الرئيسية / اخبار المحلية / 3 لقاءات تؤطر افتتاح منافسات الأسبوع الثاني عشر لدوري عمانتل

3 لقاءات تؤطر افتتاح منافسات الأسبوع الثاني عشر لدوري عمانتل

يسعى الرستاق لاستعادة وصافة جدول الترتيب حينما يستقبل ضيفه البشائر مساء اليوم على أرضية مجمع الرستاق الرياضي عند الساعة السابعة وعشر دقائق في إطار الجولة 12 من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، ولحساب الجولة ذاتها تفتتح منافسات الأسبوع الثاني عشر بمواجهة نادي عمان وضيفه صحار على أرضية استاد السيب الرياضي عند الساعة الرابعة وأربعين دقيقة عصرا، تتزامن معها مواجهة ظفار وضيفه العروبة على أرضية مجمع السعادة الرياضي بحلول الساعة الخامسة وخمس دقائق عصرا.

ويتطلع الرستاق لفض الشراكة النقطية واستعادة وصافة جدول الترتيب التي انتزعها منه بهلا هذا الأسبوع عقب فوزه المثير على ضيفه السيب بهدف دون رد في اللقاء المؤجل الذي أقيم الأحد بمجمع نزوى الرياضي لحساب الأسبوع الخامس من منافسات مسابقة الدوري.

وفي أعقاب فوز بهلا في مؤجلته مع السيب حامل اللقب، تراجع الرستاق إلى المركز الثالث برصيد ٢١ نقطة متخلفا بفارق الأهداف فقط عن أصفر الداخلية الذي ارتقى بدوره إلى مركز الوصافة مستفيدا من تعثر الرستاق في الجولة 11 عقب خسارته أمام ضيفه ظفار بهدف دون مقابل.

من جهته يبحث البشائر عن تحقيق فوزه الثاني في مسابقة الدوري وتعويض سقوطه في الجولة السابقة إثر خسارته على أرضية ميدانه أمام ضيفه صور بهدفين لهدف، واضعا نصب عينيه الابتعاد عن مراكز الظل والزحف التدريجي نحو مراكز بر الأمان. ولا يزال البشائر يقبع في مراكز الظل إذ يتذيل جدول الترتيب برصيد ٥ نقاط اكتفى على إثرها بفوز وحيد مقابل تعادلين وثمانية هزائم في ١١ مباراة، ويملك أضعف خط دفاع في المسابقة إذ سكنت شباكه ١٩ هدفا، كما يملك ثالث أضعف خط هجوم في المسابقة إذ اكتفى خط هجومه بإحراز ٧ أهداف مناصفة مع نادي عمان ثامن الترتيب.

نادي عمان – صحار

سيكون نادي عمان على موعد مثير مساء الغد حينما يلاقي ضيفه صحار على أرضية استاد السيب الرياضي لحساب الأسبوع الثاني عشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم. ويدخل نادي عمان حسابات المواجهة المرتقبة وهو يحتل المركز الثامن برصيد ١٤ نقطة حصدها من ٣ انتصارات و٥ تعادلات مقابل ٣ هزائم مني بها من مجمل ١١ مباراة خاضها في مسابقة الدوري إلى حين اللحظة. ويتطلع نادي عمان لخطف المركز السابع من نادي السيب والوصول للنقطة السابعة عشرة لتعويض تعثره في الجولة الماضية حينما سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه النصر، فقد على إثرها نقطتين ثمينتين في صراع تحسين المراكز في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

ويسعى نادي عمان للعودة الظافرة إلى سكة الانتصارات وتحقيق فوزه الرابع في مسابقة الدوري على حساب ضيفه صحار مساء الغد، متسلحا بعاملي الأرض والجمهور لتجاوز كبوته أمام النصر الأسبوع الفائت. ويعاني نادي عمان من ضعف خط هجومه الذي يعد ثالث أضعف خط هجوم في مسابقة الدوري هذا الموسم برصيد ٧ أهداف مناصفة مع نادي البشائر متذيل جدول الترتيب.

من جانبه يضع صحار نصب عينيه خطف مركز وصافة جدول الترتيب عبر تحقيق فوزه السابع في مسابقة الدوري من بوابة مضيفه نادي عمان مساء الغد، طامحا في الوصول للنقطة الثالثة والعشرين وانتزاع مركز وصافة جدول الترتيب فعليا في حال تعثر الرستاق في مباراته مع ضيفه البشائر المقررة أن تجري مساء الغد أيضا.

ظفار – العروبة

يطمح ظفار في تحقيق فوزه السادس في مسابقة الدوري هذا الموسم، عندما يستقبل مساء الغد ضيفه العروبة الجريح على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة لحساب الأسبوع الثاني عشر من منافسات المسابقة. ونجح ظفار في استعادة اتزانه وتعافيه في مسابقة الدوري، حينما تفوق على مضيفه الرستاق بهدف نظيف لحساب الجولة الفائتة رافعا رصيده إلى ١٨ نقطة، محتلا المركز السادس في سلم جدول الترتيب، خاض على إثرها ١١ مباراة في المسابقة، حيث فاز في ٥ مباريات وتعادل في ٣ مباريات وخسر في ٣ مباريات أيضا.

ويأمل ظفار في الوصول إلى النقطة رقم ٢١ ومزاحمة أندية وصافة جدول الترتيب بهلا والرستاق على التوالي، متسلحا بفاعلية ونجاعة خط هجومه الذي يعتبر ثالث أقوى خط هجوم على الإطلاق في دورينا هذا الموسم برصيد ١١ هدفا أحرزها في ١١ مباراة بمعدل هدف واحد لكل مباراة.

من جهته يتوق العروبة لتحقيق فوزه الأول في دورينا هذا الموسم وتضميد جراح عثراته في الجولات السابقة والتي لا يزال يئن ويتوجع من وطأة تأثيراتها، بما فيها إخفاقه في الجولة الماضية التي انقاد فيها لنتيجة سلبية جديدة خسر على إثرها رهان نقاط مباراته أمام ضيفه صحار بهدف وحيد، راوح على إثرها مكانه في المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد ٥ نقاط جمعها من خمس تعادلات مقابل ستة هزائم مني بها في ١١ مباراة.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/3-لقاءات-تؤطر-افتتاح-منافسات-الأسبوع-الثاني-عشر-لدوري-عمانتل-غدا

 4,327 total views,  2 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

المنتخب الوطني الأول يعود للتجمع في مارس المقبل

يبدأ لاعبو المنتخب الوطني الأول غدا مشاركتهم مع أنديتهم في منافسات دوري عمانتل الذي يستأنف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *