7 مواجهات نارية تشعل السباق على النقاط الثلاث في دوري عمانتل.. غدا

ستكون الأنظار شاخصة مساء الغد صوب مواجهات الجولة الرابعة والعشرين من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، حيث تصل المسابقة إلى أمتارها الأخيرة التي يضيق من خلالها هامش التعويض، إذ تبقت تسع نقاط متاحة في الميدان ولا مجال يذكر للهفوات والكبوات والعثرات في ظل اشتداد الصراع المتأجج على تحسين المراكز من جهة وتأمين البقاء من جهة أخرى.

إلى ذلك تقام سبع مواجهات مساء الغد برسم الجولة الرابعة والعشرين من منافسات مسابقة الدوري، وتقرر أن تلعب في التوقيت ذاته وتحديدا في تمام الساعة السابعة مساء، حيث يحتضن مجمع الرستاق الرياضي مواجهة الجارين المصنعة والسويق، ويستقبل صحار ضيفه العروبة على أرضية مجمع صحار الرياضي، ويشهد مجمع البريمي الرياضي مواجهة طاحنة تجمع النهضة المتصدر بضيفه السيب حامل اللقب.

واستكمالا لبقية مباريات الغد يستقبل نادي عمان ضيفه النصر ويحل الرستاق ضيفا ثقيلا على ظفار، فيما يستقبل الاتحاد ضيفه بهلا، في الوقت الذي تتجه فيه الأنظار صوب مجمع صور الرياضي مسرح المواجهة المرتقبة بين صور وضيفه البشائر. وترفع جميع الفرق المتبارية مساء الغد شعار الفوز، حيث بات الخطأ ممنوعا ونزيف النقاط منبوذا نبذا تاما خلال المنعطف الأخير الحاسم من المنافسة خشية الوقوع في براثن المحظور.

النهضة – السيب

يسعى النهضة لإكرام وفادة ضيفه السيب في قمة غدا المرتقبة بين الفريقين على أرضية مجمع البريمي الرياضي برسم المرحلة الرابعة والعشرين من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم. ويتطلع النهضة لتحقيق انتصاره السادس عشر في المسابقة للاقتراب خطوة إضافية من ملامسة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم ٢٠١٣ / ٢٠١٤، واضعا نصب عينيه جمع ثنائية الموسم بعدما ظفر بلقب مسابقة أغلى الكؤوس هذا الموسم على حساب السيب بالذات بنتيجة هدف دون مقابل. ويواجه النهضة احتمال حسم لقب مسابقة الدوري على أرضية ميدانه مساء الغد في حال نجح في تحقيق الفوز على حساب ضيفه السيب شريطة خسارة ملاحقه المباشر السويق لنتيجة مباراته التي ستجري في ذات التوقيت أمام جاره المصنعة لحساب الجولة عينها.

ويسعى النهضة لتكريس تفوقه على السيب هذا الموسم بعدما حرمه من الحفاظ على لقبه في مسابقة أغلى الكؤوس، بيد أن كتيبة المدرب الوطني حمد العزاني تدرك أن المهمة ليست بالسهلة في مباراة الغد التي تتطلب مضاعفة وتيرة الجهود بحثا عن انتصارها السادس عشر في المسابقة.

وباتت حسابات الفوز باللقب واضحة لدى النهضة الأوفر حظا بالتتويج على اعتبار أنه لا يزال يتقدم بفارق أربع نقاط عن مطارده المباشر السويق، مما يمنحه الأفضلية في سباق حسم اللقب. وحتى في حال كسب السويق نقاط موقعة الديربي أمام جاره المصنعة، سيكون النهضة على بعد فوز وحيد من حسم لقب مسابقة الدوري شريطة فوزه في مباراة الغد على حساب ضيفه السيب حامل اللقب.

وفي نهاية المطاف فإن كل المؤشرات تدل على اقتراب النهضة من استعادة لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ عام ٢٠١٤، لاسيما وأنه لا يزال يحكم قبضته الحديدية على الصدارة برصيد ٥٢ نقطة تجعله قريبا أكثر من أي وقت مضى من الظفر بلقب المسابقة.

بدوره يسعى السيب لكبح جماح النهضة المتصدر وإفساد مخططه المشروع بالاقتراب من حصد اللقب، متطلعا لتحقيق انتصاره الثاني عشر في المسابقة بهدف تحصين مركزه الثالث في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري ورفع غلة رصيده إلى ٤٥ نقطة.

وكان السيب قد خرج رسميا من سباق الفوز باللقب بعدما تعثر في الجولة السابقة إثر سقوطه في كمين التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام ضيفه الاتحاد، ليفرط بنقطتين ثمينتين ويفشل في الحفاظ على لقبه بعد تعادل مخيب لآمال جماهيره العريضة.

وبالرغم من تفريطه باللقب إلا أن السيب بقيادة مدربه المخضرم رشيد جابر سيسعى جاهدا لرد الدين للنهضة الذي ألحق به الخسارة بهدف دون رد في نهائي أغلى الكؤوس هذا الموسم، مما يجعل مباراة الغد تكتسي طابع الثأر ورد الاعتبار لدى السيب المتحفز لفرملة النهضة وبالتالي إرجاء حسم تتويجه بثنائية الموسم التي بات على أعتاب تحقيقها بعد أن غدت مسألة وقت لا أكثر.

المصنعة – السويق

يبحث السويق عن تحقيق انتصاره السادس عشر في مسابقة دوري عمانتل حينما يواجه جاره المصنعة على أرضية مجمع الرستاق الرياضي مساء الغد لحساب الأسبوع الرابع والعشرين من منافسات المسابقة. ويدخل السويق لقاء الغد بنوايا تشديد الضغط على النهضة المتصدر، متطلعا لتقليص فارق النقاط الأربع التي تفصله عن المتصدر بهدف الإبقاء على حظوظه كاملة في التتويج بلقب مسابقة الدوري هذا الموسم، وبالتالي إنقاذ موسمه الحالي بعدما توقف قطار رحلته في مسابقة أغلى الكؤوس عند محطة الدور نصف النهائي.

ويحتل السويق وصافة سلم جدول ترتيب الدوري برصيد ٤٨ نقطة متخلفا بفارق ٤ نقاط عن النهضة المتصدر مع تبقي ثلاث جولات فقط على نهاية المسابقة، وبالتالي فإن الفرصة ما زالت مواتية لتضييق الخناق على النهضة.

ويمني السويق النفس أن ينجح السيب في عرقلة النهضة بمباراة الغد من أجل تقليص الفارق النقطي إلى نقطة وحيدة فقط قبل نهاية الدوري بجولتين، ولكن يتحتم على أصفر الباطنة أن يخدم نفسه بنفسه أولا ويكسب نقاط جاره المصنعة في موقعة الديربي المنتظرة مساء الغد على أرضية مجمع الرستاق الرياضي من أجل ترجيح كفة حظوظه في المنافسة وتعزيز موقفه من الصراع الطاحن على حسم اللقب الذي انحصر بينه وبين النهضة.

من جهته يسعى المصنعة لكسب نقاط الديربي وتحقيق فوزه السابع في الدوري من أجل تحصين مركزه التاسع في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري. ويحتل المصنعة المركز التاسع برصيد ٢٩ نقطة، لينجح في تأمين بقائه في مسابقة الدوري، مما يجعله يدخل حسابات مواجهة الديربي بمنأى عن الضغوطات، الأمر الذي قد يحبط مساعي السويق في نيل النقاط الثلاث على اعتبار أنه سيكون مشوبا بضغوطات نفسية وذهنية أكبر.

ظفار – الرستاق

يشهد مجمع السعادة الرياضي بصلالة مواجهة حامية الوطيس تجمع ظفار وضيفه الرستاق في إطار الأسبوع الرابع والعشرين من منافسات دوري عمانتل هذا الموسم، ويستهدف الرستاق استعادة المركز الثالث من السيب شريطة فوزه على ظفار في مباراة الغد وخسارة السيب أمام مضيفه النهضة في قمة مباريات الجولة الرابعة والعشرين مساء الغد.

ويحتل الرستاق المركز الرابع في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد ٤٠ نقطة، ساعيا لتحقيق انتصاره الثاني عشر في المسابقة من بوابة مضيفه ظفار في مباراة الغد لعلها تشفع له استعادة المركز الثالث الذي فقده لصالح السيب حامل اللقب بفارق نقطتين فقط. أما ظفار فهو طامح لتحصين مركزه الخامس الذي يحتله في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد ٣٦ نقطة، متطلعا لتحقيق فوزه الحادي عشر في المسابقة، متسلحا بمعنويات فوزه على غريمه التقليدي النصر في ديربي الجنوب بهدف نظيف لحساب الجولة السابقة.

نادي عمان – النصر

يستقبل نادي عمان سادس الترتيب برصيد ٣٥ نقطة ضيفه النصر عاشر الترتيب برصيد ٢٧ نقطة في مباراة الغد التي ستجري على استاد السيب الرياضي ضمن الجولة الرابعة والعشرين من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم. ويسعى نادي عمان لاستعادة نغمة الانتصارات وتحقيق انتصاره العاشر في مسابقة الدوري، واضعا نصب عينيه الارتقاء للمركز الخامس برصيد ٣٨ نقطة، وتعويض تعثره في الجولة الماضية حينما سقط في اختبار السويق الوصيف بهدف نظيف. وكذلك حال النصر الساعي للعودة إلى سكة الانتصارات وتحقيق فوزه السابع في مسابقة الدوري، متطلعا للانقضاض على المركز التاسع برصيد ٣٠ نقطة. ونجح النصر في تأمين بقائه في مسابقة الدوري وبات يهدف لخطف وانتزاع المركز التاسع من المصنعة جديا، وهو حق مشروع بطبيعة الحال للنصر.

صحار – العروبة

يستضيف صحار سابع الترتيب برصيد ٣٣ نقطة ضيفه العروبة صاحب المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد ١٦ نقطة، على أرضية مجمع صحار الرياضي ضمن الأسبوع الرابع والعشرين من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم. ويسعى صحار لتحقيق فوزه الحادي عشر في المسابقة ورفع رصيده إلى ٣٦ نقطة، مستهدفا تحسين موقعه في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري. ويملك صحار فرصة انتزاع المركز السادس من نادي عمان في حال فوزه على العروبة في مباراة الغد مقابل خسارة نادي عمان في مباراته التي ستجري مساء الغد أيضا أمام ضيفه النصر.

وكان صحار قد فاز على المصنعة بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمع بين الفريقين لحساب الجولة الماضية، وهي النتيجة التي قد تلقى بظلالها إيجابا على صحار المنتشي في مباراة الغد والباحث عن انتصاره الحادي عشر في المسابقة كما أسلفنا الذكر.

من جانبه يعي العروبة حجم الكابوس الذي ينتظره في مباراة الغد في حال انصاع للهزيمة الرابعة عشرة في دورينا هذا الموسم، والتي قد تكلفه دفع الثمن غاليا وتقربه من الوقوع في براثن الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى لكرة القدم الموسم المقبل.

ويحتل العروبة المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد ١٦ نقطة، وبات لزاما عليه تحقيق الفوز خلال الجولات الثلاث الأخيرة، إذا ما أراد الخروج من عنق الزجاجة والنفاد بجلده من شبح الهبوط الجاثم الذي يحوم بخطره المحدق حوله جولة تلو الأخرى. العروبة الذي دخل مرحلة الشك ودق ناقوس الخطر يدرك جيدا عواقب الخسارة في حال انقاد لها في مباراة الغد، متطلعا للنأي عن كابوس شبح الهبوط المريب وتحقيق فوزه الرابع في مسابقة الدوري من بوابة مضيفه صحار.

الاتحاد – بهلا

سيكون مجمع صلالة الرياضي مسرحا لمواجهة الاتحاد وبهلا المرتقبة مساء الغد في إطار المرحلة الرابعة والعشرين من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم. ويعي الاتحاد جيدا أهمية عدم التفريط بالنقاط الثلاث في مباراة الغد من أجل الإبقاء على حظوظه كاملة في البقاء على اعتبار أنه يتخلف بفارق ٤ نقاط فقط عن صور صاحب المركز الحادي عشر.

ويحتل الاتحاد المركز الثاني عشر في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد ١٧ نقطة، وبات لزاما عليه تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري إذا ما أراد تأمين معادلة البقاء المنشودة والابتعاد كليا عن حسابات الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل. ويعي الاتحاد بقيادة مدربه الوطني خالد اللاهوري عواقب التعثر في مباراة الغد، ما يعني أن الفوز بات بمثابة ضرورة قصوى وأولوية حتمية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان ووقوع الفأس على الرأس. وحتى في حال فاز الاتحاد في مباراة الغد فإنه سيراوح مكانه في المركز الثاني عشر، بيد أنه سيرفع رصيده إلى ٢٠ نقطة وسيتمكن من تعزيز حظوظه في البقاء على بعد جولتين من خط النهاية.

من جهته يسعى بهلا لتعميق جراح مضيفه الاتحاد وتحقيق فوزه العاشر في مسابقة الدوري من أجل الوصول للنقطة الخامسة والثلاثين التي قد تكفل له انتزاع المركز السابع من صحار. ويحتل بهلا المركز الثامن برصيد ٣٢ نقطة جمعها من ٩ انتصارات و٥ تعادلات في حين انحنى لتسع هزائم وأحرز خط هجومه ٢٦ هدفا واستقبل خط دفاعه ٢٩ هدفا.

صور – البشائر

ستكون الأنظار شاخصة صوب مجمع صور الرياضي حيث تدور رحى المواجهة المباشرة بين صور وضيفه البشائر لحساب الأسبوع الرابع والعشرين من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم. ويحتاج صور إلى تأمين انتصارين إضافيين فقط من أصل ثلاثة ممكنة خلال الجولات الثلاث الأخيرة لضمان بقائه في دوري عمانتل هذا الموسم بصرف النظر عن نتائج منافسيه المباشرين القابعين في دائرة الخطر، ما يحتم عليه ضرورة تحقيق الانتصار على أرضية ميدانه أمام ضيفه البشائر في مباراة الغد.

ويحتل صور المركز الحادي عشر في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد ٢١ نقطة، بيد أنه دخل مرحلة الشك، حيث إنه بات على بعد ٤ نقاط فقط تفصله عن منطقة الهبوط، وبات لزاما عليه توخي الحذر من نزيف النقاط في أي من مبارياته الثلاث الأخيرة خشية الوقوع في المحظور، لاسيما وأن هامش التعويض لم يعد متاحا في الأمتار الأخيرة من سباق الدوري الملتهب.

بدوره يخوض البشائر مباراة الفرصة الأخيرة متشبثا بطوق النجاة من خطر الهبوط وعودة أدراجه إلى دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل. ويتذيل البشائر جدول الترتيب برصيد ١٢ نقطة ولا يملك خيارا أمامه سوى تحقيق الفوز في مباراة الغد، إذا ما أراد التشبث بحظوظه الضئيلة جدا في البقاء.

ويتعين على البشائر جمع العلامة الكاملة في مبارياته الثلاث الأخيرة لعلها تشفع له البقاء بفارق الأهداف عن صور صاحب المركز الحادي عشر في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد ٢١ نقطة، على اعتبار أن أعلى معدل سقف نقطي ممكن أن يصل إليه البشائر هو ٢١ نقطة.

ويعي البشائر جيدا أن الخطأ بات ممنوعا من الآن وصاعدا، حيث إنه وفي حال تعرض لهزيمته الثامنة عشرة في الدوري فإنه سيوقع رسميا على ختم تأشيرة هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل، مما يدفعه للتفكير جديا في خطف انتصاره الرابع في مسابقة الدوري من بوابة مضيفه صور في مباراة الغد والسعي جاهدا لجمع التسع نقاط الباقية في ميدان التنافس.

المصدر
عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى