الرئيسية / اخبار المحلية / اليوم .. منتخبنا الوطني فـي مواجهة ودية أمام ألمانيا و«برانكو» يأمل فـي أقصى استفادة

اليوم .. منتخبنا الوطني فـي مواجهة ودية أمام ألمانيا و«برانكو» يأمل فـي أقصى استفادة

في التاسعة من مساء الغد وعلى أرضية استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر يواجه المنتخب الوطني الأول لكرة القدم نظيره الألماني في تجربة ودية قوية للمنتخب الوطني في إطار الإعداد والتحضير لدورة كأس الخليج العربي لكرة القدم المقرر في يناير المقبل في مدينة البصرة العراقية، كما أن المباراة هي الأخيرة لمنتخب ألمانيا قبل خوض معترك نهائيات كأس العالم التي ستنطلق الأحد المقبل في العاصمة القطرية الدوحة. وتمثل تجربة مباراة الغد أهمية خاصة للفريقين لتأكيد جاهزيتهما للمرحلة القادمة، ورغم فارق الإمكانيات بين المنتخبين، إلا أن عناصر المنتخب الوطني قادرة على تقديم مستويات فنية جيدة كما عودتنا في مواجهات المنتخبات العالمية والتاريخ شاهد على مواجهات سابقة مع ألمانيا والبرازيل وبلغاريا وسويسرا وغيرها من المنتخبات التي لعب معها المنتخب الوطني والتي أظهر فيها مقدرته على مجاراة هذه المنتخبات.

يدرك نجوم المنتخب الوطني أن تجربة منتخب ألمانيا لها الكثير من الفوائد الإيجابية التي يجب استثمارها ولهذا فإنهم يراهنون على الجماهير الوفية في مساندتهم ووقفتهم المعتادة في مثل هذه المباريات. المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب المنتخب الوطني ركز في التدريبات خلال اليومين الماضيين على الطريقة والأسلوب الذي سيلعب بها المباراة وكانت تعليماته واضحة للاعبين بأن يستمتعوا باللعب وأن يظهروا إمكانياتهم وقدراتهم الفنية وعدم النظر على قوة الفريق المنافس وأن تكون الاستفادة مزدوجة من خلال هذه المباراة، أما المنتخب الألماني فإنه سيخوض المباراة لهدف واحد وهو التعرف أكثر على أسلوب الكرة الآسيوية خاصة أنه يستهل مشواره في المونديال بلقاء اليابان.

ويتمتع المنتخب الألماني حاليا بفريق متكامل قبل مشاركته الـ 20 في بطولات كأس العالم، التي يعتبرها صفحة جديدة في تاريخه بالبطولات الكبرى.

ويعتمد الفريق الحالي على مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة، الذين يمثلون العمود الفقري للفريق مثل حارس المرمى مانويل نوير وتوماس مولر وأنطونيو روديجر إضافة لمجموعة من أبرز المواهب الشابة في الكرة الأوروبية والعالمية مثل جمال موسيالا وكاي هافيرتز وكريم أديمي.

ورغم اكتمال صفوف الفريق بشكل كبير ووجود العديد من النجوم، تبدو نقطة الضعف الكبيرة في صفوف المنتخب الألماني هو أنه لا يضم نجما كبيرا مثل نجوم الكرة الألمانية السابقين لوثار ماتيوس ويورجن كلينمسان ورودي فولر.

ومنح فليك فكرا جديدا للمنتخب الألماني خلال الشهور الماضية كما عمد إلى الاعتماد على بعض العناصر الشابة ليضخ دماء جديدة في الفريق حتى يعود قادرا على المنافسة في البطولات الكبيرة. وعندما يخوض الفريق فعاليات كأس العالم 2022، سيكون فليك وفريقه «المعدل» على موعد مع أول اختبار حقيقي في البطولات الكبرى.

وتعدّ البطولة أيضا فرصة لتحسين الصورة بعد مشاركة هزيلة للفريق في دوري أمم أوروبا؛ سيطرت فيها التعادلات على معظم نتائج الفريق ليخرج صفر اليدين من الدور الأول للبطولة أيضا. وبرغم هذه الكبوة التي مر بها المنتخب الألماني؛ لا يمكن استبعاد الفريق من دائرة المرشحين للمنافسة على اللقب العالمي بقوة.

حيث كان المنتخب الألماني دائما بين المرشحين للمنافسة في البطولات الكبرى نظرا لخبرته الكبيرة بمثل هذه البطولات. ويحظى المنتخب الألماني بتاريخ حافل في هذه البطولات حيث توج بلقب كأس العالم 4 مرات كما فاز باللقب الأوروبي 3 مرات.

ويخوض المنتخب الألماني فعاليات المونديال ضمن مجموعة صعبة في المجموعة الخامسة، التي تضم معه منتخبات إسبانيا واليابان وكوستاريكا، وسيكون الاختبار الأصعب بالطبع هو المواجهة مع المنتخب الإسباني في الجولة الثانية من مباريات المجموعة. وإذا نجح المنتخب الألماني في استنفار كل قوته والظهور بأفضل مستوياته فإنه لن يعاني للعبور من هذه المجموعة وبعدها سيكون مرشحا قويا للمنافسة على اللقب العالمي.

746 القيمة

السوقية لمنتخب ألمانيا

تبلغ القيمة السوقية لمنتخب ألمانيا حوالي 746 مليون يورو ويعد جوشوا كيميتش (متوسط ميدان بايرن ميونخ) وزميله الشاب جمال موسيالا، الأغلى بين زملائهما بقيمة 85 مليون يورو، يليهما كاي هافيرتز (لاعب تشلسي) بـ 70 مليونا.

موسيالا.. إنجليزي

بقميص ألماني

اختار جمال موسيالا منتخب ألمانيا رغم تمثيله لفئات شباب إنجلترا سابقًا، وغدا في فترة بسيطة النجم الأول في المنتخب الألماني وكذلك في فريقه بايرن ميونخ. موسيالا البالغ من العمر 19 عامًا سجل هذا الموسم مع بايرن 12 هدفًا وصنع 8 آخرين في 21 مباراة بمختلف المسابقات. ومع ألمانيا، خاض 17 مباراة دولية، سجل خلالها هدفًا وحيدًا، والنظرة إليه أنه أهم عنصر تقريبًا موجود لدى كتيبة هانزي فليك.

نوير.. الحارس الليبرو

اشتهر حارس المرمى الألماني مانويل نوير بلقب «الحارس الليبرو» في ظل أسلوب اللعب الذي يقدمه في المباريات والبطولات سواء مع بايرن ميونخ أو المنتخب الألماني حيث اعتاد اللاعب المساهمة مع خط الدفاع في التصدي لهجمات المنافسين. وقام نوير في العديد من المواقف بدور الظهير الثالث حيث يتقدم أحيانا خارج منطقة الجزاء لإفساد هجمات وانطلاقات المنافسين، ما منح زملاءه ببايرن والمنتخب الألماني ثقة كبيرة. وتدرج نوير في منتخبات الشباب بألمانيا قبل انضمامه للمنتخب الأول للمرة الأولى في 2009، وكان ذلك قبل انتقاله إلى بايرن ميونخ في 2011. وأثبت نوير جدارة فائقة مع كل من بايرن والمنتخب الألماني حيث أحرز العديد من الألقاب مع بايرن منها لقب الدوري الألماني في المواسم العشرة الماضية على التوالي إضافة للفوز بلقب دوري الأبطال مرتين وبكل من كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرتين.

كما لعب نوير دورا مهما في معظم النتائج المميزة للمنتخب الألماني منذ سنوات طويلة. ولهذا، ستكون خبرة نوير من أهم العناصر التي يعتمد عليها المنتخب الألماني في مونديال 2022 خاصة أنه يحمل شارة قيادة الفريق منذ سنوات ويتمتع بمواهب قيادية إضافة لمنح الثقة والاطمئنان لزملائه بالفريق.

وإلى جانب تألقه فنيا وبدنيا، أظهرت تصريحات لنوير مؤخرا أنه يعدّ رمزا للتحدي والصمود حيث اعترف اللاعب بأنه عانى من قبل من مرض سرطان الجلد وخضع لـ3 عمليات جراحية لم تمنعه من مواصلة التألق على مستوى النادي والمنتخب.

محمد الهويش يقود المباراة

يدير مباراة الغد بين منتخبنا الوطني ونظيره المنتخب الألماني الحكم السعودي محمد الهويش ويساعده خلف الشمري وعمر الجمل وقاسم الحاتمي حكما رابعا وسيكون خالد الهنائي مقيما للحكام. ومحمد الهويش من مواليد 1986م ونال الشارة الدولية عام 2014م وهو أكثر حكم أدار مباريات الدوري السعودي هذا الموسم حتى الآن.

الجماهير على موعد مع المتعة

ستشهد مباراة غداً كرنفالا كرويا يستمتع به الجمهور من خلال حزمة من الفعاليات المصاحبة للمباراة منها عرض مهارات التحكم بالكرة ومهارات في تسديد الكرة على المرمى وتسديد ركلات الجزاء ومهارات كرة القدم والألعاب الإلكترونية والرسم على الوجوه وركن المأكولات والمشروبات وقارعو الطبول وركن التصوير ومعرض التراثيات وأصحاب الأرجل الطويلة والشخصيات الكرتونية وركن مبيعات الهدايا التذكارية ولعبة البينج بونج ولعبة الميني جول ولعبة كرة الطاولة وغيرها من الفعاليات الأخرى.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/المنتخب-الوطني-الأول-يواجه-ألمانيا-بسلاح-الجمهور-غدا

 1,894 total views,  4 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

3 لقاءات تؤطر افتتاح منافسات الأسبوع الثاني عشر لدوري عمانتل

يسعى الرستاق لاستعادة وصافة جدول الترتيب حينما يستقبل ضيفه البشائر مساء اليوم على أرضية مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *