في دوري عمانتل … نادي عمان يلحق الخسارة الأولى بظفار

نجح فريق نادي عمان لكرة القدم في إيقاف تقدم فريق ظفار ببطولة الدوري بعدما نجح في إلحاق الخسارة الأولى به بنتيجة ١/٢ في المواجهة التي جمعتهما أمس على ملعب استاد السيب الرياضي في ظل غياب الحضور الجماهيري في ختام لقاءات الجولة السابعة في منافسات دوري عمانتل للموسم الحالي ٢٠٢٣/٢٠٢٢. وبالفوز الثمين الذي حققه فريق نادي عمان يصل برصيده إلى ٨ نقاط ويتقدم خطوة جيدة للأمام في جدول الترتيب، بينما بخسارته الأولى بالدوري يتوقف رصيد ظفار عند ١٤ نقطة.

الشوط الأول للمباراة انتهى بالتعادل الإيجابي ١/١، حيث تقدم ظفار بالهدف الأول عن طريق المحترف الأجنبي فنيسيوس في الدقيقة ٢٥ وأدرك نادي عمان هدف التعادل عن طريق قائد الفريق محمود الحسني في الدقيقة ٣٣، وفي الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة ٨٨ نجح جمعة الجامعي من اقتناص هدف الفوز الثمين لفريقه نادي عمان .

بدأ الشوط الأول متوسطا فنيا، لكنه سرعان ما ارتفع رتم المواجهة بين الطرفين بفضل التحرك السريع والانتشار الجيد للاعبين داخل أرضية الملعب وظهر على سير اللعب الرغبة والحماس والشد في جانب من فتراته ومحاولات هجومية قام بها لاعبو الخط الأمامي في صفوف الفريقين، محاولات فريق نادي عمان جاءت عن طريق لاعبيه شوقي الرقادي وجمعة الجامعي وعبدالواحد الهنائي، فيما هجمات فريق ظفار أتت عن طريق المحترف الأردني فخري العمدوني والأجنبي دوراني فنسييوس وقاسم سعيد، ولكن لم يكتب لأي من الفريقين النجاح في استثمار أي منها بسبب تألق الحارسين عبدالعزيز الحسني (نادي عمان) ومازن الكاسبي ( ظفار) وتصديهما لجميع تلك المحاولات الهجومية حتى وصول المباراة للدقيقة ٢٤ .

ظفار يتقدم بهدف

الدقيقة ٢٥ شهدت افتتاح باب التسجيل لصالح الفريق الضيف ظفار بعد كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء نفذت لتصل إلى رأس الأجنبي فنسيوس الذي رغم اصطدامه القوي بحارس فريق نادي عمان إلا أن الكرة عانقت الشباك لتعلن عن هدف أول لظفار بالرغم من احتجاج الجهازين الفني والإداري واللاعبين على صحة الهدف إلا أن الدولي المجرفي صادق على الهدف الأول لظفار. بعد الهدف أجرى مدرب نادي عمان تغييرا اضطراريا بإخراج اللاعب ثويني المخيني (المصاب) واستبداله باللاعب القاسم آل عبدالسلام.

نادي عمان يتعادل

وبعد دقائق معدودة نجح نادي عمان من إدراك هدف التعادل عن طريق كرة مرتدة من مدافعي ظفار لتجد قدم قائد الفريق محمود الحسني بالمرصاد سددها قوية في مرمى الحارس مازن الكاسبي الذي لا يتحمل مسؤولية دخول الهدف في مرماه، لتكون النتيجة التعادل الإيجابي ١/١. بعد التعادل توقف اللعب في فترات كثيرة من عمر الشوط الأول بسبب الالتحامات الخشنة والتدخل القوي بين عدد من لاعبي الفريقين مما دفع حكم المباراة الدولي المجرفي لإشهار عدد من البطاقات الصفراء والبطاقة الحمراء في حق لاعب ظفار مازن البلوشي بسبب تدخله القوي على أحد لاعبي فريق نادي عمان ليلعب فريق ظفار بقية المباراة بعشرة لاعبين. وقد احتسب الحكم أربع دقائق وقتا محتسبا بدل ضائع لكنها لم تحمل معها أي جديد ليعلن المجرفي بعدها صافرة نهاية الشوط الأول للقاء المثير في أحداثه بين الفريقين بعد شوط جيد فنيا بين لاعبي الفريقين .

الشوط الثاني

وجاءت بداية الشوط الثاني جيدة فنيا بين لاعبي الفريقين بفضل الانتشار الجيد ونقل الكرة بين أقدام اللاعبين بطريقة منتظمة، إضافة للتبديلات الفنية التي نفذها الكادر الفني للفريقين في الخمس والأربعين دقيقة من عمر هذا الشوط الذي حفلت بعض دقائقه بالإثارة والندية والحماس والشد العصبي وفرص بالجملة من قبل لاعبي المقدمة في صفوف الفريقين لم يكتب لها النجاح، إلا أن الدقيقة ٨٨ شهدت تسجيل هدف الفوز لفريق نادي عمان عن طريق لاعب الوسط المتقدم جمعة الجامعي بعد هجمة منظمة من الجهة اليمنى لفريق نادي عمان وبعد محاورة لمدافعي فريق ظفار داخل الصندوق لتصل الكرة لقدم الجامعي الذي فاجأ الجميع وركل الكرة على يمين حارس ظفار مازن الكاسبي وسط فرحة عارمة من صاحب الهدف وزملائه اللاعبين والجهاز الفني للفريق، ليضيف الحكم المجرفي أربع دقائق وقتا محتسبا بدل ضائع لم ينجح خلالها ظفار من إدراك هدف التعادل الثاني على أقل تقدير بفضل صلابة مدافعي فريق نادي عمان وتألق حارس مرماهم، ليعلن بعدها عن نهاية المباراة بفوز فريق نادي عمان على ظفار بنتيجة ١/٢ وتحصله على ثلاث نقاط ثمينة. أدار المباراة الدولي محمود المجرفي وساعده على الخطوط كل من محمد الغزالي مساعدا أول والمؤيد البلوشي مساعدا ثانيا وعبدالعزيز الغنبوصي حكما رابعا وحمد المياحي مقيما للحكام، وحمدالهنائي مراقبا للمباراة وهيثم البلوشي منسقا أمنيا للمباراة وعلي الرئيسي منسقا إعلاميا للمباراة وأحمد الخصيبي منسقا عاما للمباراة.

 

نقلا عن عمان الرياض
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/في-دوري-عمانتل-نادي-عمان-يلحق-الخسارة-الأولى-بظفار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى