الرئيسية / اخبار المحلية / المنتخب الوطني يفتح ملف مباراة السعودية بمحاضرة ساخنة

المنتخب الوطني يفتح ملف مباراة السعودية بمحاضرة ساخنة

طالب برانكو إيفانكوفيتش مدرب المنتخب الوطني اللاعبين بنسيان مباراة اليمن، والتجهيز لمباراة الحسم أمام السعودية، مؤكدا على قدرة المنتخب على تجاوز المباراة وبلوغ المربع الذهبي. وقال برانكو في محاضرة ساخنة ألقاها على اللاعبين: إن الفوز على اليمن وكسب ثلاث نقاط مهمة، وأن مباريات كأس الخليج تتدخل فيها عوامل كثيرة، وهي ليست مقياسا مذكرا للاعبين بأن إمكانياتهم وقدراتهم الفنية أفضل بكثير مما قدموه في المباراتين الماضيتين.

وكان المنتخب الوطني قد حقق فوزا صعبا على اليمن 2/3، وأثرت الأمطار الغزيرة بشكل كبير على نتيجة المباراة، حيث أهدر أرشد العلوي ركلة جزاء، بعدما انزلق بغرابة أثناء التسديد، وأطاح بالكرة في المدرجات. وأجرى المنتخب الوطني أمس حصة تدريبية مسائية شارك فيها جميع اللاعبين، ومن المنتظر أن يجرى برانكو تغييرات جذرية في تشكيلة المنتخب الوطني خاصة وأن هناك بعض اللاعبين يعانون من إصابات.

وبدا الكرواتي برانكو متفرجا في مباراة اليمن دون تدخلات جوهرية تحسب له في لقاء بدأ صعبا على لاعبيه، خاصة أن تبديلاته لم تحدث أي فائدة حقيقية عندما دفع بتغيير ثلاثي بدخول زاهر الأغبري، وعمر المالكي، ومصعب المعمري مكان أرشد علوي، وعصام الصبحي، وصلاح اليحيائي.

وجاءت التبديلات غير مفيدة، حيث استعاد منتخب اليمن السيطرة على وسط الملعب خاصة مع نجاح التشيكي سكوب في تبديلاته بنزول أحمد السروري الذي يتميز بقدرته على الاستحواذ وحمزة الريمي، إذ أسهما في تشكيل خطورة على مرمى المخيني، ونجحا في الحصول على ركلة جزاء لولا تألق حارس إبراهيم المخيني الذي توج بجائزة رجل المباراة.

حسابات التأهل

على الرغم من أن منتخبنا الوطني يحتل حاليا مركز الوصيف بفارق الأهداف عن العراق المتصدر إلا أنه لم يحسم تأهله بعد، ويحتاج للفوز أو التعادل مع المنتخب السعودي حتى يضمن التأهل، ويتم اعتماد فارق الأهداف؛ ليكون الفيصل في التأهل في حالة تساوى المنتخبان في عدد النقاط. وتشرح المادة (7) من لائحة مسابقات اتحاد كأس الخليج العربي، التعليمات الخاصة بالتأهل من دور المجموعات إلى الدور نصف النهائي من النسخة الخامسة والعشرين من كأس الخليج، حيث تشير الفقرة الثانية من المادة التي تحمل اسم (قواعد وشروط المباريات)، إلى أن تحديد المراكز من الأول إلى الأخير، يتم حسب النظام الآتي:

أ – أكثر عدد من النقاط تم الحصول عليها في مواجهات الفرق المتعادلة.

ب – فارق الأهداف في مباريات الفرق المتعادلة (المواجهات).

ج – أكبر عدد من الأهداف المسجلة في مباريات الفرق المتعادلة (المواجهات).

د – فارق الأهداف (ما له وما عليه) في جميع مباريات البطولة.

ه – أكبر عدد من الأهداف المسجلة في جميع مباريات البطولة.

و – أقل درجة وفقا لبطاقتي الصفراء والحمراء (الصفراء 1 درجة، الحمراء 3 درجات).

ز – يتم اللجوء إلى القرعة في حال استمرار التعادل.

أرقام

وحسب الأرقام المسجلة في مباراة اليمن فأن نسبة الاستحواذ لمنتخبنا الوطني لم تتعدَ 30% فقط مقابل 70% لليمن، وسدد المنتخب الوطني 19 تسديدة، منها 4 تسديدات على المرمى، و5 تسديدات خارج المرمى، و10 تسديدات تم اعتراضها من قبل مدافعي اليمن، و3 كرات خطرات، و4 ركنيات. ولم يستفد المنتخب الوطني من 14 كرة عرضية، و10 ركلات حرة، بينما بلغ عدد التمريرات 257 تمريرة، منها 179 تمريرة صحيحة، أما منتخب اليمن فقد سدد 16 كرة، منها 3 على المرمى، و7 خارج المرمى، و6 كرات أبعدها المدافعون، وكرتان خطيرتان، وحسبت له 9 ركنيات، وكرة تدخل القائم من إبعادها، ولعب 25 كرة عرضية، و7 ركلات حرة، وبلغ عدد تمريرات المنتخب اليمني 622 تمريرة، منها 542 تمريرة صحيحة.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/المنتخب-الوطني-يفتح-ملف-مباراة-السعودية-بمحاضرة-ساخنة

 1,545 total views,  4 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

المنتخب الوطني الأول يعود للتجمع في مارس المقبل

يبدأ لاعبو المنتخب الوطني الأول غدا مشاركتهم مع أنديتهم في منافسات دوري عمانتل الذي يستأنف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *