الرئيسية / اخبار المحلية / اليوم قرعة نهائيات كأس آسيا للشباب.. ومنتخبنا في التصنيف الرابع

اليوم قرعة نهائيات كأس آسيا للشباب.. ومنتخبنا في التصنيف الرابع

تجري غداً الأربعاء في العاصمة الأوزبكية طشقند مراسم سحب قرعة كأس آسيا للشباب 2023، حيث تشهد البطولة مشاركة 16 منتخبا تأهلت بعد مشوار تصفيات مثير، من جديد بعد غياب استمر أربع سنوات، علماً بأن النهائيات تقام خلال الفترة من 1 إلى 18 مارس 2023 ومن خلال مشوار التصفيات تأهلت المنتخبات العشرة التي تصدرت مجموعاتها، إلى جانب أفضل خمس منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف.

وسيتم عبر القرعة تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 4 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربع منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي. وبحسب نظام القرعة، فإن منتخب أوزبكستان المضيف جاء في قمة التصنيف، في حين تم الاعتماد على نتائج النسخة الماضية من بطولة آسيا تحت 19 عاما 2018 في إندونيسيا، من أجل تصنيف بقية المنتخبات.

ويضم المستوى الأول في التصنيف إلى جانب أوزبكستان، كلا من السعودية الفائز بلقب بطولة آسيا تحت 19 عاماً 2018 وكوريا الجنوبية الوصيفة، وقطر الفائز بلقب نسخة عام 2014. في المقابل يضم المستوى الثاني كلا من اليابان بطلة نسخة عام 2016 وطاجيكستان وأستراليا وإندونيسيا التي تأهلت إلى الدور ربع النهائي في نسخة عام 2018.

ويحتوي المستوى الثالث على منتخبات الأردن والصين التي توجت باللقب أربع مرات من قبل والعراق، إلى جانب فيتنام التي كانت قد بلغت الدور قبل النهائي في نسخة عام 2016. أما المستوى الرابع، فقد ضم منتخبات سلطنة عمان وإيران الساعية للفوز بلقب البطولة للمرة الأولى منذ 47 عاما، وسوريا وقرغيزستان التي تعود للنهائيات بعد غياب استمر 17 عاماً. ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة تحصل على تذاكر التأهل من أجل المشاركة في كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2023، والتي تقام في إندونيسيا خلال الفترة من 20 مايو ولغاية 11 يونيو 2023.

 

 

نقلا عن عمان الرياضي
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/اليوم-قرعة-نهائيات-كأس-آسيا-للشباب-ومنتخبنا-في-التصنيف-الرابع

 17,570 total views,  160 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

3 لقاءات تؤطر افتتاح منافسات الأسبوع الثاني عشر لدوري عمانتل

يسعى الرستاق لاستعادة وصافة جدول الترتيب حينما يستقبل ضيفه البشائر مساء اليوم على أرضية مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *