الرئيسية / اخبار المحلية / خطوة تفصل منتخبنا الوطني عن نهائي خليجي 25

خطوة تفصل منتخبنا الوطني عن نهائي خليجي 25

اختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم تدريباته على الملاعب الفرعية بالمدينة الرياضية بالبصرة، استعدادا للقاء شقيقه المنتخب البحريني على أرضية ملعب استاد الميناء الأولمبي بالبصرة في الساعة التاسعة والربع مساء اليوم بتوقيت سلطنة عمان، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من منافسات خليجي 25 المقامة في مدينة البصرة العراقية التي تستمر حتى التاسع عشر من شهر يناير الجاري.

وركز الجهاز الفني خلال المران على الاهتمام بالجوانب التكتيكية التي من شأنها مساعدة المنتخب في وضع التشكيلة المناسبة التي سيخوض بها مواجهة البحريني، ويبحث المدرب عن الظهور بالشكل المثالي، وأن يكون خط الهجوم حاضرا بقوة، بالإضافة إلى تصحيح بعض الأخطاء في دور المجموعات. وسيحسم الجهاز الفني في الاجتماع الصباحي مع اللاعبين اليوم التشكيلة الأساسية، وأسلوب اللعب الذي سيعتمده خلال المباراة، لاسيما وأن المدرب قد تابع مواجهات البحرين بدور المجموعات أمام منتخبات قطر والكويت والإمارات، وقد ظهر لاعبو المنتخب الوطني خلال التدريبات بروح حماسية عالية، وعزمهم على الظهور بأفضل صورة ممكنة خلال المواجهة المقبلة أمام أسود الرافدين في نصف النهائي.

وشهدت الحصة التي قادها برانكو إيفانكوفيتش والجهاز الفني تدريبا مكثفا شمل الإحماء وفك العضلات، وركز برانكو على التدريب على مجموعة من الجمل التكتيكية، كما شملت الحصة أيضا بعض التدريبات الخاصة لحراس المرمى الثلاثة. وسيغيب عن منتخبنا الوطني في لقاء اليوم أمجد الحارثي ومحمود المشيفري حيث خرجا رسميا من حسابات البطولة بداعي الإصابة التي ألمت بهما في العضلة السمانة والعضلة الضامة، بينما يقضي المدافع جمعة الحبسي عقوبة الإيقاف التي تعرض لها ولن يتمكن من المشاركة في مواجهة نصف النهائي أمام البحرين بداعي تراكم البطاقات الصفراء عقب حصوله على إنذارين أمام العراق في مباراة الافتتاح والسعودية في الجولة الثالثة الحاسمة من دور المجموعات.

وكان برانكو قد استعاض عن إقامة حصة تدريبية أمس الأول بحصة أخرى في الصالة الرياضية بالفندق. وتضمنت الحصة التدريبية الأخيرة على تطبيق بعض الجمل التكتيكية الخاصة بالمباراة وأخضع برانكو اللاعبين للتدرب على تنفيذ ركلات الجزاء والتسديد من مسافات بعيدة عطفا على تبادل التمرير البيني الدقيق، كما ركز على عمل مناورة تكتيكية مهد من خلالها خطة اللعب التي سيعول عليها في موقعة الدور نصف النهائي أمام البحرين مساء اليوم.

من جانب أخر قررت اللجنة الفنية لبطولة خليجي 25، المقامة في العراق السماح باستبدال لاعب سادس، حال وصول المباراة إلى الوقت الإضافي في نصف نهائي المسابقة، وتقرر أن يرتدي المنتخب الوطني اللون الأبيض الكامل، ويرتدي منتخب البحرين الطقم الأحمر الكامل خلال المباراة الأخرى لنصف النهائي التي ستجرى اليوم على ملعب الميناء الأولمبي في الساعة التاسعة والربع مساءً، إذ تعد المرة الأولى الذي يلعب منتخبنا باللون الأبيض في خليجي 25. كما تقرر أن يرتدي المنتخب العراقي الطقم الأبيض الكامل في مواجهة المنتخب القطري الذي سيرتدي الزي التقليدي العنابي الكامل، بينما يرتدي حارس مرمى العراق الأصفر، والسماوي لحارس قطر.

من جانب أخر أقر المؤتمر العام لخليجي 25 إقامة النسخة القادمة في الكويت في ديسمبر 2024 وأحيلت جميع المقترحات إلى الجمعية العمومية القادمة المقرر لها في شهر أغسطس المقبل ومن أبرز المقترحات تثبيت المواعيد والروزنامة وتدوير إقامة بطولة الخليج بدون ملفات، كما ناقش المجتمعون طلب اليمن بمعاملة اللاعب اليمني كمحلي للتعاون معهم لظروفهم وتم التأكيد أن هذا شأن محلي لكل اتحاد واغلب المقترحات عليها توافق.

وقال رئيس الاتحاد الخليجي: أقدم الشكر للجمهور العراقي الذي كان من أهم ملامح النجاح للبطولة، وأبارك للعراق التنظيم الرائع والمميز الذي كان العلامة الفارقة، وأهنئ رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال ومحافظ البصرة أسعد العيداني على الجهودِ السخية التي بذلت لإنجاح البطولة التي كانت نسخة استثنائية. وأضاف: خليجي 25 سيلقي المسؤولية على من ينظم البطولات الخليجية المقبلة، مشيرا إلى إن الكويت ستحتضن البطولة المقبلة، وأتمنى التوفيق في تنظيم البطولة وإظهارها بأفضل صورة. وأوضح إلى إن تنظيم البطولة أصبح عن طريق تقديم الملفات لاختيار الدولة المستضيفة للبطولة، ونسعى إلى إقامة العديد من البطولات لتطوير كرة القدم الخليجية.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/خطوة-تفصل-منتخبنا-الوطني-عن-نهائي-خليجي-25

 6,622 total views,  2 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

المنتخب الوطني الأول يعود للتجمع في مارس المقبل

يبدأ لاعبو المنتخب الوطني الأول غدا مشاركتهم مع أنديتهم في منافسات دوري عمانتل الذي يستأنف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *