الاتحاد يفرض التعادل الإيجابي على السيب

فرض نادي الاتحاد التعادل الإيجابي على مضيفه السيب في لقاء الفريقين الذي جمعهما على أرضية استاد السيب ضمن مباريات الأسبوع الـ 23 بدوري عمانتل. جاء الهدفان في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة حيث افتتح التسجيل للسيب محمد رمضان وعادل للاتحاد بعد دقيقة واحدة محمد عياد. الشوط الأول بدأ سريعا للاعبي الفريقين وسرعان ما امتلك لاعبو السيب الكرة وسط الملعب وتناقل جيد للكرة بين أقدام لاعبي السيب الذين اتجهوا إلى عمر الغابشي حارس مرمى الاتحاد.

وحاول لاعبو الاتحاد الوصول إلى مرمى السيب وتمكنوا من الحصول على ضربة حرة بالقرب من نقطة زاوية الركنية لمرمى السيب نفذت ولكن دفاعات السيب كانت لها بالمرصاد، واستمرت أفضلية الأداء للاعبي السيب وسط الملعب ومحاولات لافتتاح التسجيل قابله دفاع جيد للاعبي الاتحاد عن مرماهم وإبعاد الكرة عن مكامن الخطر. خشونة لاعب الاتحاد خالد يزيد ضد لاعب السيب عيد الفارسي استدعى من حكم المباراة إشهار البطاقة الصفراء الثانية له في المباراة تلاها ببطاقة حمراء ليغادر اللاعب ملعب المباراة ويفقد فريقه مجهوداته ويلعب ناقصاً.

استمرت الأفضلية للاعبي السيب، وهجوم متواصل على مرمى الاتحاد بتواجد المقبالي والغساني والسيابي وجيبولا في خط هجوم السيب. ليستمر الأداء، ومحاولات لاعبي الفريقين للوصول إلى أحد المرميين ولكن دون جدوى أمام الدفاعات التي كانت تتعامل بشكل جيد مع محاولات المهاجمين وتعيد الكرة إلى وسط الملعب. لينتهي الشوط بتعادل سلبي للفريقين.

الشوط الثاني

بدأ الشوط متأخرا بسبب تأخر لاعبي السيب في النزول إلى أرضية الملعب وانتشار جيد للاعبي الفريقين، وواصل لاعبو السيب أفضليتهم وتمركزهم في ملعب الاتحاد رغبة للظهور بشكل أفضل في هذا الشوط وتفعيل الجانب الهجومي بشكل أفضل. ثم كسب الاتحاد ضربة حرة على مشارف مرمى السيب نفذت ولكن دفاعات السيب أبعدتها ببراعة. أول تغيير في صفوف الاتحاد بدخول مجدي شينشون بديلا للاعب مثنى الشجيبي، رافقه أول تغيير في صفوف السيب بدخول يوسف المالكي بديلاً للاعب مروان تعيب. ثم امتلك لاعبو السيب زمام المباراة مع تراجع لاعبي الاتحاد وتأثر الفريق بالنقص مع عجز مهاجمي السيب من الوصول إلى الشباك الاتحادية بالرغم من الأفضلية المطلقة.

تغييران آخران في صفوف السيب بدخول عبدالعزيز الغيلاني وكوسموس داوودا بديلين لعبدالعزيز المقبالي والأجنبي جيبولا دانييل. واستمرت معاناة لاعبي السيب للوصول إلى مرمى الاتحاد مع تراجع واضح للاعبي الاتحاد للدفاع عن مرماهم أمام الهجمات المتواصلة للسيب، ولعبت دفاعات الاتحاد دوراً كبيرا في الوقوف بصلابة أمام محاولات لاعبي السيب المتقدمين باتجاه المرمى وكذلك الحارس بالرغم من النقص العددي للفريق.

وفي الوقت بدل الضائع واصل لاعبو السيب ضغطهم على مرمى الاتحاد وتمكن مهاجم السيب محمد رمضان من مباغتة دفاعات وحارس الاتحاد بتسديدة قوية سكنت شباك الاتحاد، وبعد الهدف خرج لاعبو الاتحاد من ملعبهم ولعبوا للعودة للمباراة بالرغم من ضيق الوقت ليتمكن لاعب الاتحاد محمد عياد من تسجيل هدف التعديل لفريقه من كرة ثابتة وصلته أمام المرمى وسط ذهول لاعبي وجماهير السيب، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما. أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من علي العجمي حكما للساحة وأحمد الهلالي مساعدا أول وهشام العويني مساعدا ثانيا وعبدالعزيز الغنبوصي حكما رابعا.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى