3 مواجهات محتدمة تزيح ستار مباريات الأسبوع الثامن عشر لدوري عمانتل

يزاح مساء الغد ستار الأسبوع الثامن عشر عن منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم لحساب الموسم الرياضي الحالي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ م عبر إقامة ثلاث مواجهات ساخنة سيحتدم من خلالها فتيل المنافسة على تحسين المراكز في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري. وتفتتح مواجهات الأسبوع الثامن عشر من مسابقة دوري عمانتل بمواجهة صور ونادي عمان على ملعب الأول بمجمع صور الرياضي في الساعة 5:25 مساء، تعقبها مواجهة صحار والبشائر على أرضية ملعب المجمع الرياضي بصحار في الساعة 5:35 مساء، وتختتم مواجهات الغد بلقاء ديربي الجنوب الذي يجمع النصر والاتحاد على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة في تمام الساعة الثامنة. وخلصت الجولات الـ17 الماضية من عمر المسابقة إلى تسجيل ٨٤ فوزا و١٩٩ هدفا و٢٤ تعادلا سلبيا و١١ تعادلا إيجابيا.

صور – نادي عمان

يسعى نادي صور إلى التقدم خطوة إضافية في سلم جدول الترتيب، وانتزاع المركز العاشر من نادي المصنعة عندما يستضيف نادي عمان مساء الغد على أرضية ميدانه بمجمع صور الرياضي برسم افتتاح مباريات الأسبوع الثامن عشر من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم. ويتطلع صور لاستغلال عاملي الأرض والجمهور في مباراة الغد؛ لتحسين مركزه، وإيقاف نزيف النقاط الذي تعرض له في آخر ٥ مباريات خاضها في مسابقة الدوري، حيث لم ينجح خلالها في تحقيق أي حالة فوز، إذ تعادل في مباراة واحدة، وتجرع مرارة الخسارة في ٤ مباريات، واكتفى بجمع نقطة يتيمة من أصل ١٥ ممكنة، ولم يبصم خط هجومه على أي هدف على مدار المباريات الخمس الأخيرة، وفي المقابل ولجت شباكه ٧ أهداف، مما يعكس الوضع المتردي والقاتم للفريق في آخر ٥ مباريات، ما حدا بمجلس إدارة نادي صور إلى دعوة الجماهير لمساندة الفريق في المباراتين القادمتين أمام نادي عمان ونادي صحار واللتين سيستضيفهما على ملعبه، طامحا أن تكون المباراتان لتصحيح المسار، والعودة إلى سكة الانتصارات، وعلى الجميع التكاتف والالتفاف حول الفريق، والوقوف خلفه، مؤكدا أن الدعم المعنوي يبدأ أولا من خلال حضور تمارين الفريق من أجل شحذ همم اللاعبين؛ تمهيدا لتحقيق العلامة الكاملة في مباراتي نادي عمان وصحار على التوالي، مختتما دعوته للجماهير بالقول: فلنكن يدا واحدة من أجل تخطي المرحلة الصعبة.

وكان صور قد انقاد للهزيمة أمام النهضة المتصدر بهدفين دون رد لحساب الأسبوع الثالث عشر، وتكرر السيناريو في الأسبوع الرابع عشر وانقاد صور للهزيمة أمام المصنعة بالنتيجة ذاتها بهدفين دون مقابل، وواصل صور مسلسل نزيف النقاط المتكرر، وسقط في فخ التعادل السلبي أمام ظفار لحساب الأسبوع الخامس عشر، وعاد بعدها لمربع الهزائم في الأسبوع السادس عشر، ويتجرع مرارة الهزيمة الثالثة له في آخر ٥ مباريات وتحديدا أمام السيب حامل اللقب بهدف نظيف، قبل أن يتعرض للهزيمة الرابعة في آخر ٥ مباريات، حينما انقاد للهزيمة أمام بهلا المتوهج بهدفين نظيفين.

وبات صور بقيادة مدربه الوطني سعيد الفارسي الذي استلم دفة قيادة الفريق الأول خلفا للمدرب البلغاري المقال جورجي كوستادينوف يستهدف الخروج من النفق المظلم، والتعافي من دوامة النتائج السلبية المتكررة في الآونة الأخيرة، راجيا وضع حد لنزيف النقاط. وكان مجلس إدارة نادي صور قد أعلن مؤخرا عن نيته لتكريم أفضل ثلاثة لاعبين في حالة تحقيق الفوز على حساب نادي عمان في مباراة الغد من قبل بعض محبي النادي الذين كشفوا النقاب عن هذه المبادرة؛ تحفيزا للاعبين من أجل الخروج بنتيجة إيجابية.

وفي سياق متصل، أعلنت اللجنة المساندة في نادي صور عن تكفلها بتوفير رابطة لمؤازرة الفريق الأول في مباراته أمام نادي عمان المقررة مساء الغد على أرضية مجمع صور الرياضي، كما أعلنت بأنها سوف تقوم بتكريم أفضل لاعب في المباراة، وتأتي المبادرة في إطار دعم النادي والفريق الأول على وجه التحديد.

إلى ذلك يحتل صور المركز الحادي عشر في سلم جدول الترتيب العام لفرق مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم برصيد ١٧ نقطة جمعها من ٥ انتصارات وتعادلين، وفي المقابل مني بـ11 هزيمة، وهو بذلك يعد ثاني أكثر فرق الدوري تكبدا لعديد من الهزائم خلف نادي البشائر الذي تكبد مرارة ١٢ هزيمة، وقد أحرز خط هجوم الفريق ١٣ هدفا، وسكنت شباكه ٢٢ هدفا، وهو بذلك يحتل المرتبة الثالثة في قائمة أضعف خط دفاع في مسابقة الدوري هذا الموسم.

وستكون مباراة الغد بمثابة فرصة مواتية لصور من أجل أن تطأ قدميه المركز العاشر الذي يحتله نادي المصنعة حاليا برصيد ١٩ نقطة، واضعا نصب عينيه استعادة نغمة الفوز المفقودة منذ آخر خمس جولات، وتعويض عثرة سقوطه في فخ الهزيمة أمام بهلا بهدفين نظيفين لحساب الجولة المنقضية.

من جانبه، يسعى نادي عمان إلى تحقيق فوزه السابع في مسابقة الدوري، والوصول للنقطة 28، متطلعا لاستعادة اتزانه وتعافيه في المسابقة عقب سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه البشائر لحساب الجولة المنصرمة. ويحتل نادي عمان المركز الثامن في سلم جدول ترتيب فرق الدوري برصيد ٢٥ نقطة حصدها من ٦ انتصارات و٧ تعادلات مقابل ٤ هزائم مني بها في ١٧ مباراة، وقد أحرز خط هجومه ١٣ هدفا، واستقبل خط دفاعه ١٠ أهداف، وهو بذلك يعد ثالث أقوى خط دفاع في دورينا هذا الموسم.

النصر – الإتحاد

يسعى النصر إلى كسب نقاط الديربي الكاملة حينما يواجه جاره نادي الاتحاد مساءالغد على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة لحساب الأسبوع الثامن عشر من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم. ويهدف النصر لتحصين مركزه التاسع الذي يقبع فيه حاليا برصيد ٢٠ نقطة جمعها من ٤ انتصارات و8 تعادلات مقابل ٥ هزائم انقاد لها من مجمل ١٧ مباراة خاضها في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم سجل خلالها ١٤ هدفا، واستقبلت شباكه ١٦ هدفا. ويتطلع النصر لتحقيق انتصاره الخامس في مباراة الغد من بوابة جاره نادي الاتحاد في مهمة تبدو سهلة نسبيا للنصر بالنظر إلى الفروقات الفنية التي ترجح كفته نظريا في موازين الديربي وحساباته.

ويدخل النصر حسابات مباراة الديربي رافعا شعار تعويض النقاط المهدرة في الجولة السابقة، حينما انجر لكبوة السقوط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه النصر، فرط على إثرها بنقطتين ثمينتين في السباق الملتهب على تحسين المراكز في سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل لكرة القدم.

من جانبه، يدخل الاتحاد حسابات الديربي برغبات تحقيق فوزه الرابع في مسابقة الدوري، وتعزيز مركزه الثاني عشر في سلم جدول الترتيب، واضعا نصب عينيه الاستمرارية في سكة النتائج الإيجابية بعدما انتزع فوزا بشق الأنفس على حساب مضيفه العروبة بهدفين مقابل هدف لحساب الجولة السابقة، محققا انتصاره الثالث بالمناسبة. ويحتل الاتحاد المركز الثاني عشر في سلم جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري برصيد ١٣ نقطة جمعها من ٣ انتصارات و٤ تعادلات مقابل ١٠ هزائم مني بها في ١٧ مباراة، وهو بذلك يعد ثالث أكثر فرق الدوري خسارة هذا الموسم مناصفة مع نادي العروبة. ويعاني الاتحاد من هشاشة خط هجومه الذي يتصدر إحصائية الأسوأ في دورينا هذا الموسم برصيد ٧ أهداف، في حين ينحني خط دفاعه للمرتبة الرابعة في قائمة ترتيب أضعف خط دفاع في دورينا هذا الموسم برصيد ١٨ هدفا.

صحار – البشائر

ويتطلع صحار لفض الشراكة النقطية مع ناديي السيب وظفار خامس وسادس الترتيب على التوالي، حينما يستقبل ضيفه البشائر مساء الغد على أرضية المجمع الرياضي بصحار لحساب الأسبوع الثامن عشر من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم. ويدخل صحار مباراة الغد وفي جرابه ٢٦ نقطة يحتل بها المركز السابع في سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل جمعها من ٨ انتصارات وتعادلين مقابل ٧ هزائم انحنى لها في ١٧ مباراة، وقد بصم خط هجومه على ١٦ هدفا، وهو بذلك يعد رابع أقوى خط هجوم في مسابقة الدوري هذا الموسم مناصفة مع نادي الرستاق ثالث الترتيب في حين سكنت شباكه ١١ هدفا، وهو بذلك يعد رابع أقوى خط هجوم في دورينا هذا الموسم.

ويسعى صحار إلى مواصلة صحوته وتحقيق فوزه التاسع دوريا من بوابة ضيفه البشائر في أعقاب تحقيقه فوزا ملفتا على حساب ضيفه النهضة المتصدر بهدف نظيف لحساب الجولة الفائتة، حاصدا فوزه الثامن في المسابقة الذي أعاده لسكة النتائج الإيجابية، وجعله يتساوى مع السيب الخامس، وظفار السادس برصيد ٢٦ نقطة، متخلفا عنهما بفارق الأهداف فقط.

في حين يسعى البشائر إلى تحقيق فوزه الثالث في مسابقة الدوري هذا الموسم، وتعويض انزلاقه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه نادي عمان لحساب الجولة المنصرمة، واضعا نصب عينيه تعزيز مركزه الثالث عشر وما قبل الأخير الذي يحتله حاليا برصيد ٩ نقاط جمعها من ١٧ مباراة، حيث فاز في مباراتين، وتعادل في ٣ مباريات، وانقاد للهزيمة في ١٢ مباراة، وبذلك يتصدر إحصائية أكثر فرق الدوري تعرضا للهزائم هذا الموسم.

ويملك البشائر رابع أضعف خط هجوم في مسابقة دوري عمانتل هذا الموسم برصيد ١٢ هدفا مناصفة مع نادي المصنعة عاشر الترتيب، كما يملك أضعف خط دفاع في دورينا هذا الموسم، حيث ولجت شباكه ٢٧ هدفا من مجمل ١٧ مباراة خاضها في مسابقة الدوري هذا الموسم.

المصدر
عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى