السويق يبحث عن النجمة الرابعة من بوابة السيب في إياب نصف نهائي الكأس

تشخص الأبصار في الخامسة وخمس وعشرين دقيقة مساء الغد صوب المجمع الرياضي بالرستاق مسرح مواجهة السويق وضيفه السيب حامل اللقب برسم إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم، حيث يتأجج الصراع المحتدم على اقتناص بطاقة العبور لنهائي النسخة الحالية من المسابقة، في ملحمة كروية مرتقبة سيحسم من خلالها الطرف الثاني في المشهد النهائي لأمجد وأعرق الكؤوس. وتحمل موقعة الحسم في طياتها رهانا دائرا سيلقي بظلاله على أهمية المباراة التي تطل برأسها على سطح الأحداث اليوم مختزلة أبعادا تنافسية كبيرة تدلل على هوية الفريقين وجماهيريتهما الجارفة في الوسط الرياضي بسلطنة عمان.

وكانت موقعة الذهاب بين السويق والسيب التي دارت رحاها في عقر دار الأخير باستاد السيب الرياضي قد آلت إلى نتيجة التعادل السلبي بين الفريقين، ليرجأ الحسم إلى موقعة الإياب المرتقبة مساء اليوم، والتي قطعا ستقول كلمتها الفصل في البت بهوية الفريق الصاعد إلى نهائي النسخة الحالية من مسابقة أغلى الكؤوس.

وسيكون مجمع الرستاق الرياضي قبلة أنظار جماهير السويق والسيب مساء اليوم، حيث بات في حكم المؤكد أن تتسابق جماهير الفريقين على ملء حصتهما المخصصة في مدرجات المجمع بهدف تسخير كافة أوجه التحفيز والدعم المعنوي من مساندة ومؤازرة والتفاف ميداني من شأنه أن يشحذ الهمم ويحشد الطاقات ويبث روح الحماسة والعنفوان المتقد في نفوس اللاعبين على النحو الذي يلهمهم في ترجمة جهودهم المعطاءة داخل رواق المستطيل الأخضر.

ويتطلع السيب لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه بنجاح، مجسدا رغباته الدفينة في ترويض النجمة الخامسة له على صعيد التتويج بألقاب مسابقة الكأس الغالية، حيث سبق أن اعتلى منصة التتويج بصفته بطلا في ٤ مناسبات وكان ذلك أعوام ١٩٩٦ و١٩٩٧ و١٩٩٨ و٢٠٢٢ على أوجه التحديد. ويقود السيب المدرب المحنك رشيد جابر الخبير بسبر أغوار الكأس الغالية والبصير بمكنون دهاليزها، معززا بتشكيلة نموذجية من اللاعبين حيث من المرجح أن يبدأ مباراة اليوم بتشكيلة أساسية مؤلفة من: أحمد الرواحي ومحمد رمضان ومحمد المسلمي وحسن العجمي وعلي البوسعيدي وعيد الفارسي وصلاح اليحيائي ومحمد الحبسي وأحمد السيابي وعبدالعزيز المقبالي ومحسن الغساني.

ويفتقد السيب في موقعة إياب الدور نصف النهائي لخدمات لاعب محور الارتكاز الغاني عزيز جيبولا الذي أقصي من الملعب بالبطاقة الحمراء متعرضا للطرد المباشر من قبل الحكم الدولي عمر اليعقوبي بداعي الخشونة خلال الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من عمر مباراة الذهاب التي أقيمت على أرضية استاد السيب الرياضي. وكان السيب قد شق طريقه إلى نصف نهائي أغلى الكؤوس هذا الموسم عقب فوزه على النصر في الدور ثمن النهائي وإطاحته بالشباب بهدف نظيف في مجموع مباراتي ذهاب وإياب الدور ربع النهائي.

من جهته يستنجد السويق بجماهيره التواقة لبلوغ فريقها النهائي الخامس في تاريخ مشاركاته بمسابقة الكأس الغالية، علما أنه توج بلقب المسابقة ٣ مرات مواسم ٢٠٠٨ / ٢٠٠٩ و٢٠١٢ / ٢٠١٣ و٢٠١٦ / ٢٠١٧، يشار إلى أنه كان قد تجرع مرارة الهزيمة الثقيلة في نهائي نسخة ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ أمام ظفار بخمسة أهداف لهدف.

ويسعى السويق جاهدا لتحقيق رابع ألقابه في مسابقة الكأس الغالية، بيد أنه يصطدم بعقبة السيب حامل اللقب في اختبار ناري مهيب لحساب إياب الدور نصف النهائي على أرضية مجمع الرستاق الرياضي مساء اليوم، ولكن السويق يؤمن بقدراته وإمكاناته في الإطاحة بالسيب خارج أسوار الكأس الغالية وتجريده من لقبه الذي توج به في النسخة الأخيرة من المسابقة الموسم الماضي.

ويقود السويق المدرب الوطني الخبير إبراهيم صومار الذي درس مكامن قوة وضعف منافسه نادي السيب وعمل على تحفيز لاعبيه نفسيا وذهنيا عشية مباراة اليوم المصيرية، وعلى الأرجح سيعول على أبرز مفاتيح لعب فريقه على غرار النجوم الدوليين في صفوف المنتخب الوطني عصام الصبحي وحارب السعدي وأحمد الخميسي وخالد البريكي ومن خلفهم حارس المرمى المخضرم فايز الرشيدي، كما سيعول الفريق على محترفه الأجنبي أومد أوكري الذي عادة ما يترك بصمته في مباريات السويق بمساهمات تهديفية ثرية سواء في تسجيل أو صناعة الأهداف مشعلا فتيل جذوة حماس زملائه اللاعبين نظير مجهوده الوافر وعطائه الغزير داخل أرضية الميدان.

تجدر الإشارة إلى أن نادي السويق قد شق طريقه لنصف نهائي أغلى الكؤوس بعدما أطاح بمجيس من دور الـ٣٢ بثنائية نظيفة قبل أن يقصي ظفار من الدور ثمن النهائي بركلات الترجيح ٤ / ٣ بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين لمثله، ليكمل المسير بنجاح ويبلغ الدور ربع النهائي الذي واجه من خلاله نادي البشائر فتفوق عليه ذهابا بثلاثية نظيفة وإيابا بهدف نظيف مقتطعا تأشيرة عبوره للدور نصف النهائي دون عناء ضاربا موعدا مع السيب حامل اللقب حيث أسفرت مواجهة الذهاب عن تعادل أبيض أرجأ الحسم إلى موقعة الإياب اليوم. الجدير بالذكر أن مباراة اليوم ستكون منقولة على الهواء مباشرة عبر قناة عمان الرياضية بصوت المعلق أحمد الكعبي.

المصدر
عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى