النهضة يستضيف الاتحاد والسيب يستقبل صحار بدوري عمانتل.. اليوم

تجرى مساء اليوم مباراتان مؤجلتان ضمن منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي 2022 / 2023، حيث يواجه النهضة المتصدر ضيفه الاتحاد ثاني عشر الترتيب في معقله بمجمع البريمي الرياضي في تمام الساعة السابعة مساء، وهي مباراة مؤجلة لحساب الأسبوع الحادي والعشرين من منافسات المسابقة، تسبقها مواجهة السيب رابع الترتيب مع ضيفه صحار ثامن الترتيب على أرضية استاد السيب الرياضي بحلول الساعة السادسة وخمسين دقيقة، وهي مباراة مؤجلة لحساب الأسبوع الـ20 من منافسات المسابقة. وتعج حصيلة دوري عمانتل هذا الموسم بـ109 انتصارات و281 هدفا و26 تعادلا سلبيا و16 تعادلا إيجابيا تزينت بها أرقام وإحصاءات المسابقة إلى حد هذه اللحظة.

النهضة – الاتحاد

يسعى النهضة لتعزيز موقعه في صدارة سلم جدول الترتيب العام لمسابقة دوري عمانتل لكرة القدم حينما يستقبل ضيفه الاتحاد على أرضية مجمع البريمي الرياضي في تمام الساعة السابعة مساء لحساب مباراتهما المؤجلة عن الأسبوع الحادي والعشرين من منافسات المسابقة.

ويملك النهضة المتصدر فرصة الابتعاد بفارق 4 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه السويق وصيف جدول الترتيب برصيد 45 نقطة في حال نجح في حصد انتصاره الرابع عشر دوريا هذا المساء، وبالتالي سيتسنى له الاقتراب خطوة إضافية من إعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ صائفة عام 2014، والجمع أيضا بين ثنائية الدوري والكأس هذا الموسم.

ويتسلح النهضة بعاملي الأرض والجمهور في المباراة المؤجلة مساء الغد لإكرام وفادة ضيفه الاتحاد وتحقيق مسعى الوصول للنقطة التاسعة والأربعين التي تكفل له تعزيز موقعه في صدارة جدول الترتيب وتضمن ابتعاده بفارق 4 نقاط عن وصيفه ومطارده المباشر السويق الذي بدوره لا يزال يتمسك بآمال الفوز بلقب الدوري نظرا لضآلة الفارق النقطي بينه وبين النهضة مما يرفع من سقف توقعاته وطموحاته في القبض على الصدارة شريطة تعثر النهضة في مبارياته المتبقية القادمة.

ويأبى النهضة التفريط بكرسي الصدارة في المنعطف الأخير الحاسم من مسابقة الدوري وهو ما يدفعه جديا لاقتناص النقاط الكاملة في مواجهته المؤجلة أمام ضيفه الاتحاد مساء اليوم معولا على صلابة تنظيمه الدفاعي الذي يعد الأقوى في دورينا هذا الموسم إذ ولجت شباكه 6 أهداف فقط على مدار إحدى وعشرين جولة فائتة، مما يخلق تحديا جسيما أمام خط هجوم الفريق الضيف مساء اليوم، والذي بدوره سيواجه معاناة جمة في كبح جماح دفاعات النهضة التي تبلي البلاء الحسن وتواصل ممارسة هوايتها في تكريس واقع الصمود العتيد في وجه المنافسين والخصوم.

ويبحث النهضة عن تحقيق فوزه الرابع عشر في المسابقة مستندا على نجاعة خط هجومه الذي يعد ثالث أقوى خط هجوم في دورينا هذا الموسم برصيد 24 هدفا، مما يهدد دفاعات الفريق الضيف نادي الاتحاد الذي قطعا سيتعرض مرماه لحملات هجومية مكثفة من قبل أصحاب الأرض والجمهور الساعين لغزو النقاط الثلاث وإبقائها في معقلهم بمحافظة البريمي قصد الحفاظ على الصدارة.

من جهته يسعى الاتحاد لتحقيق فوزه الخامس في دورينا هذا الموسم مستهدفا الوصول للنقطة التاسعة عشرة والابتعاد عن شبح الهبوط الذي لا يزال يهدده ويلاحقه منذ انطلاقة منافسات الموسم الحالي. ولم يبرح الاتحاد بعد مغادرة مركزه الثاني عشر الذي لا يزال يمكث فيه برصيد 16 نقطة متطلعا هذا المساء لتحصين مركزه والاقتراب خطوة من البقاء رغم صعوبة المأمورية لاسيما مع بلوغ مسابقة الدوري المنحنى الأخير الحاسم الذي كلما دنا كلما تضاءل هامش التعويض بطبيعة الحال. الاتحاد الذي بات على شفير الهبوط يعاني من هشاشة خط هجومه الذي يعد الأضعف في دورينا هذا الموسم نظير اكتفائه بإحراز عشرة أهداف فقط، علاوة على ذلك يعد الاتحاد ثالث أكثر فرق الدوري تكبدا للهزائم بواقع 13 هزيمة مناصفة مع نادي العروبة.

السيب – صحار

يتطلع السيب حامل اللقب لانتزاع المركز الثالث من الرستاق حينما يواجه ضيفه صحار مساء اليوم على أرضية ميدانه باستاد السيب الرياضي لحساب مباراتهما المؤجلة عن الأسبوع العشرين من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم.

وستكون الفرصة مواتية للسيب لرفع غلة رصيده إلى 41 نقطة وبالتالي خطف المركز الثالث فعليا من أنياب الرستاق الذي يملك في جعبته 39 نقطة بنهاية مباريات الأسبوع الثاني والعشرين من منافسات الدوري، الأمر الذي يحفز الكتيبة السيباوية بقيادة المدرب المحنك رشيد جابر لحصد انتصارها الحادي عشر في المسابقة من بوابة الفريق الضيف في مباراة اليوم نادي صحار. ويحظى السيب بأقوى خط هجوم في دورينا هذا الموسم إذ تكفل لاعبوه بالتوقيع على 27 هدفا أكثر من أي فريق آخر، الأمر الذي يهدد المنظومة الدفاعية لفريق نادي صحار الذي يتعين عليه الصمود أمام خطورة وفاعلية خط هجوم نادي السيب بقيادة النجمين اللامعين عبدالعزيز المقبالي ومحسن الغساني.

عطفا على ذلك يعد السيب ثاني أقوى خط دفاع في دورينا هذا الموسم إذ تلقت شباكه 12 هدفا فقط على مدار الجولات المنصرمة بفضل تنظيمه الدفاعي الجيد وتماسك لاعبيه في الخط الخلفي واستقرار المنظومة الدفاعية ككل فنيا وتكتيكيا، مما أفضى إلى معادلة التوازن المطلوب على صعيد الخط الخلفي.

في المقابل يبحث صحار عن تحقيق فوزه العاشر في المسابقة مستهدفا تحسين موقعه في سلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري حيث يحتل حاليا المركز الثامن برصيد 30 نقطة جمعها من 9 انتصارات و3 تعادلات مقابل 9 هزائم مني بها في 21 مباراة، وقد أحرز خط هجومه 19 هدفا واستقبل خط دفاعه 17 هدفا في 21 مباراة.

وسيدخل صحار بقيادة مدربه البوسني أمير أليهودزيك حسابات مباراة اليوم بقوته الهجومية الضاربة بحثا عن تأمين النقاط الثلاث وسيتقدم ترسانته الهجومية هداف الفريق في بطولة الدوري برصيد 5 أهداف سعود المقبالي الذي تقع على عاتقه مسؤولية مقاومة الصمود الدفاعي الجلي لنادي السيب حامل اللقب.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى