عجلة دوري عمانتل تستأنف الدوران بأربع مواجهات حامية ..اليوم

تستأنف عجلة دوري عمانتل الدوران مساء اليوم عبر إقامة ٤ مباريات برسم افتتاح مباريات الأسبوع السابع عشر من منافسات المسابقة، ويزاح ستار مباريات الأسبوع بمواجهة العروبة وضيفه الاتحاد على أرضية مجمع صور الرياضي بحلول الساعة الخامسة وعشرين دقيقة، وتتزامن معها مواجهتان مرتقبتان حيث يستضيف بهلا نظيره صور على أرضية المجمع الرياضي بنزوى عند الساعة الخامسة والنصف، وفي التوقيت عينه يحل النصر ضيفا ثقيلا على المصنعة بمجمع الرستاق الرياضي. ويحتضن مجمع صحار الرياضي مواجهة من العيار الثقيل تجمع أصحاب الأرض والجمهور نادي صحار بالفريق الضيف نادي النهضة متصدر جدول الترتيب في تمام الساعة الثامنة في ختام مباريات الغد.

وتستكمل مباريات الأسبوع السابع عشر بعد غدٍ الجمعة حيث يستقبل السويق ضيفه الرستاق في قمة واعدة مرتقبة تجمع بين وصيف جدول الترتيب وثالث جدول الترتيب ستدور رحاها في عقر دار الأخير بمجمع الرستاق الرياضي في تمام الساعة الثامنة مساءا، تسبقها مواجهة العملاقين السيب وظفار على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة عند الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة عصرا، وقبل ذلك تفتتح مباريات الغد بمواجهة نادي عمان والبشائر على أرضية استاد السيب الرياضي بحلول الساعة الخامسة والنصف عصرا. وأفضت الجولات الستة عشر السابقة إلى تدوين ٧٩ حالة فوز و١٩١ هدفا مسجلا و٢٤ تعادلا توزعت بواقع ٢٢ مباراة انتهت بالتعادل السلبي و١١ مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي.

صحار – النهضة

يدخل النهضة المتصدر حسابات مواجهة مضيفه صحار بنوايا تعزيز موقعه في صدارة سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل حينما يتواجه الفريقين مساء الغد على أرضية مجمع صحار الرياضي في إطار المرحلة السابعة عشر من منافسات المسابقة. ويتبوأ النهضة صدارة جدول الترتيب برصيد ٣٨ نقطة مبتعدا بفارق ٦ نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه السويق وصيف جدول الترتيب برصيد ٣٢ نقطة، مما يمنح كتيبة المدرب الوطني المحنك حمد العزاني دفعة معنوية كبيرة عشية المواجهة المرتقبة أمام مضيفه صحار مساء الغد.

ويستهدف النهضة مواصلة عروضه القوية في مسابقة الدوري وتحقيق انتصاره الثاني عشر في المسابقة من بوابة مضيفه صحار واضعا نصب عينيه التحليق بعيدا في الصدارة والتغريد خارج السرب، إذ يملك فرصة الابتعاد أكثر في الصدارة حالما نجح في العودة من قواعد صحار غانما بنقاط الموقعة.

وكان النهضة قد ظفر بانتصاره الحادي عشر في المسابقة والذي تحقق على حساب بهلا بهدف دون رد برسم الجولة السادسة عشر من المنافسات موسعا الفارق إلى ستة نقاط كاملة عن أقرب مطارديه السويق وصيف جدول الترتيب، مما يمنحه أريحية أكبر ومرونة مفعمة في التعاطي مع ظروف ومعطيات مواجهة الغد.

ويهيمن النهضة على ساحة الأرقام الإيجابية في مسابقة دوري عمانتل هذا الموسم حيث يستحوذ على المعدل الأعلى من عدد الانتصارات والبالغ ١١ انتصارا، عطفا على ذلك يمتلك الفريق السجل الأنجع هجوميا في دورينا بتوقيع خط هجومه على ١٩ هدفا، ناهيك عن امتلاكه أقوى خط دفاع حيث ولجت شباكه ٣ أهداف، علاوة على ذلك يحافظ النهضة على سجله الخالي من الهزائم بعد ١٦ مباراة خاضها في مسابقة الدوري هذا الموسم، متطلعا لمواصلة رحلة الصمود البطولية أمام وجه تيار الهزائم للمباراة السابعة عشر على التوالي.

وكان النهضة قد أقصى الرستاق وصيف بطل النسخة الماضية من الدور نصف النهائي لبطولة الكأس الغالية بعدما تفوق عليه في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب بهدف نظيف حمل توقيع سامي الحسني في الدقيقة ١١٦ من عمر الشوط الإضافي الثاني ضمن مواجهة الإياب التي جرت في معقل نادي النهضة بمجمع البريمي الرياضي، لينتزع تأهلا بشق الأنفس بيد أنه كان كفيلا بحجز بطاقة العبور لنهائي أغلى الكؤوس، وبالتالي بات قاب قوسين أو أدنى من كتابة التاريخ وطرق أبوابه بتتويج أول على صعيد المسابقة الأمجد والأعرق.

من جهته يدخل صحار المضيف لقاء الغد بنوايا تعويض عثرة السقوط في مطب الهزيمة أمام مضيفه الاتحاد بهدف نظيف لحساب الجولة السابقة، متسلحا بعاملي الأرض والجمهور في مباراة الغد بحثا عن إكرام وفادة ضيفه النهضة المتصدر في مهمة محددة يصبوا من خلالها لاستعادة وهج الانتصارات وربيعها الخافت واضعا نصب عينيه تحقيق فوزه الثامن في مسابقة الدوري وتحسين موقعه في سلم جدول الترتيب.

ويخوض صحار لقاء الغد وفي جرابه ٢٣ نقطة يحتل بها المرتبة الثامنة في سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل جناها من ٧ انتصارات وتعادلان مقابل ٧ هزائم مني بها آخرها أمام الاتحاد في الجولة المنصرمة، وقد تكفل خط هجومه بإحراز ١٥ هدفا وسكنت شباكه ١١ هدفا. ويتحتم على صحار أن يتوخى الحيطة والحذر من هداف النهضة ومتصدر لائحة ترتيب هدافي مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم برصيد ١٠ أهداف ألا وهو المحترف السنغالي ديمبا كامارا الذي كشر عن أنيابه هذا الموسم وأبان عن قدرات وإمكانات تهديفية مهيبة كرست واقع احتلاله لصدارة لائحة ترتيب الهدافين عن جدارة واستحقاق.

بهلا – صور

يتعين على بهلا ألا يفرط بنقاط موقعة الغد عندما يستقبل ضيفه صور على أرضية مجمع نزوى الرياضي لحساب المرحلة السابعة عشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم، متطلعا لاستعادة بريق الانتصارات المفقود الذي غاب وهجه عنه في الجولة السابقة حينما تعرض لهزيمته السادسة دوريا بسقوطه أمام النهضة المتصدر بهدف نظيف. ويرى بهلا في مباراته المرتقبة مساء الغد أمام ضيفه صور فرصة سانحة لاستعادة نغمة الانتصارات وتحقيق فوزه الثامن في مسابقة الدوري هذا الموسم، والوصول بالتالي إلى النقطة السابعة والعشرين التي ينشد ضالتها تحقيقا لمآربه في الارتقاء بمركزه في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

ويحتل بهلا المركز السابع برصيد ٢٤ نقطة جمعها من ٧ انتصارات و٣ تعادلات وفي المقابل ترنح لواقع الهزيمة في ٦ مباريات وأحرز خط هجومه ١٦ هدفا واستقبل خط دفاعه ١٤ هدفا، وهو طامع في مباراة الغد لتحسين موقعه في سلم جدول الترتيب في إطار سعيه الدؤوب للاقتراب أكثر من فرق قمة جدول الترتيب قبل أن يحل ضيفا على السيب حامل اللقب لحساب الجولة المقبلة.

ويسعى بهلا لتأكيد تفوقه على صور هذا الموسم حيث كانت مواجهة الدور الأول قد آلت إلى فوز أصفر الداخلية بهدف نظيف مما يحفزه معنويا عشية صدام الفريقين المرتقب مساء الغد على أرضية مجمع نزوى الرياضي لحساب الأسبوع السابع عشر من سباق الدوري المحموم.

وتتجلى قدرات بهلا الهجومية في أبهى صورة حيث يعد خط هجوم الفريق ثالث أقوى خط هجوم في دورينا هذا الموسم برصيد ١٦ هدفا مناصفة مع نادي الرستاق ثالث جدول الترتيب، مما يهدد طموحات صور في العودة ظافرا بالنقاط الثلاث من رحلته المحفوفة بالمخاطر خارج القواعد.

بدوره يدخل الفريق الضيف صور لقاء الغد بهدف تعويض كبوة سقوطه في الجولة السابقة حينما انقاد للهزيمة أمام السيب حامل اللقب بهدف دون مقابل متعرضا لهزيمته التاسعة في مسابقة الدوري هذا الموسم والتي جمدت رصيد نقاطه عند سابقه ١٧ نقطة محتلا بها المركز الحادي عشر مكتفيا بحصد ٥ انتصارات وتعادلان في الوقت الذي انبرى فيه خط هجومه لإحراز ١٣ هدفا ولسعت شباكه باستقبال ١٨ هدفا. ويسعى صور لرد اعتباره من بهلا على خلفية هزيمته أمام أصفر الداخلية بهدف نظيف في مباراة الدور الأول من مسابقة دوري عمانتل هذا الموسم قبل أن يستضيف نادي عمان لحساب الجولة القادمة.

ويخشى صور أن تتسبب هشاشة منظومته الدفاعية في تلقي هزيمة جديدة تحول دون تحقيق مبتغاه ومراده في التقدم أكثر بمراكز سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، حيث أنه يملك ثالث أضعف خط دفاع في دورينا هذا الموسم نظير ولوج مرماه ١٨ هدفا، مما يسيل لعاب بهلا الطامع في انتهاز ضعف عمق دفاعات نادي صور ساعيا لتعميق جراح الأخير وتوسيع حدة فجوة معاناته الدفاعية هذا الموسم بما يخدم آماله وتطلعاته الكبيرة في المنافسة.

المصنعة – النصر

سيكون لزاما على المصنعة ألا يحيد عن المسار الصحيح عندما يستقبل ضيفه النصر مساء الغد على أرضية مجمع الرستاق الرياضي في إطار المرحلة السابعة عشر من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم، حيث يتعين عليه بذل أقصى الجهود للعودة إلى سكة الانتصارات المبجلة وتحقيق فوزه الرابع في مسابقة الدوري ليلهمه غاياته ومآربه في تحسين موقعه بسلم جدول الترتيب العام لفرق المسابقة.

ويحتل المصنعة المركز العاشر برصيد ١٨ نقطة جمعها من ٣ انتصارات و٩ تعادلات مقابل انحناءه لأربعة هزائم من مجمل ١٦ مباراة خاضها في مسابقة دوري عمانتل حتى الآن، وقد وقع خط هجومه على ١٢ هدفا واستقبل خط دفاعه ١٣ هدفا في ١٦ مباراة. ويخوض المصنعة امتحانا شاقا للغاية الأسبوع المقبل عندما يحل ضيفا على ظفار المتمرس، مما يضاعف من أهمية مباراته غداً أمام ضيفه النصر في سبيل تأمين النقاط الثلاث قبل أن يخرج لملاقاة ظفار في الجولة التالية.

من جانبه يدخل النصر لقاء الغد محاطا بذات الهالة من غشاء الدوافع الانتصارية التي يتطلع قدما لتكريسها في مباراة الغد بهدف تعويض كبوة سقوطه في فخ الهزيمة بهدفين نظيفين أمام السويق وصيف جدول الترتيب لحساب الجولة الماضية. ويطمح النصر جديا في العودة الظافرة لسكة الانتصارات وتحقيق فوزه الخامس في مسابقة دوري عمانتل هذا الموسم، واضعا نصب عينيه تجويد مركزه في سلم جدول الترتيب العام لفرق المسابقة حيث يراوح حاليا المركز التاسع برصيد ١٩ نقطة جمعها من ٤ انتصارات و٧ تعادلات وفي المقابل انحنى لواقع الهزيمة في ٥ مباريات وأحرز خط هجومه ١٤ هدفا واستقبل خط دفاعه ١٦ هدفا. ويتعين على النصر كسب نقاط المصنعة في مباراة الغد إذا ما أراد الوصول للنقطة الثانية والعشرين قبل استقباله لضيفه الاتحاد في مباراة الأسبوع المقبل لحساب الجولة الثامنة عشر من مسابقة الدوري.

العروبة – الاتحاد

يتمحور صراع قمة القاع بين العروبة وضيفه الاتحاد حينما يتواجه الفريقين مساء الغد على أرضية مجمع صور الرياضي لحساب الأسبوع السابع عشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، حيث يتطلعان للنزوح عن قاع جدول الترتيب هربا من مراكز المؤخرة المهددة بشبح الهبوط. ويدخل الفريق الضيف الاتحاد صراع قمة القاع وفي جرابه ١٠ نقاط يحتل بها المركز الثاني عشر في سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل برصيد ١٠ نقاط جمعها من انتصارين وأربعة تعادلات مقابل ١٠ هزائم انفرط بها عقده في المنافسة هذا الموسم.

ويملك الاتحاد أضعف خط هجوم في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم حيث اكتفى بالبصم على ٥ أهداف فقط من مجمل ١٦ مباراة خاضها في المسابقة حتى الآن، كما يملك رابع أضعف خط دفاع في مسابقة الدوري هذا الموسم حيث لدغت مرماه باستقبال ١٧ هدفا في ١٦ مباراة.

من جهته يتطلع العروبة لكسب نقاط موقعة قمة قاع الترتيب المرتقبة مساء الغد أمام نادي الاتحاد، ولا يزال العروبة يكرس رحلة كفاحه ونضاله الطويلة لتطويع انتصاره الأول دوريا هذا الموسم بعدما أخفق في تحقيق أي حالة انتصار على مدى ١٦ جولة سابقة لم يعرف خلالها طعم الانتصارات قط. وواصل العروبة سلسلة نتائجه السلبية وانقاد لتعثر جديد في الجولة السابقة حينما سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام مضيفه نادي المصنعة، مراوحا مكانه في ذيل جدول الترتيب برصيد ٧ نقاط حصدها من ٧ تعادلات مقابل ٩ هزائم رضخ لها على مدار ١٦ مباراة

المصدر
عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى