النهضة يعبر لنصف نهائي الكأس من بوابة العروبة بضربات الترجيح

تمكن نادي النهضة من الوصول لنصف نهائي مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم وذلك بعد فوزه الصعب على نظيره نادي العروبة بضربات الترجيح في لقاء الإياب الذي أقيم على أرضية المجمع الرياضي بصور. شوط المباراة الأول بدأ بشكل جيد من الفريقين خاصة من جانب العروبة الذي أحسن الانتشار معتمدا على الكرات العرضية من الأطراف بقيادة الثلاثي عمر الصلتي وجورج كوفي والعاصم الحارثي، بينما اعتمد النهضة على التمريرات البينية القصيرة واللعب في العمق معتمدا على الثنائي عمر المالكي والمحترف كمارا.

ليتواصل الأداء بين الفريقين وتشهد الدقيقة 26 هدف التقدم للعروبة عن طريق دخيل اليحمدي الذي تلقى كرة من ضربة حرة مباشرة حولها رأسية داخل مرمى النهضة. لينشط الأداء خاصة من جانب العروبة الذي بادر بالهجوم بينما حاول النهضة مجاراة العروبة عن طريق الهجمات المرتدة والكرات الطويلة بحثا عن التعديل. ثم فرصة هدف للعروبة من هجمة قادها عمر الصلتي الذي تلاعب بدفاعات النهضة لتصل الكرة لعاصم الحارثي لم يحسن التعامل معها وسددها ضعيفة وتمكن مدافع النهضة من إبعادها منقذا مرماه من هدف محقق في الدقيقة 34. قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم العروبة بهدف.

في الشوط الثاني نزل العروبة لتعزيز هدفه وتحقيق نتيجة إيجابية، بينما نزل النهضة لتعديل النتيجة والعودة للمباراة والتأهل للدور نصف النهائي، ليبدأ الشوط هجوميا وبمحاولات من جانب النهضة، لتشهد الدقيقة 50 هدف التعديل للنهضة عن طريق المحترف كمارا الذي تلقى كرة عرضية حولها داخل شباك العروبة، وتواصلت المحاولات الهجومية مع أفضلية هجومية للنهضة بقيادة المحترف كمارا وعمر المالكي اللذين وصلا لمرمى العروبة في مناسبات عدة، ليفرض النهضة أسلوبه على مجريات اللقاء، فيما لعب العروبة متراجعا معتمدا على الهجمات المرتدة وسنحت له بعض الفرص لم يحسن لاعبوه التعامل معها جيدا.

ليتواصل الأداء، وتسنح فرصة هدف للنهضة عن طريق عمر المالكي الذي استغل تقدم حارس العروبة رياض سبيت ليلعب الكرة بقوة ولكن حارس العروبة تمكن من إبعادها إلى ركنية في الدقيقة 74، ثم فرصة أخرى للنهضة في الدقيقة 76 من كرة لعمر المالكي ارتطمت بالقائم، تبعتها هجمة للعروبة بقيادة العاصم الحارثي الذي استغل خطأ تقدم حارس النهضة إبراهيم المخيني ليضع الكرة داخل شباكه محرزا هدف العروبة الثاني في الدقيقة 81، ويواصل العروبة تقدمه الهجومي بقوة وتشهد الدقيقة 87 هدف العروبة الثالث عن طريق المحترف فرانك وليم، قبل أن ينتهي الشوط الثاني واللقاء بفوز العروبة بثلاثة أهداف لهدف ليحتكم الفريقان للأوقات الإضافية، بحكم أن النهضة قد تغلب على العروبة في لقاء الذهاب بنتيجة 3/ 1.

بدأ الشوط الإضافي الأول بطابع هجومي ورتم سريع ومحاولات من الفريقين بحثا عن هدف التقدم والفوز، ليستمر الأداء سجالا بين الفريقين ولم يتمكن المهاجمون من ترجمتها لأهداف لينتهي الشوط الإضافي الأول بنفس النتيجة السابقة. وفي الشوط الإضافي الثاني بدأ هو الآخر بطابع هجومي ومحاولات للعروبة على مرمى النهضة الذي هو الآخر حاول إحراز هدف التقدم إلا أن صافرة حكم اللقاء كانت الأقرب وينتهي الشوط الثاني الإضافي بنفس النتيجة، ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح التي ابتسمت للنهضة بعدما استطاع تسجيل 8 ضربات ناجحة مقابل 7 ضربات للعروبة، واستطاع النهضة مواصلة تألقه والتأهل لنصف نهائي المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى