اليوم..النهضة والرستاق في موقعة حسم العبور لنهائي الكأس

يتسلح النهضة بعاملي الأرض والجمهور لتعزيز حظوظه في بلوغ نهائي مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم لحساب النسخة الحالية من الموسم الرياضي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣، وذلك حينما يستقبل ضيفه الرستاق في معقله اليوم بمجمع البريمي الرياضي بحلول الساعة الخامسة والربع عصرا، برسم إياب الدور نصف النهائي من المسابقة.

ويتطلع النهضة لبلوغ النهائي الرابع في تاريخ مشاركاته بمسابقة أغلى الكؤوس بعد مواسم ٢٠٠٨ / ٢٠٠٩ و٢٠١٢ / ٢٠١٣ و٢٠١٣ / ٢٠١٤ علما بأنه حل وصيفا في جميع النهائيات الثلاثة التي خاضها على صعيد المسابقة، حيث انقاد للخسارة في نهائي نسخة ٢٠٠٨ / ٢٠٠٩ على يد السويق بهدف نظيف أحرزه هاشم صالح، وتكرر المشهد في نهائي نسخة ٢٠١٢ / ٢٠١٣ وخسر أمام ذات الفريق المنافس بثنائية نظيفة تناوب على إحرازها محمد الغساني وحسن ربيع، قبل أن يسقط أمام فنجاء في نهائي نسخة ٢٠١٣ / ٢٠١٤ بثنائية نظيفة.

وبات النهضة تواقا لكسر قيود العقدة المستعصية طامحا في وضع حد لسيناريوهات خسارته للمباراة النهائية والتتويج بأول ألقابه التاريخية في مسابقة الكأس الغالية، بيد أنه يتعين عليه أولا حسم موقعته النارية المرتقبة مساء اليوم على أرضية ميدانه أمام ضيفه الرستاق في إطار إياب الدور نصف النهائي من المسابقة، في مهمة لن تكون بالسهلة نظرا لتكافؤ حظوظ الفريقين في موازين وحسابات التأهل للنهائي المنشود ٧ مارس المقبل.

وكان النهضة قد شق طريقه إلى نصف نهائي مسابقة الكأس الغالية هذا الموسم بعدما تخطى عقبة جاره عبري بثنائية نظيفة لحساب دور الـ٣٢، قبل أن يطيح بالمصنعة خارج أسوار المسابقة إثر تفوقه عليه بثلاثة أهداف لهدف، ليضرب بعدها موعدا مع العروبة في الدور ربع النهائي حيث تفوق ذهابا على أرضية ميدانه بمجمع البريمي الرياضي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبدا للجميع بأن النهضة قد حسم أمر تأهله إلى الدور نصف النهائي بيد أن العروبة استحضر عنصر المفاجأة وتمكن من قلب الطاولة على النهضة في موقعة إياب الدور ربع النهائي إثر تفوقه في الوقت الأصلي بثلاثة أهداف لهدف فارضا شوطين إضافيين بعدما عادل الكفة في نتيجة المواجهتين المباشرتين ذهابا وإيابا، ولكن النهضة أعاد توجيه بوصلة التأهل وقال الكلمة الفصل منتزعا بطاقة الصعود للدور نصف النهائي بشق الأنفس بعدما احتكم الفريقان لسيناريو ركلات الحظ الترجيحية وحسمها لصالحه بنتيجة ٨ / ٧ بفضل تألق حارس المرمى الدولي إبراهيم المخيني في التصدي للركلة الترجيحية الأخيرة.

ويعول النهضة بقيادة مدربه الوطني المحنك حمد العزاني على جماهيره في مباراة اليوم في صنع العلامة الفارقة في المدرجات وتمهيد الطريق لرسم مسارات التأهل إلى النهائي الرابع للفريق في مسابقة أغلى الكؤوس، آملا بأن تلعب الجماهير دور اليد الطولى في الإسهام المباشر بحصد بطاقة التأهل إلى النهائي المنشود.

على صعيد آخر يتطلع الرستاق للعودة من خارج قواعده ظافرا ببطاقة التأهل للنهائي الثاني على التوالي في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم بعدما بلغ نهائي النسخة الماضية وحاز وصافة البطولة إثر خسارته من السيب بثنائية نظيفة.

ويمني الرستاق النفس بقيادة مدربه الروماني ميهاي في تجاوز عقبة مضيفه النهضة في إياب نصف نهائي مسابقة الكأس الغالية هذا الموسم، وتكرار سيناريو الموسم الفائت ببلوغ المباراة النهائية، لاسيما وأن حظوظه قائمة وبقوة في التأهل للنهائي بعدما أرجئ الحسم إلى موقعة الإياب اليوم نظرا لخروج الفريقين بنتيجة سلبية في موقعة الذهاب بمجمع الرستاق الرياضي.

ويكمن القاسم المشترك بين الرستاق والنهضة أن كلاهما يتطلع لحصد لقبه الأول تاريخيا في مسابقة الكأس الغالية ولكن واحدا منهما فقط سيكمل المسير للنهائي ويقترب من معانقة حلمه التاريخي في التتويج بلقب أغلى الكؤوس.

وتكمن المفارقة أيضا في أن موقعة الحسم المصيرية ستجمع بين متصدر دوري عمانتل النهضة ووصيفه الرستاق مما يضفي طابعا فريدا وصبغة جمالية على مباراة الإثارة المرتقبة مساء اليوم، ويمنحها بعدا إضافيا آخر يعزز أهميتها ويضاعف رونقها، وكان الرستاق قد شق طريقه للدور نصف النهائي بعدما تجاوز عقبة بهلا في الدور ثمن النهائي بهدف نظيف قبل أن يزيح نادي عمان من الدور ربع النهائي إثر فوزه عليه ذهابا بهدف نظيف وتعادلهما إيابا بهدف لمثله. هذا وستكون مباراة اليوم منقولة على الهواء مباشرة عبر قناة عمان الرياضية بصوت المعلق موسى بن عيد البلوشي.

مبادرات

من جانب آخر أعلن مجلس إدارة نادي النهضة عن توزيع تذاكر مباراة إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم لجماهير النهضة بالمجان وقد حدد أماكن توزيع التذاكر في كوفي شكسبير وكوفي قناد، من جانبه أعلن مجلس إدارة نادي الرستاق عن توفر حافلة لتسيير الجماهير العنابية إلى مجمع البريمي الرياضي لمساندة ومؤازرة الفريق الأول في مباراته المصيرية الحاسمة المرتقبة مساء اليوم أمام مضيفه النهضة لحساب إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم.

وناشد مجلس إدارة نادي الرستاق منتسبي الفرق الأهلية بمؤازرة الفريق الكروي الأول بالنادي في مباراته الحاسمة اليوم، وحثها على تكثيف الحملة الإعلامية لشحذ همم الجماهير، وفي هذا الصدد عقد مجلس إدارة النادي اجتماعا في وقت سابق برئاسة صالح السلماني نائب رئيس مجلس الإدارة للتباحث والتشاور حول تنسيق جهود الفرق الأهلية في مساندة الفريق الكروي الأول في مباراته المصيرية الحاسمة أمام النهضة في إطار إياب الدور نصف النهائي اليوم. وفي سياق متصل أعلن مجلس جماهير نادي الرستاق عن مبادرته بتوفير ٥٠ تذكرة مجانية لجماهير النادي دعما للفريق الأول في مباراته الفاصلة مساء اليوم على حسم تذكرة التأهل للمباراة النهائية.

 

المصدر
عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى