النهضة في مهمة الابتعاد بصدارة الدوري أمام النصر .. غداً

يتطلع النهضة لاستعادة العزف المنفرد على صدارة سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل لكرة القدم حينما يحل ضيفا ثقيلا على النصر في عقر دار الأخير بمجمع السعادة الرياضي بصلالة بحلول الساعة العاشرة مساء الغد في إطار الأسبوع العشرين من منافسات المسابقة.

وتمثل مباراة الغد تحديا حقيقيا لكتيبة المدرب الوطني حمد العزاني في قياس مدى قدرتها على العودة الظافرة بالنقاط الثلاث من معقل النصر في مهمة محددة تقتضي الفوز دون سواه خارج القواعد فيما لو أراد أبطال الكأس الغالية فك الارتباط النقطي وفض الشراكة على الصدارة مع نادي السويق الذي استفاد بدوره من الفوز العريض الذي اغتنمه مساء أمس الأول على حساب ضيفه صور بأربعة أهداف لهدف ليصعد إلى الصدارة مؤقتا مزاحما النهضة ومشاركا إياه قمة جدول الترتيب برصيد ٤٢ نقطة بفضل توهج عصام الصبحي وأومد أوكري اللذين تناوبا على توقيع الرباعية في مرمى صور بواقع هدفين لكل منهما.

وبالتالي تمثل مباراة النصر غداً اختبارا فعليا يجسد طموحات النهضة في استعادة العزف المنفرد على الصدارة وبطبيعة الحال لا مناص من اقتناص النقاط الثلاث والعودة إلى الديار بانتصار جديد يبلور واقع رغباته الدفينة في استعادة لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ عام ٢٠١٤ تحت قيادة المدرب نفسه حمد العزاني.

ولا يزال النهضة يتشبث بصدارة سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم برصيد ٤٢ نقطة متفوقا بفارق الأهداف فقط عن مطارده المباشر في جدول الترتيب ألا وهو نادي السويق، حيث خاض في المجمل العام ١٩ مباراة ففاز في ١٢ مباراة آخرها على حساب ضيفه العروبة بثنائية نظيفة في الجولة السابقة، وسقط في فخ التعادل في ٦ مباريات ومني بهزيمة وحيدة في دورينا هذا الموسم وتحديدا أمام مضيفه صحار بهدف دون رد في الجولة التي سبقت مباشرة موقعة نهائي الكأس الغالية أمام نادي السيب.

ويملك النهضة أفضل خط هجوم على الإطلاق في دورينا هذا الموسم ببصمه على ٢٢ هدفا في ١٩ مباراة، كما يملك أفضل خط دفاع في دورينا هذا الموسم إذ سكنت شباكه ٥ أهداف فقط على مدار الجولات الـ19 الماضية من عمر المنافسة.

ومجملا يستهدف النهضة مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية وتحقيق فوزه الثالث عشر في دورينا هذا الموسم من بوابة مضيفه النصر في مهمة لن تكون بالسهلة في معقل الأخير بمجمع السعادة الرياضي بصلالة.

من جهته يسعى النصر لاستثمار عاملي الأرض والجمهور، ويبحث عن إكرام وفادة ضيفه النهضة متصدر سلم جدول الترتيب واغتنام فوزه الخامس في مسابقة الدوري هذا الموسم، مستهدفا تحسين موقعه الحالي في سلم جدول الترتيب إذ يحتل المركز العاشر برصيد ٢١ نقطة حصدها من ٤ انتصارات و٩ تعادلات، في الوقت الذي انحنى فيه لست هزائم، وأسهم خط هجومه بإحراز ١٦ هدفا واستقبل خط دفاعه ١٩ هدفا في ١٩ مباراة بمعدل هدف واحد لكل مباراة.

ويطمح النصر في استعادة نغمة الانتصارات وتحقيق فوزه الخامس في مسابقة الدوري من بوابة ضيفه النهضة المتصدر لتعويض تعثره في الجولة السابقة حينما سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام الرستاق ثالث جدول الترتيب مهدرا نقطتين ثمينتين في سباق المنافسة على تحسين المراكز في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

ولن يهادن النصر على النقاط الثلاث في مباراة الغد على اعتبار أنها تكتسي رداء الأهمية البالغة فهي في المطلق لا تقبل أدنى حلول المساومة سيرفع من خلالها أزرق الجنوب شعار لا إفراط ولا تفريط في النقاط الثلاث بموقعة الغد المرتقبة على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة.

طاقم التحكيم

أسندت دائرة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم إدارة مباراة النصر والنهضة برسم الجولة العشرين من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم إلى حكم الساحة زكري الهنائي ويعاونه على الخطوط كل من محمد الغزالي حكما مساعدا أول وسعيد الفارسي حكما مساعدا ثانيا ومحمد البلوشي حكما رابعا، وعين علي الشكيري مقيما للحكام.

وتحظى مباراة النصر والنهضة بنقل تلفزيوني حي ومباشر حيث ستنقل وقائع ومجريات المواجهة في تمام الساعة العاشرة مساء الغد عبر قناة عمان الرياضية بصوت المعلق أحمد العجمي.

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى