قطر تختبر منتخب الشباب لنهائيات كأس آسيا

أعلن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للشباب بقيادة المدرب الإسباني خوان ديفيد جوردو برنامج المنتخب من أجل الإعداد لنهائيات كأس أمم آسيا للشباب التي ستقام في أوزبكستان خلال الفترة من ١-١٨ مارس القادم. وبحسب البرنامج سيواصل المنتخب تدريباته في المعسكر الذي بدأه ١ فبراير بشكل يومي عبر حصتين صباحية في صالة التدريب بمقر الإقامة ومسائية على ملعب شؤون البلاط، ويركز الجهاز الفني في هذا المعسكر على الجانب البدني بشكل أكبر لتهيئة اللاعبين بدنيا بعد فترة التوقف في الفترات الماضية بسبب التزام اللاعبين بمقاعد الدراسة والاختبارات من أجل وصولهم لمرحلة متقدمة من الجاهزية البدنية قبل أقل من شهر من النهائيات الآسيوية التي يصلها الأحمر للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي ٢٠٠٠ في إيران و٢٠١٤ في ميانمار.

وسيغادر المنتخب ١١ فبراير الجاري للعاصمة القطرية الدوحة من أجل إقامة معسكر خارجي يستمر حتى ١٩ من ذات الشهر، ويتخلل هذا المعسكر مواجهتان وديتان أمام المنتخب القطري يوم ١٣ و١٦ فبراير وهاتان المواجهتان ستكشفان بشكل كبير معالم التشكيلة الأساسية التي ينوي جوردو اعتمادها في المعترك القاري.

يلعب المنتخب القطري في النهائيات في المجموعة الثانية الحديدية رفقة إيران وأستراليا وفيتنام، وتأهل لهذه النهائيات بعد أن تصدر مجموعته التي ضمت البحرين وبنجلاديش ونيبال وبوتان محققا ٣ انتصارات وتعادلا وسجل هجومه ١٤ هدفا واستقبل هدفا وحيدا.

ويغادر المنتخب للعاصمة الأوزبكية طشقند ١٩ فبراير الجاري بهدف التعود على الأجواء الباردة التي تغطي كل مناطق وسط آسيا وسيخوض مواجهة ودية ٢١ فبراير أمام المنتخب الأوزبكي مستضيف البطولة وهي المباراة التي سيغلق من خلالها الجهاز الفني ملف المواجهات التحضيرية، وتلعب أوزبكستان في المجموعة الأولى بجانب العراق وسوريا وإندونيسيا. وخاض المنتخب منذ تأهله للنهائيات شهر سبتمبر الماضي خمس مباريات ودية تحضيرية حتى الآن منها مواجهتان أمام كل من الإمارات وإيران ومواجهة وحيدة أمام المنتخب الصيني في دبي.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/قطر-تختبر-منتخب-الشباب-لنهائيات-كأس-آسيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى