الرئيسية / اخبار المحلية / 3 مواجهات في صراع حجز مقاعد التأهل لثمن نهائي الكأس الغالية

3 مواجهات في صراع حجز مقاعد التأهل لثمن نهائي الكأس الغالية

تقام اليوم  3 مباريات ضمن منافسات دور الـ٣٢ من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم لحساب الموسم الكروي الحالي(٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ م)، حيث يستقبل صحار وصيف نسخة (٢٠١٨) ضيفه الخابورة وصيف نسخة (٢٠١٦) في تمام الساعة الخامسة عصرا على أرضية مجمع صحار الرياضي، وفي التوقيت ذاته يحل بهلا ضيفا على بدية في مجمع صور الرياضي، في حين تختتم مباريات هذا المساء بلقاء مسقط وضيفه الاتحاد في تمام الساعة الثامنة على أرضية استاد السيب الرياضي. وتستكمل مباريات دور الـ٣٢ غدا الأحد بإقامة مواجهتين حيث يستقبل المصنعة ضيفه الاتفاق في تمام الساعة الخامسة عصرا على أرضية مجمع الرستاق الرياضي، وفي التوقيت ذاته يحل صور ضيفا ثقيلا على البشائر في مجمع نزوى الرياضي.

صحار – الخابورة

تتجه الأنظار مساء الغد إلى مجمع صحار الرياضي حيث مسرح مواجهة صحار والخابورة في ديربي محافظة شمال الباطنة الواعد الذي يتوقع أن يكون عامرا بالفرجة والإثارة والتشويق الكروي اللامحدود نظرا لطابع الندية الذي يغلف مواجهات الفريقين.

وتفوح رائحة الثأر لدى الخابورة المتحفز لرد الدين من منافسه صحار بالذات على خلفية فوز الأخير بأربعة أهداف لهدف في مواجهة الفريقين بدور الـ٣٢ من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم لحساب الموسم الكروي قبل الماضي (٢٠٢٠ / ٢٠٢١ )، لذا تعد المواجهة المتجددة بين الفريقين مساء اليوم بمثابة فرصة ذهبية سانحة للخابورة من أجل رد الاعتبار والثأر لهزيمته الرباعية المدوية التي أطاحت به مبكرا من أسوار الكأس الغالية في النسخة قبل الماضية.

ويتسلح صحار وصيف نسخة ٢٠١٨ عقب هزيمته أمام نادي النصر بركلات الترجيح ٦ / ٥ بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي، بعاملي الأرض والجمهور في مباراة اليوم من أجل تجديد تفوقه على ضيفه الخابورة في مهمة محفوفة بالمخاطر نظرا لحالة النضج الفني الكبيرة التي يعيشها الخابورة حاليا مما يعقد المهمة على صحار الساعي لحجز مقعده في الدور ثمن النهائي من مسابقة أغلى الكؤوس.

ويدخل صحار حسابات مواجهة الخابورة اليوم بدفعة معنوية كبيرة في أعقاب فوز صعب حققه بشق النفس دوريا على ضيفه صور بهدف دون رد ولكنه كان كفيلا بارتقاء الفريق إلى المركز الثالث في سلم جدول ترتيب فرق دوري عمانتل رافعا رصيده إلى ١٣ نقطة من مجمل ٦ مباريات خاضها في مسابقة الدوري حيث فاز في ٤ مباريات وتعادل في مباراة واحدة وخسر مباراة وحيدة مسجلا خط هجومه ٧ أهداف ومستقبلا خط دفاعه هدفا وحيدا.

وبالمناسبة يعد صحار أفضل خط هجوم في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم برصيد ٧ أهداف مناصفة مع ناديي السيب وظفار كما يعد ثاني أفضل خط دفاع في مسابقة الدوري مناصفة مع نادي النهضة إذ سكن شباكه هدف وحيد من 6 مباريات، ويعد أكثر فرق الدوري فوزا بعدد ٤ انتصارات مناصفة مع ناديي الرستاق وظفار.

ويرغب صحار بتكرار سيناريو الموسم قبل الماضي واضعا نصب عينيه إقصاء ضيفه الخابورة من دور الـ ٣٢ اليوم في مباراة تكتسي أهمية بالغة للطرفين سعيا لبلوغ الأدوار الإقصائية المتقدمة من مسابقة الكأس الغالية هذا الموسم، وهذا ما ترجمه حضور سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي للحصة التدريبية المسائية للفريق الكروي الأول بنادي صحار مساء أمس الأول بهدف تحفيز اللاعبين قبل موقعة الديربي المرتقبة أمام الخابورة.

ويعول صحار في صراع الكأس أمام الخابورة اليوم على خبرة نجمه الدولي السابق محسن جوهر وهدافه في مسابقة دوري عمانتل برصيد ٣ أهداف سعود المقبالي ومن المتوقع أن يدخل مدربه البوسني أمير أليهودزيك حسابات المباراة بتشكيلة أساسية مكونة من: يوسف الشيادي وعلي فاضل ولوكي فيكمبي وإسحاق المقبالي وحمد الكحالي وأحمد مال الله وماناثانيل موفيما وعبدالله الشبلي وسلمان المقبالي وسعود المقبالي ومحمد سوداني، وهي التشكيلة الأمثل التي يراهن عليها أليهودزيك في صنع الفارق وترجيح كفة صحار في موازين حسابات التأهل.

من جهته يؤمن الخابورة إيمانا مطلقا بحظوظه القائمة في حجز تذكرة التأهل على حساب مضيفه صحار في مباراة دور الـ٣٢ اليوم، ساعيا لقلب معادلة الترشيحات والتكهنات التي تصب في خانة صحار ومتطلعا لمخالفة التوقعات التي تنبأت مسبقا باقتطاع أصحاب الأرض والجمهور لبطاقة العبور المنشودة إلى ثمن نهائي مسابقة أغلى الكؤوس.

وينشط العروبة في مسابقة دوري الدرجة الأولى حيث يمر بأزهى فتراته هذا الموسم محتلا وصافة فرق المجموعة الأولى برصيد ١٠ نقاط جمعها من ٣ انتصارات وتعادل مقابل هزيمة وحيدة في ٥ مباريات، وقد تكفل خط هجومه بتسجيل ٧ أهداف واستقبلت دفاعاته ٣ أهداف.

ويعي الخابورة وصيف أغلى الكؤوس في نسخة ٢٠١٦ عقب خسارته أمام صحم في المباراة النهائية بهدف عبدالعزيز الشموسي في الوقت القاتل، صعوبة المهمة في إزاحة عقبة أصحاب الأرض في مباراة اليوم مستلهما دوافع الرغبة الانتصارية في رد الاعتبار من الهزيمة العريضة التي أصيب بها في الموسم قبل الماضي، واضعا نصب عينيه قهر عناد صحار وكبح جماحه في مهمة محددة تقتضي خطف وانتزاع بطاقة التأهل الحاسمة إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة أغلى الكؤوس. وينقل الخابورة صراعه إلى جبهة الكأس اليوم في أعقاب تعادله السلبي مع الشباب في منافسات المجموعة الأولى من مسابقة دوري الدرجة الأولى، ويعول في المقام الأول في مباراة اليوم على هدافه الأجنبي روموك دا كوستا الذي نجح في إحراز ٤ أهداف بمسابقة الدوري حتى اللحظة.

بدية – بهلا

يحتضن مجمع صور الرياضي مواجهة بدية وبهلا مساء اليوم في إطار مباريات دور الـ ٣٢ من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم هذا الموسم، حيث يسعى الفريقان لحجز بطاقة التأهل إلى الدور المقبل. نظريا وعلى الورق تبدو كفة بهلا أرجح في نيل ورقة الصعود إلى ثمن نهائي مسابقة أغلى الكؤوس على حساب مضيفه بدية في مباراة اليوم بالنظر إلى فارق الخبرات والإمكانات بين الفريقين.

ويتطلع بهلا جديا لتخطي عقبة مضيفه بدية في مباراة اليوم والإطاحة به مبكرا من منافسات دور الـ ٣٢ لمسابقة أغلى الكؤوس بيد أن المهمة لن تكون بالسهلة في مواجهة فريق يتصدر جدول ترتيب مجموعته الأولى في مسابقة دوري الدرجة الأولى برصيد ١١ نقطة جمعها من ٦ مباريات حيث فاز في ٣ مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة وسجل خط هجومه ١٠ أهداف واستقبل خط دفاعه ٦ أهداف، مما يعقد المأمورية على بهلا الساعي لاقتناص بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

ويحتل بهلا المركز السابع في جدول ترتيب فرق دوري عمانتل برصيد ٨ نقاط جمعها من ٥ مباريات، حيث فاز في مباراتين وتعادل في مباراتين أيضا وخسر مباراة واحدة وسجل خط هجومه ٣ أهداف واستقبل خط دفاعه هدفين، وما زال يملك في رصيده مباراة مؤجلة مع السيب لحساب الأسبوع الخامس من مسابقة الدوري نظرا لارتباط السيب حينها بلعب مباراة نهائي منطقة غرب آسيا على أرضية ميدانه أمام ضيفه الرفاع البحريني والتي حسمها السيب لصالحه برباعية نظيفة.

ونجح بهلا في فرض التعادل السلبي على مضيفه ظفار المتصدر لحساب الجولة السادسة من مسابقة الدوري، ما أسهم إيجابا في رفع وتيرة معنوياته قبيل صدامه المرتقب مع بدية في جبهة مسابقة أغلى الكؤوس اليوم.

ويعد بهلا ثالث أفضل خط دفاع في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم إذ استقبلت شباكه هدفين لكن وفي المقابل يعد ثاني أضعف خط هجوم في مسابقة الدوري مناصفة مع نادي العروبة إذ اكتفى بإحراز ثلاثة أهداف من مجمل 5 مباريات خاضها في المسابقة.

ومن المرجح أن يدخل عبدالعزيز الريامي مدرب بهلا حسابات مواجهة بدية بتشكيلة مكونة من: عمر العبري ويونس الريامي وفهد آل عبدالسلام ومحمد العميري ومصطفى الرقيشي والقاسم السليمي وسانان سورو وروبرت جانساه وأهيرو كارتر وعبدالسلام الشكيلي وكينغسلي أبوبومنيوم.

ويسعى بدية لحجز تذكرة التأهل إلى ثمن نهائي أغلى الكؤوس، وقطعا لن يكون صيدا سهلا أو لقمة سائغة في فم بهلا المرشح الأوفر حظا للعبور في هذه المواجهة، ولكن بدية المنتشي بتصدره لجدول ترتيب مجموعته في دوري الدرجة الأولى يتحلى بثقة كبيرة ويؤمن بقدراته وإمكاناته في اقتطاع تأشيرة العبور وجواز المرور إلى الدور ثمن النهائي متطلعا قدما لتجاوز عقبة ضيفه بهلا والإطاحة به مبكرا خارج أسوار مسابقة الكأس الغالية، معولا في مباراة اليوم على هدافيه ونجميه البارزين أحمد صلاح آل عبدالسلام وسيف المعمري في صنع الفارق ومحاولة إقصاء بهلا مبكرا من الدور الـ٣٢.

مسقط – الاتحاد

سيكون نادي مسقط الفائز بلقب نسخة عام ٢٠٠٣ أمام تحد جديد حينما ينقل صراعه مساء اليوم إلى جبهة مسابقة الكأس الغالية في لقاء الكتاب المفتوح أمام ضيفه الاتحاد على أرضية استاد السيب الرياضي لحساب دور الـ ٣٢ من مسابقة أغلى الكؤوس.

ويتسلح مسقط بعاملي الأرض والجمهور بحثا عن إكرام وفادة ضيفه الاتحاد وخطف بطاقة التأهل إلى دور الـ ١٦ من المسابقة التي هي مطمع الاتحاد أيضا.

وينشط مسقط في مسابقة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم حيث يحتل المركز الثالث في سلم جدول ترتيب فرق المجموعة الثانية برصيد ١٠ نقاط جمعها من ٦ مباريات حيث انتصر في ٣ مباريات وتعادل في مباراة واحدة وخسر مباراتين وسجل ١٥ هدفا، واستقبل ٧ أهداف. ويدخل مسقط حسابات موقعة الكأس المرتقبة أمام ضيفه الاتحاد اليوم بمعنويات مهزوزة حيث تعرض للهزيمة في مباراته الأخيرة بمسابقة الدوري أمام مضيفه عبري بهدفين دون رد، ولكنه يعول في مباراة اليوم على نجمه الأوحد جاويد البلوشي متصدر قائمة ترتيب هدافي مسابقة دوري الدرجة الأولى هذا الموسم برصيد ٨ أهداف. بدوره يسعى الاتحاد لإقصاء مسقط وخطف بطاقة الصعود للدور ثمن النهائي والعودة الظافرة بتذكرة التأهل من قواعد العاصمة، رغم إدراكه التام لصعوبة المهمة المحفوفة بالمخاطر ولكن يجب على كتيبة المدرب الوطني أحمد بن سالم بيت سعيد بذل قصارى الجهد من أجل الإطاحة المبكرة بمسقط خارج أسوار الكأس الغالية، وهي مسألة واردة بطبيعة الحال في موازين وحسابات التأهل الدراماتيكية.

ويدخل الاتحاد حسابات مواجهة الكأس اليوم بمعنويات مهزوزة عقب خسارته الأخيرة في مسابقة الدوري أمام مضيفه المصنعة بهدف دون مقابل، مما أجبره على التقهقر إلى المركز الثاني عشر في سلم جدول ترتيب فرق الدوري برصيد ٥ نقاط جمعها من ٦ مباريات، حيث فاز في مباراة واحدة وتعادل في مباراتين وخسر ٣ مباريات وأحرز هدفين واستقبل ٧ أهداف.

ويعد الاتحاد أضعف خط هجوم في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم يشاركه في ذلك نادي العروبة برصيد هدفين، كما يعد ثالث أضعف خط دفاع في مسابقة الدوري حيث استقبل ٧ أهداف، وثالث أكثر فرق الدوري خسارة بخسارته ٣ مباريات مثل نادي العروبة.

ومن المحتمل أن يدخل المدرب أحمد سالم بيت سعيد مباراة اليوم بتشكيلة أساسية مؤلفة من: عمر الغابشي وبخيت سالم وعبد الواسع المطري وطارق الذهلي وعمار سالم ومحمد عياد ومحمد مستهيل وأمير سالم الحمر ومارتن مانجو وعبدالرحيم مقران ومحمد الرواحي.

الأطقم التحكيمية

يقود مباراة بدية وبهلا طاقم تحكيمي مكون من: يحيى البلوشي حكما للساحة وهشام العويني حكما مساعدا أول وعبدالحميد العموري حكما مساعدا ثانيا وتركي الصالحي حكما رابعا فيما يقيم الحكام الدكتور سالم بن غريب الراشدي.

ويقود مباراة الخابورة وصحار طاقم تحكيمي مكون من: محمود المجرفي حكما للساحة وحمد الغافري حكما مساعدا أول وأحمد الهلالي حكما مساعدا ثانيا ومحمد المياحي حكما رابعا فيما يقيم الحكام إبراهيم الحوسني.

وتقود مباراة مسقط والاتحاد صافرة مكونة من: أحمد السعدي حكما للساحة وناصر أمبوسعيدي حكما مساعدا أول وجاسم الخروصي حكما مساعدا ثانيًا ومحمد العثماني حكما رابعا فيما يقيم الحكام سالم البطاشي.

النقل التلفزيوني

يتولى سالم السالمي الوصف والتعليق على أحداث ومجريات مواجهة ديربي محافظة شمال الباطنة بين الخابورة وصحار المقررة أن تلعب مساء اليوم على أرضية مجمع صحار الرياضي في إطار دور الـ٣٢ من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم، حيث ستكون منقولة على الهواء مباشرة عبر قناة عمان الرياضية في تمام الساعة الخامسة عصرا.

في حين يتولى يونس الرواحي الوصف والتعليق على أحداث ومجريات مواجهة مسقط والاتحاد المقررة أن تلعب مساء اليوم على أرضية استاد السيب الرياضي لحساب دور الـ٣٢ من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم، حيث ستكون منقولة على الهواء مباشرة عبر قناة عمان الرياضية في تمام الساعة الثامنة.
https://www.omandaily.om/الرياضية/na/3-مواجهات-في-صراع-حجز-مقاعد-التأهل-لثمن-نهائي-الكأس-الغالية

 465 total views,  4 views today

عن صبري البوسعيدي

Email: Sabri.abusaidi@yahoo.com

شاهد أيضاً

لقاءان في الأسبوع الثاني عشر لدوري عمانتل.. اليوم

تقام مساء اليوم مباراتان ضمن الأسبوع الثاني عشر من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *