المنتخب الوطني يختبر جاهزيته قبل خليجي 25 أمام سوريا.. اليوم

يخوض المنتخب الوطني اليوم الجمعة تجربته الودية الأولى أمام المنتخب السوري الشقيق في معسكرة التدريبي المقام حاليا في دبي، على أن تقام المباراة الودية الثانية يوم 30 ديسمبر الجاري في إطار تحضيراته للمشاركة في منافسات خليجي 25 بمدينة البصرة العراقية المزمع إقامتها خلال الفترة من ٦ إلى ١٩ يناير المقبل، ومن المقرر أن ينافس منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره منتخبات العراق المضيفة، بالإضافة إلى السعودية واليمن، وسيزيح ستار مبارياته في البطولة بمواجهة أصحاب الأرض والجمهور يوم ٦ يناير المقبل برسم لقاء الافتتاح.

وأدى المنتخب الوطني مساء أمس الأول أول حصة تدريبية في معسكره الخارجي بدولة الإمارات العربية المتحدة على أرضية ملعب نادي ضباط شرطة دبي. وسيشهد معسكر الإعداد الخارجي التحاق لاعبي نادي السيب بعدما فرغوا من أداء مباراتهم المؤجلة مع نادي صحار لحساب الجولة السابعة من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم، كما سيشهد المعسكر التحاق اللاعبين المحترفين ليعززوا من قائمة الأحمر في التجربتين الوديتين التحضيريتين أمام المنتخب السوري. وكان المنتخب الوطني قد اختتم معسكره التحضيري الداخلي في مسقط بمشاركة جميع اللاعبين المنضمين لقائمة المعسكر ما عدا لاعبي نادي السيب، بالإضافة إلى اللاعبين المحترفين في الخارج.

قائمة المنتخب الوطني

وكان برانكو مدرب المنتخب الوطني قد اختار 29 وهم: أحمد بن فرج الرواحي، ومحمد بن صالح المسلمي، وجمعة بن مرهون الحبسي، وصلاح بن سعيد اليحيائي (السيب)، وحارب بن جميل السعدي، وفايز بن عيسى الرشيدي، وأحمد بن محمد الخميسي، وأمجد بن عبدالله الحارثي، وعصام بن عبدالله الصبحي، وخالد بن ناصر البريكي، ومحمود بن مبروك المشيفري (السويق)، وإبراهيم بن صالح المخيني، وأحمد بن خليفة الكعبي، وعلي بن موسى الهنائي، والمنذر بن ربيع العلوي، وأحمد بن علي المطروشي (النهضة)، ومعتز بن صالح عبدربه، ويزيد بن سالم المعشني، وعوض بن محمد الشحري، وعبدالله بن سالم المشرفي (ظفار)، ومصعب بن حمد المعمري، وأحمد بن جمعة العدوي (الرستاق)، وفهمي بن سعيد بيت دوربين (النصر)، ووليد بن سالم المسلمي (بهلا)، وجميل بن سليم اليحمدي (المرخية القطري)، وزاهر بن سليمان الأغبري (الخالدية البحريني)، وعمر بن محمد المالكي (الرفاع البحريني)، وحاتم بن سلطان الروشدي (الفيصلي الأردني)، وأرشد بن سعيد العلوي (الكويت الكويتي).

بينما اختار حسام السيد مدرب منتخب سوريا 24 لاعبا، ينشط 23 منهم في الدوري السوري مع استبعاد 5 لاعبين ممن كان موجودا في معسكر دمشق الأخير، واعتذار لاعبين اثنين عن الالتحاق بالمنتخب.

ودعا السيد 3 حرّاس للمرمى، هم أحمد مدنية حارس (تشرين)، وشاهر الشاكر حارس (الأهلي)، وعبد اللطيف نعسان حارس فريق (الجيش)، فيما استبعد نبيل كورو. وفي قلب الدفاع كل من عبد الرزاق محمد من (تشرين)، وعبد الله جنيات من (الكرامة)، ويوسف الحموي من (الأهلي)، والليث علي من (الفتوة)، وأحمد الصالح من (الجيش) مع تسجيل استبعاد المدافع مصطفى سفراني. وفي مركز الظهير كل من كرم عمران من (الفتوة)، وحمزة الكردي من (جبلة)، وأحمد الشمالي، وحسين جويد من (الأهلي)، وعمرو جنيات من (الكرامة)، فيما استبعد المدرب كلا من زكريا حنان، وضياء محمد. وفي وسط الملعب صبحي شوفان، وخليل إبراهيم من (الفتوة)، وأحمد الأشقر، ومحمد ريحانية من (الأهلي)، ومحمد كروما من (الوثبة)، ومصطفى جنيد من (حطين) مستغنيا عن خدمات اللاعب أحمد الدالي.

وعلى الأطراف فواز بوادقجي من (الأهلي)، وأيمن عكيل من (حطين)، مع اعتذار كامل كواية عن الالتحاق ومحمود البحر في قلب الهجوم الذي شهد وجود كل من علاء الدالي من (الفتوة)، إضافة لعلي بشماني من (تشرين)، والمحترف الوحيد في القائمة ياسين سامية مهاجم (نفط ميسان) العراقي.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/المنتخب-الوطني-يختبر-جاهزيته-قبل-خليجي-25-أمام-سوريا-غدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى