الرئيسية / اخبار المحلية / 4 مواجهات ضمن الأسبوع العاشر في دوري عمانتل.. اليوم

4 مواجهات ضمن الأسبوع العاشر في دوري عمانتل.. اليوم

تعود عجلة دوري عمانتل للدوران مجددا عقب توقف دام أسبوعين أفسح من خلالها المجال لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لخوض مباراتيه الدوليتين الوديتين أمام المنتخبين الألماني والبيلاروسي على التوالي.

وتفتتح مساء اليوم مباريات الأسبوع العاشر من مسابقة الدوري بعد نهاية الارتباط الدولي للمنتخب الوطني، حيث يزاح ستار مواجهات الجولة بمواجهتين ستقامان في ذات التوقيت وعلى وجه التحديد عند الساعة الرابعة وأربعين دقيقة عصرا حيث يستقبل صحار على أرضية ميدانه بمجمع صحار الرياضي ضيفه المصنعة، ويحل العروبة ضيفا على بهلا بمجمع نزوى الرياضي.

وتستكمل مواجهات اليوم بلقاء يجمع السيب حامل اللقب مع مضيفه الاتحاد في الساعة الخامسة وخمس دقائق عصرا على أرضية استاد السعادة الرياضي، وبعدها يواجه نادي عمان ضيفه السويق عند الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

هذا وتختتم بعد غدا مباريات الأسبوع العاشر من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم بإجراء ثلاث مواجهات، حيث يستقبل صور ضيفه الرستاق وصيف جدول الترتيب، يليه لقاء النهضة والبشائر، وتعقبهما مواجهة ديربي الجنوب الساخن بين ظفار والنصر في تمام الساعة السابعة مساء على أرضية استاد السعادة الرياضي في ختام مباريات الجولة. الجدير بالذكر أن مسابقة الدوري شهدت حتى الآن تسجيل ٩٨ هدفا و٤١ فوزا و٢٠ تعادلا بعد انقضاء تسع جولات من عمر المسابقة.

صحار – المصنعة

تفتتح مباريات الأسبوع العاشر من منافسات مسابقة الدوري بمواجهة تجمع صحار بضيفه المصنعة مساء الغد على أرضية مجمع صحار الرياضي، حيث يبحث كلا الفريقين عن استعادة نغمة الفوز عقب تعثرهما في الجولة السابقة، إذ خسر صحار على أرضية ميدانه أمام ضيفه بهلا بهدف دون رد، وسقط المصنعة في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه نادي عمان.

ويسعى صحار رابع الترتيب برصيد ١٦ نقطة لتحقيق فوزه السادس في مسابقة الدوري من بوابة ضيفه المصنعة في مباراة الغد واضعا نصب عينيه الوصول للنقطة التاسعة عشرة بهدف تضييق الخناق على ثلاثي فرق الصدارة النهضة والرستاق والسويق على التوالي، في حين يسعى المصنعة ثامن الترتيب برصيد ١١ نقطة لتحقيق فوزه الثالث في المسابقة مستهدفا الوصول للنقطة الرابعة عشرة وتحسين مركزه في سلم جدول الترتيب العام لفرق المسابقة معولا على هدافه البرازيلي أداليتون رودريجوس وصيف لائحة ترتيب هدافي مسابقة الدوري هذا الموسم برصيد ٤ أهداف خلف السنغالي أبوبكر ديمبا كامارا مهاجم نادي النهضة الذي يتصدر لائحة ترتيب الهدافين برصيد ٥ أهداف.

ويملك صحار ثالث أقوى خط هجوم في مسابقة الدوري هذا الموسم برصيد ٨ أهداف، كما يملك ثاني أقوى خط دفاع في المسابقة، إذ استقبل هدفين فقط من ٨ مباريات مناصفة مع نادي الرستاق، مما يشكل تحديا حقيقيا يهدد طموحات ضيفه المصنعة في مباراة الغد.

ولا يزال صحار يملك مباراة مؤجلة في رصيده أمام السيب حامل اللقب، حيث خاض إلى حد اللحظة ٨ مباريات في مسابقة الدوري، فاز في ٥ مباريات وتعادل في مباراة وحيدة وخسر مباراتين وسجل ٨ أهداف واستقبل هدفين، بينما لعب المصنعة جميع مبارياته التسع حيث فاز في مباراتين وتعادل في ٥ مباريات وخسر مباراتين وسجل ٧ أهداف واستقبل ٧ أهداف أيضا. ويخرج المصنعة لملاقاة جاره السويق في الجولة المقبلة يوم ٢٩ نوفمبر الجاري، ولحساب الجولة ذاتها يحل صحار ضيفا ثقيلا على العروبة بمجمع صور الرياضي يوم ١ ديسمبر المقبل.

بهلا – العروبة

يختبر بهلا سابع ترتيب دوري عمانتل برصيد ١٢ نقطة قدراته أمام ضيفه العروبة ثاني عشر دوري عمانتل برصيد ٥ نقاط، حينما يتواجه الفريقان مساء الغد على أرضية مجمع نزوى الرياضي في إطار الأسبوع العاشر من منافسات مسابقة الدوري. ويدخل بهلا حسابات المواجهة بنشوة الفوز على مضيفه صحار بهدف دون مقابل في الجولة السابقة، مما يضاعف سقف توقعاته ومعنوياته في مباراة الغد أمام ضيفه العروبة الجريح والذي بدوره يدخل حسابات المواجهة بمعنويات منخفضة في أعقاب تلقيه الهزيمة في الجولة السابقة أمام ضيفه السيب حامل اللقب بثنائية نظيفة.

ويبحث بهلا بقيادة المدرب الوطني عبدالعزيز الريامي عن مواصلة نتائجه الإيجابية وعروضه الجيدة مستهدفا حصد انتصاره الرابع في مسابقة الدوري من بوابة ضيفه العروبة غداً طامعا في الوصول للنقطة الخامسة عشرة للبقاء ضمن دائرة المنافسة وتحسين موقعه في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

ويملك بهلا مباراة مؤجلة في رصيده مع السيب حامل اللقب، إذ خاض ٨ مباريات حتى الآن في مسابقة دوري عمانتل هذا الموسم ففاز في ٣ مباريات وتعادل في ٣ مباريات وخسر مباراتين وأحرز خط هجومه ٦ أهداف واستقبل خط دفاعه ٥ أهداف.

من جهته يسعى العروبة لإيقاف نزيف النقاط والنتائج السلبية متطلعا لتحقيق انتصاره الأول في مسابقة الدوري هذا الموسم على حساب مضيفه بهلا غداً بهدف الابتعاد عن شبح منطقة الهبوط والنأي عن الحسابات المعقدة في ظل قبوعه في قاع الترتيب، حيث يحتل المركز الثاني عشر برصيد ٥ نقاط جمعها من ٩ مباريات حيث تعادل في ٥ مباريات وخسر ٤ مباريات وسجل خط هجومه ٤ أهداف واستقبل خط دفاعه ١١ هدفا.

ويتوق العروبة لحصد فوزه الأول دوريا بقيادة المدرب الوطني أحمد الغيلاني ولكنه يدرك صعوبة المهمة أمام مضيفه بهلا المنتشي معنويا بفوزه على صحار في الجولة السابقة، لاسيما وأن العروبة يعاني من ضعف خط هجومه الذي يعتبر ثاني أضعف خط هجوم في مسابقة الدوري هذا الموسم برصيد ٤ أهداف، كما يعاني أيضا من ضعف خط دفاعه الذي يعتبر ثاني أضعف خط دفاع في مسابقة الدوري هذا الموسم حيث ولجت شباكه ١١ هدفا في ٩ مباريات. وسيعول العروبة في مباراة الغد على هدافه عاهد الهديفي الذي بصم على ٣ أهداف في مسابقة دوري عمانتل هذا الموسم.

الاتحاد – السيب

يجابه الاتحاد طموحات السيب حامل اللقب، حينما يستقبله مساء الغد على أرضية استاد السعادة الرياضي لحساب الأسبوع العاشر من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم. ويبحث الاتحاد عن التعافي سريعا والعودة لسكة الانتصارات ساعيا لتعويض كبوة سقوطه في فخ الهزيمة أمام مضيفه البشائر بهدفين مقابل هدف لحساب الجولة السابقة، مستهدفا أيضا استعادة اتزانه وتحسين مركزه في سلم جدول الترتيب العام لفرق مسابقة الدوري، حيث يحتل حاليا المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد ٥ نقاط جمعها من ٩ مباريات حيث فاز في مباراة واحدة وتعادل في مباراتين وخسر ٦ مباريات وتكفل خط هجومه بتسجيل ٣ أهداف واستقبل خط دفاعه ١١ هدفا.

ويتطلع الاتحاد غداً لتحقيق انتصاره الثاني في مسابقة الدوري هذا الموسم على حساب ضيفه السيب حامل اللقب طمعا في الوصول للنقطة الثامنة والابتعاد تدريجيا عن شبح دائرة منطقة الهبوط التي يرزح تحت وطأتها حاليا، ولكنه يعي جيدا أن المهمة لن تكون سهلة أمام حامل اللقب العتيد.

ويصطدم الاتحاد بقيادة مدربه الوطني أحمد بن سالم بيت سعيد بجملة من الأرقام السلبية حيث إنه يعد أضعف خط هجوم على الإطلاق في مسابقة الدوري هذا الموسم مكتفيا بإحراز ٣ أهداف في ٩ مباريات، كما يعد أكثر فرق الدوري خسارة هذا الموسم مناصفة مع نادي البشائر برصيد ٦ مباريات خسرها من أصل ٩ مباريات ممكنة، عطفا على اعتباره ثاني أضعف خط دفاع في المسابقة مناصفة مع ناديي العروبة والنصر برصيد ١١ هدفا سكنت مرماه في ٩ مباريات.

من جانبه يدخل السيب حامل اللقب حسابات المواجهة بطموحات تحقيق فوزه الرابع في مسابقة الدوري هذا الموسم متسلحا بمعنويات فوزه على العروبة بهدفين نظيفين لحساب الجولة التاسعة التي سبقت توقف الدوري خلال الأسبوعين المنصرمين. ويدخل السيب مباراة الاتحاد وهو يحتل المركز السادس برصيد ١٢ نقطة جمعها من ٧ مباريات حيث فاز في ٣ مباريات وتعادل في ٣ مباريات وخسر في مباراة واحدة أمام ظفار بهدف دون رد لحساب الجولة الرابعة من المسابقة، وانبرى خط هجوم الفريق لتسجيل ٩ أهداف واستقبل خط دفاعه ٤ أهداف في ٧ مباريات.

ويملك السيب مباراتين مؤجلتين في رصيده أمام بهلا وصحار قد تكونان كفيلتين بتقدم الفريق في مراكز سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري، والذي في حال حقق الفوز على حساب مضيفه الاتحاد سيصل إلى النقطة رقم ١٥ ويزاحم فرق مقدمة جدول الترتيب. ويتسلح السيب بقيادة مدربه الوطني المخضرم رشيد جابر اليافعي بقوة خط هجومه الذي يعتبر ثاني أقوى خط هجوم في مسابقة الدوري هذا الموسم برصيد ٩ أهداف، كما يتسلح بجودة وتنظيم خط دفاعه الباسل الذي يعتبر ثالث أقوى خط دفاع في مسابقة الدوري هذا الموسم حيث استقبل مرماه ٤ أهداف فقط.

نادي عمان – السويق

تتجه الأنظار مساء الغد صوب استاد السيب الرياضي حيث مسرح مواجهة نادي عمان وضيفه السويق ضمن منافسات الأسبوع العاشر من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم. ويدخل نادي عمان حسابات المواجهة بطموحات تعويض سقوطه في فخ التعادل السلبي المخيب للآمال أمام مضيفه المصنعة لحساب الجولة التاسعة، طامحا في استعادة نغمة الفوز وحصد انتصاره الثالث في مسابقة الدوري هذا الموسم، وبالتالي تحسين مركزه في سلم جدول الترتيب العام لفرق المسابقة، حيث يحتل حاليا المركز العاشر برصيد ١٠ نقاط جمعها من ٩ مباريات حيث انتصر في مباراتين وتعادل في ٤ مباريات وخسر ٣ مباريات وسجل خط هجومه ٦ أهداف واستقبل خط دفاعه ٨ أهداف.

وفي الوقت الذي يبحث فيه نادي عمان عن استعادة اتزانه وتعافيه في مسابقة الدوري، نجد في الجانب الآخر نادي السويق ينشد مواصلة نتائجه الإيجابية وعروضه القوية في المسابقة، مستهدفا تشديد الضغط وتضييق الخناق أكثر على النهضة المتصدر والرستاق الوصيف. ويحتل السويق المركز الثالث في سلم جدول ترتيب فرق مسابقة الدوري هذا الموسم برصيد ١٧ نقطة جمعها من ٩ مباريات حيث فاز في ٥ مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مباراتين وتصدى خط هجومه لتسجيل ٨ أهداف واستقبل خط دفاعه ٥ أهداف في ٩ مباريات.

ويستهدف السويق بقيادة مدربه الوطني مهنا بن سعيد العدوي تحقيق فوزه السادس في مسابقة الدوري على حساب مضيفه نادي عمان بغية الوصول للنقطة العشرين وانتزاع مركز وصافة جدول الترتيب مؤقتا من الرستاق المتوهج هذا الموسم. ويدخل أصفر الباطنة السويق حسابات مواجهة نادي عمان مساء الغد منتشيا معنويا في أعقاب فوزه اللافت على حساب ظفار بهدف دون رد لحساب الجولة التاسعة التي سبقت توقف الدوري منتزعا فوزه الخامس في مسابقة الدوري وقتها.

النقل التلفزيوني

ستقوم قناة عمان الرياضية بنقل مواجهتين مساء الغد ضمن افتتاح مباريات الأسبوع العاشر من منافسات مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم، حيث وقع اختيارها على نقل وقائع ومجريات مواجهة صحار والمصنعة بصوت المعلق أحمد العجمي، كما وقع اختيارها أيضا على نقل وقائع ومجريات مواجهة الاتحاد والسيب بصوت المعلق محمد الريامي.

توزيع الحكام

أسندت دائرة بالاتحاد العماني لكرة القدم إدارة لقاء بهلا والعروبة إلى حكم الساحة الدولي عمر اليعقوبي ويعاونه على الخطوط كل من: رشاد الحكماني حكما مساعدا أول وسعيد الفارسي حكما مساعدا ثانيا وياسر المجرفي حكما رابعا ويقيم الحكام ياسر الرواحي. وأسندت إدارة لقاء صحار والمصنعة إلى حكم الساحة الدولي أحمد الكاف ويعاونه على الخطوط كل من: عبدالله الشماخي حكما مساعدا أول وأيمن الحبسي حكما مساعدا ثانيا وعبدالعزيز الغنبوصي حكما رابعا ويقيم الحكام إبراهيم الحوسني.

وأوكلت مهمة إدارة مباراة الاتحاد والسيب إلى حكم الساحة الدولي خالد الشقصي ويعاونه على الخطوط كل من: ناصر أمبوسعيدي حكما مساعدا أول وأحمد الهلالي حكما مساعدا ثانيا وسعيد المزيني حكما رابعا ويقيم الحكام محمود الغطريفي. فيما أوكلت مهمة إدارة لقاء نادي عمان والسويق إلى حكم الساحة الدولي يحيى البلوشي ويعاونه على الخطوط كل من: حمد الغافري حكما مساعدا أول وسالم العبري حكما مساعدا ثانيا والوليد الصبحي حكما رابعا ويقيم الحكام سالم البطاشي.

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/4-مواجهات-ضمن-الأسبوع-العاشر-في-دوري-عمانتل-غدا

 7,231 total views,  2 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

3 لقاءات تؤطر افتتاح منافسات الأسبوع الثاني عشر لدوري عمانتل

يسعى الرستاق لاستعادة وصافة جدول الترتيب حينما يستقبل ضيفه البشائر مساء اليوم على أرضية مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *