النهضة يتمسك بصدارة الدوري ويفوز بثلاثية على الاتحاد

واصل النهضة تمسكه بالصدارة ووسّع الفارق في النقاط عن أقرب منافسيه وحقق فوزا مستحقا على ضيفه الاتحاد بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، حيث سجل أهداف المباراة عمر المالكي في الدقيقة 19 و58 ومحمد خصيب في الدقيقة 83 من المباراة التي جرت في المجمع الرياضي بالبريمي ضمن الجولة الـ 23 من دوري عمانتل، وبهذا الفوز رفع النهضة رصيده إلى 49 بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 16 نقطة.

بدأ الشوط الأول بسيطرة واضحة للنهضة على مجريات المباراة واللعب في منتصف ملعب الاتحاد وحاول النهضة الوصول إلى مرمى الاتحاد من جميع الاتجاهات من الأطراف والاختراق من العمق، وتمكن في الدقيقة 19 من تسجيل هدفه الأول عن طريق مهاجمه عمر المالكي من عرضية أحمد الكعبي وصلت للمالكي الذي سددها رأسية في المرمى مسجلا الهدف الأول للنهضة، بعد الهدف حاول الاتحاد مجاراة النهضة ونظم صفوفه من جديد وقاد مهاجموه أكثر من كرة خطرة لم يكتب لها النجاح.

واصل النهضة بسط نفوذه على مجريات اللعب وشكلت الجهة اليمنى للنهضة خطورة واضحة على مرمى الاتحاد حيث استطاع المهاجمون المرور بكل سهولة للوصول إلى عمر الغابشي حارس الاتحاد. في المقابل حاول الاتحاد الوصول إلى مرمى النهضة عن طريق التسديد من بعيد ولم تشكل الهجمات التي قادها المهاجمون خطورة تذكر على حارس النهضة إبراهيم المخيني، قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم النهضة بهدف دون مقابل.

في الشوط الثاني واصل النهضة هجومه على الاتحاد منذ بداية الشوط الثاني وكسب ضربة ركنية شكلت خطورة على مرمى الاتحاد، وتمكن الاتحاد من السيطرة على بعض مجريات المباراة مستغلا تراجع لاعبي النهضة وتمكن من شن هجمات على مرمى النهضة لم يكتب لها النجاح، في هذه الأثناء قاد مهاجمو النهضة هجمة منظمة ومن كرة عرضية من منذر العلوي وصلت لعمر المالكي سددها براسه في المرمى مسجلا الهدف الثاني للنهضة في الدقيقة 58، بينما أضاف زميله في الفريق محمد خصيب الهدف الثالث في الدقيقة 83 من هجمة مرتدة، لتنتهي المباراة بفوز النهضة بثلاثة أهداف. أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من سعيد المزيني حكم ساحة وساعده حمد الغافري وجاسم العامري، ومحمد المياحي حكما رابعا.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى