الرئيسية / اخبار المحلية / لقاءان في الأسبوع الثاني عشر لدوري عمانتل.. اليوم

لقاءان في الأسبوع الثاني عشر لدوري عمانتل.. اليوم

تقام مساء اليوم مباراتان ضمن الأسبوع الثاني عشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، حيث يستقبل صور ضيفه الاتحاد على أرضية مجمع صور الرياضي عند الساعة الرابعة والنصف عصرا، ويحل النهضة المتصدر ضيفا ثقيلا على المصنعة عاشر الترتيب على أرضية مجمع الرستاق الرياضي بحلول الساعة السابعة والنصف مساء.

ستكون الأنظار شاخصة صوب مجمع الرستاق الرياضي حيث مسرح المواجهة المرتقبة بين النهضة متصدر جدول الترتيب ومضيفه المصنعة عاشر الترتيب، حيث يسعى النهضة لتعزيز موقعه في الصدارة والإبقاء على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الثانية عشرة على التوالي، فيما يرسم المصنعة المضيف مخططات النأي عن مراكز الخطر والابتعاد قدر الإمكان عن شبح دائرة منطقة الهبوط المحيطة به والتي تهدده بين الفينة والأخرى كونه بات يتاخم حدودها اللصيقة.

ويتصدر النهضة سلم جدول الترتيب برصيد ٢٥ نقطة بفارق ٤ نقاط عن أقرب ملاحقيه بهلا وصيف جدول الترتيب والرستاق ثالث جدول الترتيب، وبات يتعين عليه تحقيق فوزه الثامن في مسابقة الدوري هذا الموسم ليضمن الابتعاد بالصدارة وليبقى في مأمن من مطاردة المتربصين: بهلا والرستاق وصحار والقائمة تطول.

ويدخل النهضة لقاء الغد بنوايا وطموحات تعويض نقاطه المهدرة في الجولة السابقة حينما سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه السيب حامل اللقب، فرط على إثرها بنقطتين ثمينتين كانتا ستكفلان له الابتعاد أكثر بالصدارة التي لا يزال يتمسك بها، وعليه فإن كتيبة المدرب حمد العزاني تنظر إلى مباراة المصنعة بعين الجدية والاعتبار رافعة شعار تحقيق الفوز دون سواه في مهمة محفوفة بالمخاطر تتطلب بذل المزيد من الجهد والتركيز والتحلي بالتأني والصبر طيلة فترات المباراة.

ويتسلح النهضة بنجاعة وفاعلية خط هجومه الذي يعتبر ثاني أقوى خط هجوم في مسابقة الدوري هذا الموسم برصيد ١٢ هدفا مناصفة مع نادي صور، كما أنه يتسلح بفولاذية خط دفاعه المنظم الذي لم يتلق مرماه سوى هدف وحيد على مدار ١١ مباراة منقضية متربعا على عرش إحصائية أقوى خط دفاع على الإطلاق في دورينا هذا الموسم.

من جهته يدخل المصنعة حسابات المواجهة بنوايا وطموحات تحقيق فوزه الثالث في مسابقة الدوري هذا الموسم رافعا شعار لا إفراط ولا تفريط بالنقاط بهدف تحسين مركزه في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري والابتعاد عن مراكز الخطر المحدق التي يحوم حولها.

ويحتل المصنعة المركز العاشر في سلم جدول الترتيب برصيد ١٢ نقطة جمعها من ١١ مباراة حيث اكتفى بالفوز في مباراتين وتعادل في ٦ مباريات وتجرع مرارة الهزيمة في ٣ مباريات آخرها أمام جاره السويق بهدف نظيف لحساب الجولة المنصرمة، لذا فإن رغبته جامحة في مباراة الغد لتعويض نقاط الديربي المهدرة التي أسهمت في تعميق جراحه ونزف نقاطه حتى بات شبح دائرة منطقة الهبوط يحاصره ويلتف حول عنقه على اعتبار أنه بات على شفا حفرة منها نظير استمراره في تكبد النتائج السلبية هذا الموسم.

صور – الاتحاد

يرفع صور شعار حصد انتصاره الخامس في مسابقة الدوري هذا الموسم عندما يستقبل ضيفه الاتحاد مساء الغد على أرضية مجمع صور الرياضي في إطار الأسبوع الثاني عشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم.

ويدخل صور حسابات المواجهة منتشيا معنويا بفوزه الأخير على حساب البشائر بهدفين لهدف، حصد على إثرها انتصاره الرابع في المسابقة وبات يحتل المركز التاسع في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد ١٣ نقطة جمعها من ١١ مباراة حيث فاز في ٤ مباريات وتعادل في مباراة وحيدة وخسر رهان ٦ مباريات.

ويراهن صور في مباراة الغد على نجاعة وفاعلية خط هجومه الذي يعتبر ثاني أقوى خط هجوم في دورينا هذا الموسم برصيد ١٢ هدفا مناصفة مع النهضة المتصدر، ولكنه في الوقت عينه يتوجس من هشاشة خط دفاعه الذي يعتبر ثالث أضعف خط دفاع في دورينا هذا الموسم برصيد ١٣ هدفا مناصفة مع خصمه في مباراة الغد نادي الاتحاد.

من جانبه يدخل الاتحاد حسابات المواجهة بنوايا حصد انتصاره الثاني دوريا بهدف الابتعاد عن شبح مراكز الظل، حيث إنه يحتل المركز الثاني عشر في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد ٦ نقاط جمعها من فوز وحيد و3 تعادلات مقابل ٧ هزائم مني بها في مسابقة الدوري آخرها أمام بهلا الوصيف بهدفين دون رد لحساب الجولة الفائتة.

ويعد خط هجوم نادي الاتحاد الأضعف على الإطلاق في دورينا هذا الموسم حيث اكتفى بهز شباك خصومه ومنافسيه في ٣ مناسبات، بينما يصنف خط دفاعه الهش بثالث أضعف خط دفاع في دورينا هذا الموسم حيث سكنت شباكه ١٣ هدفا مناصفة مع مضيفه في مباراة الغد نادي صور.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/لقاءان-في-الأسبوع-الثاني-عشر-لدوري-عمانتل-غدا

 9,894 total views,  2 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

المنتخب الوطني الأول يعود للتجمع في مارس المقبل

يبدأ لاعبو المنتخب الوطني الأول غدا مشاركتهم مع أنديتهم في منافسات دوري عمانتل الذي يستأنف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *