه منتخبات جنوب شرق آسيا في طريقة لعبها التي تعتمد على السرعة والمهارة ويلعب منتخبنا مع منتخب مشابه لماليزيا في البطولة وهو التايلندي حيث سيلتقيه في الجولة الثانية على استاد الجنوب ٢١ يناير ٢٠٢٤، ولم يعلن عن اللحظة منتخبنا عن برنامجه الإعدادي للبطولة والمباريات الدولية التي سيخوضها قبيل البطولة الآسيوية.

وكانت اللجنة المحلية المنظمة للبطولة قد حددت جدول وملاعب مباريات البطولة، حيث سيقام الافتتاح بين قطر ولبنان على استاد البيت والذي يتسع لقرابة ٦٩ ألف متفرج يوم الجمعة ١٢ يناير ٢٠٢٤ الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت سلطنة عمان، بينما سينطلق منتخبنا لوطني في البطولة من استاد خليفة الدولي أمام السعودية الثلاثاء ١٦ يناير الساعة التاسعة والنصف مساء، ثم يلعب أمام تايلند في استاد الجنوب الأحد ٢١ يناير الساعة السادسة والنصف، ويختتم دور المجموعات بلقاء قرغيزستان في استاد الثمامة الخميس ٢٥ يناير الساعة السابعة مساء.

وفي حال تصدر منتخبنا مجموعته سيلعب دور الـ١٦ في استاد المدينة التعليمية، وفي حال احتل المركز الثاني سيخوض مواجهته في استاد الجنوب، وتقام المباراة النهائية 10 فبراير على استاد البيت الساعة السابعة بتوقيت سلطنة عمان. ويشارك في نسخة قطر ٢٤ منتخبا للمرة الثانية في تاريخ البطولة بعد نسخة الإمارات ٢٠١٩، كما أنها البطولة التي تستضيفها قطر بعد ١٩٨٨و٢٠١١، وتشهد هذه البطولة وجها جديدا قادما من منطقة وسط آسيا وهو منتخب طاجيكستان الذي سيكون الفريق الـ٣٦ الذي يشارك في البطولة منذ انطلاقتها عام ١٩٥٦.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى