السويق والبشائر يطمحان لترويض تذكرة التأهل لربع نهائي مسابقة الكأس

الرستاق ونادي عمان في مهمة إكمال أضلاع مربع الكبار

يسدل الستار مساء اليوم على مباريات إياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الرياضي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ م ، حيث يتطلع السويق لحسم بطاقة الصعود إلى مربع الكبار حينما يحل ضيفا ثقيلا على البشائر في المجمع الرياضي بنزوى عند الساعة الخامسة والربع مساء ، وتختتم مواجهات إياب ربع نهائي الكأس الغالية بمواجهة الرستاق ونادي عمان على ملعب الأول بمجمع الرستاق الرياضي بحلول الساعة الثامنة والربع مساء.

البشائر – السويق

حيث يتطلع السويق لحجز تذكرة التأهل إلى نصف نهائي مسابقة الكأس الغالية هذا الموسم عندما يحل ضيفا ثقيلا على البشائر في الخامسة والربع مساء اليوم على أرضية المجمع الرياضي بنزوى في إطار إياب الدور ربع النهائي من المسابقة. ووضع السويق قدما ونصف في المربع الذهبي لمسابقة أغلى الكؤوس بعدما حسم موقعة ذهاب الدور ربع النهائي أمام ضيفه البشائر بثلاثية نظيفة ، وباتت حظوظه وافرة جدا في اللحاق بركب المتأهلين إلى مربع الكبار بالنظر إلى تفوقه ذهابا بثلاثية نظيفة كما أسلفنا الذكر.

ويقود السويق المدرب الوطني المحنك إبراهيم صومار الذي يعي أهمية مباراة الغد بحثا عن حسم بطاقة التأهل إلى نصف نهائي أغلى الكؤوس، ومن المرجح أن يعول على ترسانته الأساسية المؤلفة من : فايز الرشيدي وسعود الحبسي وخالد البريكي وباسل الرواحي وعبدالمعين المرزوقي وحارب السعدي وعمر الفزاري وعبدالله الحبشي وأومد أوكري وإسماعيل كواكو وعصام الصبحي.

ويسعى السويق لترصيع خزائنه برابع ألقابه في مسابقة الكأس الغالية بعدما توج باللقب في ثلاث مناسبات سابقة بصم عليها مواسم : ٢٠٠٨ / ٢٠٠٩ ، و ٢٠١٢ / ٢٠١٣ ، و ٢٠١٦ / ٢٠١٧ م ، وستكون الفرصة مواتية هذا الموسم لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ أكثر من خمسة مواسم . وشق السويق طريقه إلى ربع نهائي النسخة الحالية من مسابقة أغلى الكؤوس بعدما أطاح بمجيس من دور الـ ٣٢ بثنائية نظيفة، قبل أن يقصي ظفار من الدور ثمن النهائي بسيناريو دراماتيكي ، حينما تفوق عليه بركلات الحظ الترجيحية ٤ / ٣ ، التي احتكم إليها الفريقان بعدما هيمن التعادل الإيجابي بهدفين لمثله على نتيجة الأوقات الأصلية والإضافية من عمر المواجهة.

ويبلي السويق البلاء الحسن في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم، حيث إنه يحتل المركز الثالث في سلم جدول ترتيب فرق الدوري برصيد ٢٩ نقطة، حيث خاض ١٥ مواجهة ففاز في ٩ مواجهات وتعادل في مواجهتين وتجرع مرارة الخسارة في ٤ مواجهات، وسجل خط هجومه ١٣ هدفا واستقبل خط دفاعه ٨ أهداف.

من جانبه يدرك البشائر بقيادة مدربه المصري محمد فتحي صعوبة المأمورية التي تنتظره في مواجهة هذا المساء، حيث تبدو بطاقة التأهل شبه محسومة للفريق الضيف أصفر الباطنة نظرا لصعوبة تعويض فارق الأهداف الثلاثة التي تمخضت عنها نتيجة موقعة الذهاب، بيد أن كتيبة المدرب محمد فتحي تتشبث بحظوظها القائمة في الصعود إلى مربع الكبار بالرغم من محدودية الفرصة وتضاؤل الآمال والحظوظ.

ويتسلح البشائر بعاملي الأرض والجمهور لاستحضار عنصر المفاجأة ومباغتة ضيفه السويق، على الرغم من إدراكه التام لصعوبة المهمة شبه المستحيلة في مباراة الغد، حيث تبدو حسابات العودة ببطاقة التأهل من بعيد ضربا من ضروب الخيال.

وافترش البشائر مسلك الصعود لربع نهائي مسابقة الكأس الغالية في نسختها الحالية بعدما أزاح صور من دور الـ ٣٢ إثر فوزه عليه بهدفين لهدف، قبل أن يجهز على الوحدة في ثمن نهائي المسابقة إثر فوزه عليه بهدف نظيف، ولم يسبق للبشائر أن توج بلقب أغلى الكؤوس على مدار تاريخه، ويبدو الأمر ما زال بعيد المنال هذا الموسم في ظل تأخره ذهابا بثلاثية نظيفة أمام السويق المتحفز لحساب الدور ربع النهائي.

هذا ويدير مباراة البشائر والسويق المرتقبة مساء الغد طاقم تحكيمي مؤلف من : سعيد المزيني حكما للساحة ورشاد الحكماني حكما مساعدا أول وسالم العبري حكما مساعدا ثانيا وهيثم العامري حكما إضافيا أول ومحمد المانعي حكما إضافيا ثانيا وإبراهيم الشرقي حكما رابعا وخالد الهنائي مقيما للحكام. عطفا على ذلك ستكون المباراة منقولة على الهواء مباشرة عبر قناة عمان الرياضية بصوت المعلق يونس الرواحي بحلول الساعة الخامسة والربع عصر غداً.

الرستاق – نادي عمان

يقع الرهان الأكبر على الرستاق لإكمال أضلاع المربع الذهبي لمسابقة أغلى الكؤوس، عندما يستقبل ضيفه نادي عمان في الثامنة والربع من مساء الغد على أرضية ميدانه بمجمع الرستاق الرياضي لحساب ختام مباريات إياب الدور ربع النهائي من نسخة الموسم الحالي لمسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم .

وتفوق الرستاق ذهابا في عقر دار منافسه بهدف يتيم، وبات يمتلك الأسبقية المعنوية لترويض بطاقة التأهل لمربع الذهب، معولا على حماسة وعنفوان لاعبيه، ومتسلحا بعاملي الأرض والجمهور في مباراة حسم الصعود غداً . ويمني الرستاق النفس في تكرار سيناريو النسخة الماضية من مسابقة أغلى الكؤوس عندما بلغ المباراة النهائية وحل وصيفا لحامل اللقب السيب، بيد أنه يطمح في نسخة الموسم الحالي لمعانقة أولى ألقابه التاريخية في الكأس الغالية، ليحفر اسمه في السجل الذهبي ضمن الأندية المتوجة باللقب.

واقتطع الرستاق تأشيرة العبور لربع نهائي أغلى الكؤوس هذا الموسم بعدما أقصى بهلا من ثمن نهائي المسابقة بشق الأنفس مزيحا عقبته بهدف . ويبلي الرستاق بلاء حسنا في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم، حيث إنه يواصل تشديد الضغط على النهضة المتصدر مضيقا الخناق باحتلاله وصافة سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد ٣١ نقطة حصدها من ٩ انتصارات و٤ تعادلات في حين مني بهزيمتين خلال ١٥ مباراة ، وأحرز خط هجومه ١٦ هدفا واستقبل خط دفاعه ٩ أهداف .

وعلى الأرجح سيدخل المدرب الروماني كاتلين ميهاي حسابات مواجهة إياب ربع نهائي مسابقة الكأس الغالية المرتقبة أمام نادي عمان مساء الغد بتشكيلة أساسية مكونة من : بلال البلوشي وجونيور نجيدي وخليفه الجماحي وعمران الحيدي ومحمود الشقصي وياسين الشيادي ومصعب المعمري وحاتم الروشدي ولنجا بيرسي وأحمد العدوي وعبدالرحمن الغساني.

من جهته يسعى نادي عمان بقيادة مدربه المغربي المحنك إدريس المرابط لقلب الطاولة على مضيفه الرستاق والعودة من قواعد الأخير ظافرا ببطاقة التأهل إلى نصف نهائي أغلى الكؤوس . ويعي نادي عمان صعوبة المأمورية في مباراة الغد في أعقاب تخلفه بهدف نظيف على أرضية ميدانه في موقعة الذهاب، مما يجعله أمام مهمة محفوفة بالمخاطر في موقعة الإياب المفصلية المرتقبة بمجمع الرستاق الرياضي مساء الغد، بيد أنه يراهن على آماله وحظوظه القائمة في حجز بطاقة التأهل إلى مربع الكبار .

ويتطلع نادي عمان جديا للظفر بثالث ألقابه في تاريخ مشاركاته بمسابقة الكأس الغالية بعدما توج باللقب في نسختين وتحديدا عامي ١٩٧٩ و ١٩٩٤ ، وهو حق مشروع بطبيعة الحال طامحا لاستعادة أمجاده الغابرة وإعادة اللقب الغائب عن خزائنه زهاء ثلاثة عقود من الزمن.

وشق نادي عمان طريقه إلى ربع نهائي مسابقة الكأس الغالية في نسخة الموسم الحالي بعدما أطاح بأهلي سداب خارج أسوار المسابقة من دور الـ ٣٢ إثر فوزه عليه بثنائية نظيفة، قبل أن يقصي الاتحاد من الدور ثمن النهائي إثر انتصاره عليه بذات النتيجة.

هذا ويقود المباراة طاقم تحكيمي مؤلف من : أحمد الكاف حكما للساحة وحمد الغافري حكما مساعدا أول وناصر أمبوسعيدي حكما مساعدا ثانيا وزكري الهنائي حكما إضافيا أول ومازن المشيخي حكما إضافيا ثانيا وأحمد بن سالم بيت جميل حكما رابعا ومحمد الغطريفي مقيما للحكام. علاوة على ذلك ستكون مباراة الرستاق ونادي عمان لحساب إياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم هذا الموسم منقولة على الهواء مباشرة عبر قناة عمان الرياضية بصوت المعلق سالم السالمي بحلول الساعة الثامنة والربع مساء اليوم.

المصدر
عمان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى