الأولمبي يواجه العراق في ختام مشاركته ببطولة قطر الدولية

يخوض منتخبنا الأولمبي مساء الغد الثلاثاء مواجهته الأخيرة في البطولة الدولية الودية التي ينظمها الاتحاد القطري لكرة القدم حينما يلتقي بشقيقه العراقي على أرضية استاد حمد الكبير بالنادي العربي في الدوحة، وتقام المباراة لتحديد المركزين الخامس والسادس في البطولة. ولعب منتخبنا في هذه البطولة مباراتين، حيث خسر المواجهة الأولى يوم الأربعاء الماضي أمام كوريا الجنوبية بثلاثية نظيفة، ثم فاز مساء السبت الماضي على قرغيزستان بهدفين نظيفين سجلهما نبراس المعشري في الدقائق الأخيرة من المباراة، وتم اختيار المعشري اللاعب الأفضل في المباراة من قبل اللجنة المنظمة.

وتعرض لاعبو منتخبنا للعديد من الإصابات في المواجهتين بعد فترة التوقف الطويلة، إذ كانت آخر مباريات تنافسية للمنتخب في نوفمبر الماضي، وخصص المدرب الوطني أكرم حبريش الحصة التدريبية التي أعقبت المواجهة الثانية على عمليات الاستشفاء؛ لتهيئة اللاعبين بدنيا للمواجهة الثالثة التي ستكون أمام المنتخب العراقي الذي قدم مستويات كبيرة، حيث تفوق على فيتنام بثلاثية نظيفة في المباراة الأولى قبل أن يخسر أمام كوريا الجنوبية بصعوبة بالغة بهدف نظيف اقتنصه الكوري الجنوبي في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وتم برمجة مباريات الجولة الأخيرة بناءً على نتائج المنتخبات العشرة بعد أول جولتين، حيث تصدر المنتخب الإماراتي الترتيب 6 نقاط بفارق الأهداف عن كوريا الوصيف بالرصيد نفسه، في حين جاء تايلاند ثالثاً 4 نقاط، والكويت رابعاً بالرصيد ذاته، ثم العراق خامساً بثلاث نقاط، ومنتخبنا سادسًا بالرصيد نفسه، والسعودية سابعاً بنقطتين، وجاءت منتخبات قطر وقرغيزستان وفيتنام في المراكز من الثامن وحتى العاشر على الترتيب بدون رصيد من النقاط.

وتقام المباراة النهائية بين كوريا الجنوبية والإمارات على استاد عبدالله الخليفة في نادي الدحيل الساعة 9:30 مساء بتوقيت مسقط، وسيتم تتويج البطل بكأس البطولة والميداليات الفضية للوصيف، وسيتم تتويج صاحب المركز الثالث بين الكويت وتايلاند في اللقاء الذي سيقام على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة. ويحتضن استاد حمد الكبير بالنادي العربي مواجهة قطر والسعودية؛ لتحديد المركزين السابع والثامن، بينما تقام مواجهة تحديد التاسع والعاشر بين فيتنام وقرغيزستان على أرضية استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، وفي حالة انتهاء أي مباراة بالتعادل يتم اللجوء مباشرة لركلات الترجيح.

وتستعد جميع المنتخبات المشاركة في البطولة لتصفيات أمم آسيا دون سن 23 عاما التي ستقام خلال الفترة من 4 إلى12 سبتمبر، وستكون مؤهلة للبطولة التي ستقام في قطر عام 2024 بمشاركة 16 منتخبنا قاريا تتأهل أول 3 منتخبات لأولمبياد باريس، بينما يخوض الرابع ملحقا عالميا مع رابع أفريقيا.
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/الأولمبي-يواجه-العراق-في-ختام-مشاركته-ببطولة-قطر-الدولية

المصدر
جريدة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى