الرئيسية / اخبار المحلية / السويق يتغلب على ظفار بضربات الترجيح ويتأهل لدور الـ 8

السويق يتغلب على ظفار بضربات الترجيح ويتأهل لدور الـ 8

تأهل السويق لدور الـ(8) من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم بعد تغلبه على ظفار بضربات الترجيح بـ(4) ضربات مقابل (3) ضربات لظفار، حيث انتهت الأشواط الإضافية والأصلية بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب المجمع الرياضي بولاية الرستاق ضمن الدور (١٦) من المسابقة. مجريات الشوط الأول بدأت بشكل حذر بين الفريقين، وكانت أخطر الفرص في الدقيقة (٤) عندما أضاع عصام الصبحي انفراد بحارس ظفار مازن الكاسبي نتيجة خطأ فادح من قبل مدافع ظفار، وكاد أن يكون أول أهداف اللقاء. وكان السويق الطرف الأكثر خطورة على مرمى ظفار، حيث اعتمد على الأطراف بتحركات ناصر الرواحي وأمجد الحارثي، وفي المقدمة عصام الصبحي، وضغط السويق كثيرًا على ظفار، وقاد عددًا من الهجمات، وتراجع ظفار للخلف، واستطاع السويق تسجيل هدف التقدم في الدقيقة (١٥) عن طريق عصام الصبحي الذي واجه مازن الكاسبي حارس ظفار، وسدد كرة قوية لم يتمكن الكاسبي من التصدي لها.

وبعد الهدف كانت الإثارة حاضرة، حيث تحرر ظفار من منطقته من أجل تحقيق هدف التعادل، وأضاع قاسم سعيد كرة سهلة بعدما واجه الرشيدي في الدقيقة (٢٠)، ولكن لم يحسن استغلال الفرصة التي أتيحت له، وأنذر حكم اللقاء لاعب السويق اومند بداعي الخشونة، ولم يتراجع السويق للخلف بل محاولته إضافة الهدف الثاني، وخلق العديد من الفرص، وأنذر حكم اللقاء عبدالمعين المرزوقي لاعب السويق بداعي الخشونة، وكرة رأسية لإسماعيل كواكو لاعب ظفار علت العارضة بقليل في الدقيقة (٣٠)، ورأسية أخرى للاعب ظفار ثاني الرشيدي علت العارضة بقليل في الدقيقة (٣٥).

بعد ذلك تبادل الفريقان الهجمات بين كر وفر مع أفضلية لظفار الذي بحث عن تحقيق هدف التعادل، وأنذر حكم اللقاء لاعب ظفار يزيد المعشني بداعي الاحتجاج على إحدى الكرات، وتمكن فايز الرشيدي من إبعاد كرة خطرة عن طريق كرة قوية من لاعب ظفار يزيد المعشني في الدقيقية (٤٥) لينتهي الشوط الأول بتقدم السويق بهدف وحيد.

الشوط الثاني

الشوط الثاني كان أفضل نسبيًا من نظيره الأول، حيث حاول السويق الحفاظ على تقدمه في الشوط الأول بهدف وحيد، وظفار بحث عن تحقيق هدف التعادل، وكانت الإثارة حاضرة في الشوط الثاني، وأجرى مدرب ظفار تغييرين مع بداية الشوط الثاني بدخول محمد السيم ودوراتي؛ لتعزيز خط المقدمة، ولكن ظفار افتقد الكثير من الكرات العرضية، والسويق كان أكثر حضورًا. وأجرى مدرب ظفار تغييرًا بدخول عوض الشحري، وخروج عمار الشيادي بداعي الإصابة، وحاول ظفار الضغط على مرمى السويق من أجل هدف التعادل، والرجوع لمجريات اللقاء، ولكن السويق أغلق منطقته بإحكام، ورأسية إسماعيل كواكو لاعب ظفار لم تكن بالطريقة الصحيحة، ولم يحسن استغلالها داخل المنطقة ذهبت خارج مرمى السويق في الدقيقة (٦٢).

وتراجع السويق للخلف لإغلاق منطقته، مما أتاح لظفار الوصول إلى مرماه في عدة مناسبات وفي الدقيقة (٦٦) تمكن ظفار من تحقيق هدف التعادل عن طريق عوض الشحري بعد خطأ فادح من فايز الرشيدي حارس السويق، وبهذا الهدف أعطى اللقاء إثارة وحماس أكثر حيث لابد من فائز في هذا اللقاء وسيودع أحدها هذه البطولة الغالية مبكرًا، كما أجرى مدرب السويق تغييرين متتاليين بخروج اميد وناصر الرواحي، ودخول نصيب الغيلاني وعبدالله الحبشي في الدقيقة (٧١)، وأنذر الحكم عصام الصبحي بداعي الخشونة، وأجرى مدرب السويق تغيير بخروج قاسم سعيد.

وكان ظفار الطرف الأفضل في آخر دقائق الشوط الثاني، وأبعد عبدالسلام عامر مدافع ظفار كرة خطرة داخل المنطقة، وتمكن السويق من تحقيق الهدف الثاني عن طريق رأسية عبدالرحمن المشيفري في الدقيقة (٨٣)، مما أعطى التقدم مرة أخرى للسويق، وأجرى مدرب السويق تغييرًا بخروج عمر الفزاري، ودخول أيمن البريكي، وأضاع إسماعيل كواكو كرة مرت بجانب القائم الأيمن لحارس السويق في الدقيقة (٩٠)، واحتسب حكم اللقاء (٥) دقائق من الوقت بدل الضائع، ثم كرة أمجد الحارثي لاعب السويق ارتطمت بالقائم الأيمن لحارس ظفار، وكادت أن تكون هدفًا ثالثًا للسويق، وفي الوقت (٩٣) بدل الضائع تمكن ظفار من تحقيق هدف التعادل عن طريق المحترف كوراتو، وأعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الثاني بتعادل الفريقين بهدفين لهدفين.

الأشواط الإضافية

الشوط الإضافي الأول كان متواضعًا من ناحية الفرص؛ نظرًا للجهد الكبير الذي بذله لاعبو الفريقين خلال الشوط الأول والثاني، وأتيحت لظفار فرصة لم يحسن استغلالها مهاجموه، وانتهى الإضافي الأول بدون أي جديد يذكر على ما انتهى منه الأشواط الأصلية. وفي الشوط الإضافي الثاني كان ظفار الأفضل، وأضاع عوض الشحري كرة سهلة وصلت إليه من حارس السويق سددها خارج المرمى، وانتهى الشوط الإضافي الثاني بدون أي جديد يذكر ليذهب الفريقان إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت لصالح السويق (4 /3).

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/السويق-يتغلب-على-ظفار-بضربات-الترجيح-ويتأهل-لدور-ال-8

 111 total views,  4 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

3 لقاءات تؤطر افتتاح منافسات الأسبوع الثاني عشر لدوري عمانتل

يسعى الرستاق لاستعادة وصافة جدول الترتيب حينما يستقبل ضيفه البشائر مساء اليوم على أرضية مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *