الأحمر الشاب يركز على موقعة الشمشون الكوري بالنهائيات الآسيوية

تنطلق غداً الأربعاء منافسات نهائيات كأس آسيا للشباب التي تستضيفها أوزبكستان حتى ١٨ من الشهر الجاري، بمشاركة ١٦ منتخبا، منها منتخبنا الوطني للشباب الذي سيظهر في البطولة للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي إيران ٢٠٠٠ وميانمار ٢٠١٤، وتتأهل المنتخبات التي تصل للمربع الذهبي مباشرة لنهائيات كأس العالم التي ستقام في إندونيسيا خلال الفترة من ٢٠ مايو إلى١٠ يونيو القادمين، وتستمر مباريات البطولة على مدار ١٩ يوما في مدينتي طشقند وفيرغانا.

وتفتتح غداً الأربعاء مباريات البطولة من خلال ٤ مواجهات تخص المجموعتين الأولى والثانية، حيث ستلعب أستراليا مع فيتنام عند الساعة الثانية ظهرا بتوقيت مسقط على استاد الاستقلال في فيرغانا ضمن المجموعة الثانية، في حين تشهد الساعة السادسة لقاء فريقين سبق لهما الفوز بلقب البطولة وهما إندونيسيا والعراق على استاد لوكوموتيف في طشقند ضمن المجموعة الأولى، بينما تلعب أوزبكستان المضيفة مع سوريا على استاد بونيودكور في طشقند ضمن المجموعة الأولى، وقطر مع إيران على استاد الاستقلال ضمن المجموعة الثانية في الساعة السادسة مساء.

من جانبه، أكمل منتخبنا الوطني للشباب جاهزيته في طشقند، حيث أجرى يوم أمس حصتين، الأولى صباحية في الساعة العاشرة والنصف على ملعب التدريب، بينما كانت الحصة المسائية في الصالة الرياضية بمقر الإقامة، واشتملت الحصة الصباحية على عدة جمل فنية وتكتيكية لاختبار طريقة اللعب التي ينوي خوان جوردو اختيارها أمام المنتخب الكوري الجنوبي. وقد أدى منتخبنا مساء أمس الأول حصة تدريبية أقيمت على ملعب جامعة سككك الحديد بالعاصمة طشقند في أجواء باردة وهو ما يميز جميع دول منطقة وسط آسيا في هذا الوقت من العام بالذات.

وسيجري المنتخب الوطني غداً الأربعاء حصة واحدة ستكون مغلقة، وستتضح معها معالم التشكيلة الأساسية وطريقة اللعب التي سيبدأ بها منتخبنا أولى مبارياته يوم الخميس في البطولة أمام الكوري الجنوبي صاحب الصولات والجولات في البطولة، ولم يغب سوى مرتين في النسخ الأربعين الماضية، وتوج بلقب البطولة 12 مرة من قبل، وحصل على الوصافة في 5 مناسبات، وكان ضمن أفضل أربعة منتخبات في النهائيات 27 مرة خلال النسخ الـ40 الماضية.

وعلى صعيد متصل، يقام غداً الأربعاء المؤتمر الصحفي الخاص بمدربي المجموعة الثالثة الساعة الحادية صباحا بتوقيت طشقند في استاد بونيودكور، وسيتحدث المدربون الأربعة الإسباني خوان ديفيد جوردو مدرب منتخبنا الوطني، وإسلام ذيابات مدرب الأردن، والبيلاروسي أوليج كوبارييف مدرب طاجيكستان، وكيم أون يونج المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية لوسائل الإعلام عن جاهزية منتخباتهم وطموح المشاركة. وسيسبق المؤتمر الصحفي بساعة الاجتماع الفني لاعتماد قوائم المنتخبات، وبحث كافة الجوانب التنظيمية الخاصة بالبطولة. وتنص اللوائح في حالة تساوى المنتخبان بالنقاط نفسها سيتم اللجوء أولا لفارق المواجهات، ومن ثم فارق الأهداف، ثم بعد ذلك الفريق الأكثر تسجيلا، وفي حالة التساوي يتم حسم المتأهل من خلال قاعدة اللعب النظيف، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور ربع نهائي.

المصدر
عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى