حسابات الفوز قبل الختام بلقب الدوري

يعتبر النهضة النادي الأوفر حظا للفوز بلقب مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم بعدما اقترب خطوة إضافية مهمة من إعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم ٢٠١٣ / ٢٠١٤ م تحت قيادة المدرب الوطني نفسه حمد العزاني إثر فوزه في مباراته المؤجلة مساء أمس الأول على حساب ضيفه الاتحاد بثلاثية نظيفة ليرفع غلة رصيده إلى ٤٩ نقطة ويعيد فارق النقاط الأربع التي تفصله عن أقرب ملاحقيه في جدول الترتيب ألا وهو نادي السويق صاحب مركز الوصافة برصيد ٤٥ نقطة.

وخاض النهضة في المجمل ٢٢ مباراة في مسابقة الدوري حتى الآن حقق من خلالها الفوز في ١٤ مباراة وتعادل في ٧ مباريات وخسر مباراة وحيدة كانت أمام صحار بهدف نظيف في عقر دار الأخير ضمن مواجهة الفريقين بالدور الثاني، وقد أحرز خط هجوم النهضة ٢٧ هدفا واستقبل خط دفاعه ٦ أهداف.

وبات النهضة على أعتاب التتويج بلقب مسابقة دوري عمانتل هذا الموسم والجمع ما بين ثنائية الدوري والكأس الغالية، وتبقت له ٤ مباريات في المسابقة حيث يخرج لملاقاة مضيفه البشائر لحساب الأسبوع الثالث والعشرون، ويستقبل ضيفه السيب على أرضية ميدانه لحساب الأسبوع الرابع والعشرون، ويستضيف المصنعة على ملعبه لحساب الأسبوع الخامس والعشرين قبل أن يختتم مشواره في المسابقة بملاقاة مضيفه صور ضمن الأسبوع السادس والعشرين والأخير.

ويحتاج النهضة إلى الفوز في ثلاث من مبارياته الأربع الأخيرة ليضمن التتويج بلقب الدوري بصرف النظر عن نتائج المنافسين المباشرين، ما يعني أن النهضة بات قاب قوسين أو أدنى من الجمع بين ثنائية الدوري والكأس الغالية، في ظل هيمنته على صدارة المشهد الكروي هذا الموسم.

ويقف على مسافة قريبة من حظوظ التتويج باللقب نادي السويق وصيف جدول الترتيب برصيد ٤٥ نقطة الذي يحتاج إلى الفوز في جميع مبارياته الأربع المتبقية للفوز باللقب شريطة تعثر النهضة في مباراتين من أصل أربع متبقية له في المسابقة أيضا، وهي حسابات واردة بطبيعة الحال في الأمتار الأخيرة من المسابقة.

ورغم صعوبة المأمورية نسبيا إلا أن السويق يتمسك بآماله وحظوظه القائمة في التتويج بلقب مسابقة الدوري هذا الموسم رافعا شعار الفوز دون سواه في مبارياته الأربع الأخيرة حيث يستقبل ضيفه نادي عمان لحساب الأسبوع الثالث والعشرين، ويحل ضيفا ثقيلا على جاره المصنعة لحساب الأسبوع الرابع والعشرين، ومن ثم يخرج لملاقاة مضيفه بهلا لحساب الأسبوع الخامس والعشرين، قبل أن يستضيف صحار لحساب الجولة الختامية. وخاض السويق في المجمل ٢٢ مباراة فاز في ١٤ منها وتعادل في ٣ مباريات وخسر ٥ مباريات وأحرز خط هجومه ٢٦ هدفا واستقبل خط دفاعه ١٥ هدفا.

بدوره يحتاج السيب ثالث الترتيب إلى معجزة للحفاظ على لقبه للموسم الثاني على التوالي في مهمة تبدو شبه مستحيلة حيث إنه يحتاج إلى الفوز في جميع مبارياته الأربع المتبقية شريطة خسارة النهضة المتصدر لثلاث من مبارياته الأربع الأخيرة في المسابقة، وهو أمر مستبعد إلى حد كبير جدا بالرغم من أنه لا مستحيل في عالم الساحرة المستديرة.

وبفوزه في مباراته المؤجلة مساء أمس الأول على حساب صحار بثلاثية صارخة، تمكن السيب من الصعود إلى المركز الثالث في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد ٤١ نقطة جمعها من ١١ فوزا و٨ تعادلات مقابل ٣ هزائم انحنى لها في ٢٢ مباراة، وقد أحرز خط هجومه ٢٩ هدفا وتلقى خط دفاعه ١٢ هدفا.

وتتبقى ٤ مباريات للسيب في مسابقة الدوري هذا الموسم، حيث يستضيف الاتحاد في معقله ضمن الأسبوع الثالث والعشرين، ويخرج لملاقاة النهضة المتصدر ضمن الأسبوع الرابع والعشرين، ويستقبل ضيفه النصر في عقر داره ضمن الأسبوع الخامس والعشرين، قبل أن يختتم مشواره في المسابقة بمواجهة مضيفه الرستاق.

وتبدوا مهمة الرستاق أكثر تعقيدا في حسابات الفوز باللقب فهو الأقل باحتلاله المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 39 نقطة ، ويحتاج إلى الفوز في جميع مبارياته الأربع المتبقية شريطة خسارة النهضة المتصدر لجميع مبارياته الأربع المتبقية ، على اعتبار أن سقف النقاط الأقصى الذي يمكن أن يصل إليه الرستاق هو 51 نقطة في حال نجح في تحقيق الفوز بمبارياته الأربع الأخيرة ، وحيال ذلك بات لزاما على النهضة أن يخسر جميع مبارياته المتبقية أو يكتفي بإضافة نقطة يتيمة إلى رصيده كشرط مباشر لتتويج الرستاق بلقب الدوري بموجب الحسابات الراهنة.

وكما أسلفنا الذكر يحتل الرستاق المركز الرابع برصيد 39 نقطة جمعها من 11 فوزا و6 تعادلات مقابل 5 هزائم مني بها في 22 مباراة ، وسجل خط هجومه 23 هدفا واستقبل خط دفاعه 18 هدفا ، علما بأنه تبقت له أربع مباريات في المعترك الأخير الفاصل من المسابقة سيخوضها على وجه التحديد أمام صور على أرضية ميدانه لحساب الأسبوع الثالث والعشرون ، تعقبها مواجهة ظفار خارج قواعده لحساب الأسبوع الرابع والعشرون ، وبعدها سيكون على موعد مع مواجهة البشائر خارج الديار لحساب الأسبوع الخامس والعشرون ، قبل أن يختتم مشواره في المسابقة بمواجهة ضيفه السيب في معقله بمجمع الرستاق الرياضي لحساب الجولة الختامية.

المصدر
عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى