لقاءان يجسدان لغة التنافس في ختام الأسبوع الـ 23 لدوري عمانتل.. اليوم

تستكمل مساء اليوم مباريات الأسبوع الثالث والعشرين من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم عبر إقامة مواجهتين مرتقبتين، بغاية من الندية والتشويق والإثارة، حيث يستقبل العروبة الجريح ضيفه بهلا على أرضية ميدانه في المجمع الرياضي بصور بحلول الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة مساء، حيث يلف الغموض مصير العروبة المترنح في رحلة البحث عن الخروج من عنق الزجاجة، تعقبها مواجهة السويق ونادي عمان على أرضية مجمع الرستاق الرياضي في تمام الساعة السابعة مساء.

العروبة – بهلا

لعل العنوان الأبرز الذي يهيمن على مواجهة العروبة وضيفه بهلا المقررة أن تلعب مساء الغد على أرضية مجمع صور الرياضي هو كالتالي: هل يدق بهلا المسمار الأخير في نعش العروبة في عقر داره بصور وبالتالي يتسبب في الإطاحة به إلى دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل؟ حيث يعاني العروبة الأمرين في دورينا هذا الموسم، إذ إنه لا زال يراوح مكانه في المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد 13 نقطة جمعها من انتصارين فقط وسبعة تعادلات مقابل 13 هزيمة مني بها في 22 مباراة، وهو بذلك يعتبر ثالث أكثر فرق الدوري تجرعا لمرارة الخسارة هذا الموسم، علاوة على ذلك يعاني العروبة من ضعف خط هجومه الذي يحل ثانيا في قائمة أضعف خطوط الهجوم في دورينا هذا الموسم نظير اكتفائه بالبصم على 15 هدفا، وعلى خط مواز يعاني العروبة أيضا من هشاشة دفاعية واضحة تتجلى في ولوج مرماه 34 هدفا في 22 مباراة وهو بذلك يعد ثاني أضعف خط دفاع على الإطلاق في مسابقة دوري عمانتل هذا الموسم.

ودق العروبة ناقوس الخطر بوتيرة أكثر حدة وتصاعدا في أعقاب هزيمته المدوية التي تلقاها أمام السيب حامل اللقب بأربعة أهداف مقابل هدف لحساب الجولة المنصرمة، وما لبث أن عاد إلى مربع الهزائم بعد استفاقة لم تدم طويلا خلال الجولتين المتعاقبتين الـ20 والـ21، وباتت عباءة الهبوط تطل بلثامها المفزع على العروبة الذي وهن عوده وتضاءلت آماله في البقاء بصورة ملحوظة على خلفية تردي نتائجه في مسابقة الدوري هذا الموسم، وبات فعليا بحاجة إلى معجزة كروية لانتشال آماله من النفق المظلم الذي يقبع فيه راهنا.

إلى ذلك يبحث العروبة عن إكرام وفادة ضيفه بهلا والعودة إلى نغمة الانتصارات مستهدفا تحقيق فوزه الثالث في المسابقة الذي يشفع له بلوغ النقطة السادسة عشرة وبالتالي التشبث بطوق النجاة وبارقة الأمل المنشود في البقاء، مع وصول قطار دورينا إلى محطاته الأخيرة المفصلية.

ولن يبرح العروبة مغادرة مركزه الثالث عشر حتى في حال فوزه على ضيفه بهلا في مباراة الغد، بيد أنه قد يتقدم خطوة مهمة للأمام قد تمهد له طريق البقاء في المنعطف الأخير الحاسم من دورينا. وقد تكون مباراة الغد بمثابة الفرصة الأخيرة للعروبة من أجل الدفاع عن حظوظه الضئيلة في البقاء في ظل خطر الهبوط المحدق الذي يؤرق مضجعه ويحوم حول فلكه في مشهد بات مألوفا ومرتسما حول الفريق أسبوعا تلو الآخر جراء تراكم النتائج السلبية التي أضحت لغزا محيرا يستعصي فك رموز شفراته.

من جهته يدخل بهلا حسابات المواجهة بهدف مضاعفة محن العروبة وتوسيع هوة معاناته الجاثمة دوريا، واضعا بعين الاعتبار استعادة نغمة الانتصارات المفقودة نتيجة سقوطه في كمين التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام ضيفه صحار لحساب الجولة الآنفة. ويعي بهلا بقيادة مدربه الوطني عبدالعزيز الريامي أهمية حصد النقاط الثلاث في مباراة الغد بحثا عن عاشر انتصاراته في مسابقة الدوري، مستهدفا الوصول للنقطة الخامسة والثلاثين التي قد تسهم عمليا في تحسين موقعه في سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل هذا الموسم. ويحتل بهلا المركز السابع برصيد 32 نقطة جمعها من 9 انتصارات و5 تعادلات وفي المقابل مني بثمانية هزائم في 22 مباراة، وتكفل خط هجومه بإحراز 23 هدفا واستقبل خط دفاعه 25 هدفا.

السويق – نادي عمان

يرمي السويق لتحصين موقعه في وصافة سلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري حينما يواجه ضيفه نادي عمان في تمام الساعة السابعة مساء الغد على أرضية مجمع الرستاق الرياضي في إطار المرحلة الثالثة والعشرين من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم. ويتمسك السويق بآماله في التتويج بلقب الدوري هذا الموسم رغم تخلفه بفارق أربعة نقاط عن النهضة المتصدر، ويتطلع مساء الغد لتحقيق فوزه الخامس عشر في المسابقة من بوابة ضيفه نادي عمان للإبقاء على حظوظه الكاملة في سباق الفوز باللقب المنشود.

ويحتل السويق وصافة جدول الترتيب برصيد 45 نقطة جمعها من 14 فوزا و3 تعادلات مقابل 5 هزائم انحنى لها في 22 مباراة، ويمتلك خط هجومه 26 هدفا يحتل بها المرتبة الثالثة في قائمة أقوى خطوط الهجوم في دورينا هذا الموسم، في الوقت الذي يتبوء فيه خط دفاعه المرتبة الثالثة في قائمة أقوى خطوط الدفاع في دورينا هذا الموسم حيث سكنت شباكه 15 هدفا من مجمل 22 مباراة خاضها الفريق في المسابقة إلى حد هذه اللحظة. علاوة على ذلك يدخل السويق مباراة الغد بمعنويات مرتفعة في أعقاب فوزه اللافت على حساب مضيفه ظفار بهدف دون رد برسم الجولة السابقة، مما يمنحه جرعة مضاعفة من المعنويات في مباراة الغد بحثا عن تدوين انتصار جديد يبقيه في سباق الفوز بلقب الدوري.

من جهته يرفع نادي عمان شعار الفوز في مباراة الغد ناشدا تحقيق انتصاره العاشر في مسابقة الدوري من بوابة مضيفه السويق من أجل تحصين مركزه الخامس في سلم جدول الترتيب العام لفرق المسابقة. ويحتل نادي عمان المركز الخامس برصيد 35 نقطة حصدها من 9 انتصارات و8 تعادلات مقابل 5 هزائم انصاع لها في 22 مباراة، وقد تكفل خط هجومه بإحراز 21 هدفا وولج مرماه 17 هدفا. ويتطلع نادي عمان للمضي قدما في سكة الانتصارات عقب فوزه اللافت على حساب ضيفه المصنعة بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة السابقة، الأمر الذي يمنحه دفعة معنوية كبيرة في مباراة الغد البالغة الصعوبة أمام السويق وصيف جدول الترتيب، ولكنه عاقد العزم على مواصلة إسعاد جماهيره التي تمني النفس في أن يواصل فريقها توهجه وبريقه اللامع خلال الآونة الأخيرة.

الأطقم التحكيمية

سمت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم الأطقم التحكيمية التي ستقود مواجهتي مسك ختام الأسبوع الثالث والعشرين من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، حيث أسندت قيادة مواجهة العروبة وبهلا إلى حكم الساحة الدولي عمر اليعقوبي ويعاونه على الخطوط كل من: ناصر أمبوسعيدي حكما مساعدا أول وأيمن الحبسي حكما مساعدا ثانيا والوليد الصبحي حكما رابعا وعلي الشكيري مقيما للحكام. وعلى صعيد متصل أوكلت دائرة الحكام قيادة مواجهة السويق ونادي عمان إلى حكم الساحة الدولي أحمد الكاف ويعاونه على الخطوط كل من: أبوبكر العمري حكما مساعدا أول وراشد الغيثي حكما مساعدا ثانيا وزكريا الهنائي حكما رابعا وسيف الغافري مقيما للحكام.

النقل التلفزيوني

تقرر نقل مباراة وحيدة مساء الغد حيث وقع اختيار القناة الرياضية على نقل وقائع ومجريات مواجهة السويق ونادي عمان بصوت المعلق راشد الشيذاني الذي سيقف واصفا ومعلقا على أحداث المواجهة بالكلمة والصورة.
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/لقاءان-يجسدان-لغة-التنافس-في-ختام-الأسبوع-ال-23-لدوري-عمانتل-غدا

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى