ظفار والرستاق يتقاسمان صدارة دوري عمانتل

انتهت المباراة الأسبوع السادس مساء الأمس من دوري عمانتل جاءت نتائج الى النحو التالي:

صحار يواصل التأهل ويكسب صور بدوري عمانتل

استطاع نادي صحار الفوز على ضيفه نادي صور بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع الفريقين بالمجمع الرياضي في صحار ضمن منافسات الجولة السادسة لدوري عمانتل لكرة القدم للموسم الرياضي ( ٢٠٢٢-٢٠٢٣) وسجل هدف صحار المدافع المحترف لوكي.

شوط المباراة الأول غير مُلبي لطموح الفريقين من حيث الأداء، وانحصر اللعب في وسط الملعب، وتحصل اللاعب المحترف محمد سوداني في الدقيقة (٨) على فرصة التسجيل لصحار من خلال انفراده بالكرة والتسديد، حيث ارتطمت كرته بالقائم لتضيع أولى الفرص، بعدها بدأ الفريقان المحاولات بغية إحراز هدف التقدم، ولم يرتقِ مستوى الأداء الذي يطمح له جماهير الفريقين، وظل الأداء بالوتيرة نفسها مع بعض الفرص إلى أن أتت صافرة الحكم بنهاية شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي شوط المباراة الثاني وفي أول (١٠) دقائق كانت السيطرة لصالح صور، إذ وصل لمرمى صحار في أكثر من مناسبة، وكاد يسجل هدف التقدم لولا يقظة حارسه يوسف الشيادي الذي خرج بعدها بداعي الإصابة.

أجرى المدربان عدة تبديلات لتعزيز بعض المراكز، وفي الربع الساعة الأخيرة من عمر شوط المباراة الثاني سيطر صحار على مجريات اللعب، وفي دقيقة (٨٠) حصل صحار على ركلة ركينة لتصل للاعب المحترف لوكي فيكمي الذي وجد نفسه في موقع مهيأ ليضعها برأسه في شباك عبدالله الفريسي حارس صور، وتسجيل هدف التقدم لصحار.

حاول صور العودة مجددًا لمجريات اللقاء رغم تأخر مدربه في إجراء التبديلات، ولكن الوقت لم يسعفه لينتهي اللقاء بفوز صحار بهدف نظيف. وقد ميز اللقاء الحضور المبكر لجماهير نادي صحار التي قامت بتزيين المدرجات، وعزف سيمفونية رائعة، حيث جسدت وقفة صادقة من صافرة البداية وحتى انتهاء المباراة.

 

عبدالرحمن الغساني يهدي الرستاق نقاط النصر

حقق الفريق الكروي الأول بنادي الرستاق فوزًا مهمًا على منافسه النصر بهدف دون رد خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد مجمع السعادة الرياضي ضمن الجولة السادسة لدوري عمانتل للموسم الحالي (٢٠٢٢ /٢٠٢٣)، ومن خلال مجريات المباراة أنهى الفريقان مجريات الشوط الأول سلبيًا، وفي الشوط الثاني واصل الطرفان الرتم نفسه حتى الدقائق الأخيرة التي تمكن من خلالها عبدالرحمن الغساني من إحراز هدف المباراة الوحيد لصالح فريقه الرستاق.

بدأ طرفا المباراة بهجمات متبادلة ما لبث وانحصر اللعب في وسط الملعب مع هجمات متفرقة من الفريقين كان أخطرها توغل الأنجولي لنجا ليسى في منطقة جزاء النصر، ولكن تسديدته تصدت في قدم مدافع النصر لتخرج إلى ركنية، واصل بعدها الفريقان تبادل الهجمات مع أفضلية ميدانية لفريق الرستاق، فيما اعتمد النصر على الهجمات المضادة، ومن هجمة مضادة في الدقيقة (١١) كاد الأنجولي لنجا ليسى أن يزور مرمى الحارس إبراهيم الراجحي أثر تسديدة قوية لم تجد طريقها للشباك، ليواصل الطرفان تبادل الهجمات مع أفضلية لفريق الرستاق الذي لم يستغل تلك الأفضلية للوصول إلى مرمى النصر إبراهيم الراجحي الذي تألق في الذود عن مرماه.

وفي الدقيقة (٢٥) تحصل النصر على خط مشارف مرمى المنافس إلا أن البرازيلي رونير لم يستغل الفرصة عندما سدد الكرة في حائط الصد لفريق الرستاق، نشط بعدها النصر إلا أن المنافس عاد مجددًا للضغط على مرمى النصر من خلال الهجمات المتتالية التي لم تستثمر، ومن هجمة مضادة للنصر أضاع الغيني جوزيف انساه فرصة الهدف عندما سدد الكرة بجوار مرمى الرستاق، وفي الدقيقة (٤٢) أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية لإخراج البطاقة الحمراء في وجهة فوزي بشير رئيس جهاز الكرة بنادي النصر أثر تكرار احتجاجه لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

انطلق الشوط الثاني بضغط متواصل من الرستاق على مرمى النصر، ومن هجمة مضادة في الدقيقة (٥٨) كاد المحترف جيسوس أن يزور مرمى حارس النصر إبراهيم الراجحي أثر تسديدة قوية تصدى لها الراجحي باقتدار، ليواصل الطرفان مواصلة الهجمات المتبادلة مع أفضلية ميدانية للرستاق الذي لم يستقل تلك الأفضلية. ليستمر رتم المباراة حتى الدقيقة (٨١) التي من خلالها أضاع الأنجولي لنجا ليسى فرصة عندما توغل في منطقة جزاء النصر إلا أن تسديدته تمكن منها الحارس إبراهيم الراجحي.

في الدقيقة (٨٩) تمكن من خلالها الرستاق من التقدم بهدف السبق عن طريق عبدالرحمن الغساني أثر هجمة مضادة توغل من خلالها الغساني في منطقة الجزاء لم يتوانَ من إبداعها في شباك المنافس، وفي الوقت البدل الضائع أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب النصر محمد السبيعي ليلعب النصر منقوصًا بلاعب، فيما تبقى من عمر المباراة التي انتهت بفوز الرستاق بهدف دون رد.

 

المصنعة يتغلب على الاتحاد بهدف العريمي

تمكن المصنعة من تحقيق ثلاث نقاط ثمينة بعد تغلبه على الاتحاد بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما على ملعب المجمع الرياضي بولاية الرستاق ضمن الجولة السادسة من بطولة دوري عمانتل للموسم (٢٠٢٢ /٢٠٢٣) م. أحرز هدف اللقاء الوحيد نوح العريمي، الشوط الأول بدا بشكل حذر من الفريقين، وحاول المصنعة تشكيل خطورة، وإيجاد الفرص من أجل تحقيق هدف السبق، والبداية من كرة رأسية عن طريق محمد الرواحي لاعب الاتحاد ذهبت بجانب القائم الأيسر لحارس المصنعة مرت بسلام في الدقيقة (١٥). المصنعة افتقد هذا الموسم لصانع الألعاب الدور الذي كان يقوم به المحترف لنجا الذي يلعب حاليًا للرستاق، وحاول المدرب حسين السعدي إيجاد حلول لصانع اللعب في الفريق.

وتبادل الفريقان الهجمات بين كر وفر وكرات ضائعة من الفريقين، وانحصر اللعب في معظم فترات الشوط الأول في منتصف الملعب مع أفضلية نسبية للمصنعة، ولكن كل الهجمات افتقدت إلى اللمسة الأخيرة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مجريات الشوط الثاني للفريقين كانت مختلفة كليًا عن الأول؛ لاندفاع الفريقين لتحقيق الثلاث نقاط، وكان المصنعة الطرف الأفضل خلال بداية دقائق الشوط، حيث أضاع هليدا بريل كرة سهلة داخل المنطقة سددها بجانب القائم الأيسر لحارس الاتحاد، وكانت أخطر الفرص.

وأجرى مدرب الاتحاد تغيير بخروج عمار سالم ودخول مثنى مبشر في الدقيقة (٥٥)، وضغط المصنعة على منطقة الاتحاد، وقاد عددًا من الهجمات، واستطاع المصنعة التقدم عن طريق نوح العريمي في الدقيقة (٥٨) بتسديدة قوية من داخل خط الستة، ولم يتمكن حارس الاتحاد التصدي لها مسجلًا الهدف الأول للمصنعة. وأجرى مدرب الاتحاد تغييره الثاني بدخول عبدالله خميس وإخراج طارق الذهلي، كما أجرى مدرب المصنعة تغييره الأول بدخول على المجيني وإخراج محمد العويسي في الدقيقة (٦٣). وحاول الاتحاد تعديل النتيجة من خلال تنويع هجماته على مرمى المصنعة، وفي الدقيقة (٧٣) سدد لاعب الاتحاد بخيت سالم كرة قوية مرت بجانب القائم الأيمن لحارس المصنعة، بعد ذلك تبادل الفريقان الهجمات، وفي الدقيقة (٧٥) أجرى مدرب المصنعة تغيير بدخول محسن الخميسي، وإخراج نوح العريمي. كما أجرى مدرب الاتحاد تغييره الثالث بدخول مبارك المقبالي، وإخراج محمد عياد في الدقيقة (٧٧).

وضغط الاتحاد محاولًا إدراك هدف التعادل، واعتمد المصنعة على الهجمات المرتدة المباغتة، وأجرى مدرب المصنعة تغييره الثالث بدخول حسني المشيفري وإخراج درويش السعدي في الدقيقة (٨٢). وضغط الاتحاد على منطقة المصنعة من أجل تعديل النتيجة، وإتاحة عدد من الفرص لمهاجميه، لكن حالت دون استغلالها، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز المصنعة بهدف وحيد. أدار اللقاء الحكم يحيى البلوشي، وساعده ناصر أمبوسعيدي وسالم العبري، وهيثم العامري حكمًا رابعًا، وجمال العبيداني مراقبًا للمباراة.

 

السويق يتغلب على البشائر

غلب السويق على البشائر بهدف وحيد من إمضاء عبدالله السعدي في الدقيقة (٥٣)، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب المجمع الرياضي بولاية الرستاق ضمن الجولة السادسة من بطولة دوري عمانتل. جاءت مجريات الشوط الأول بين الفريقين حذرة في البداية مع سيطرة للسويق من أجل إحراز هدف التقدم، وكانت أولى الفرص في الدقيقة (٩) بعدما أضاع الفرصة مهاجم السويق عصام الصبحي عندما واجه مرمى البشائر الفاضي من الحارس، وسدد الكرة برعونة فوق العارضة التي كادت أن تكون أول أهداف اللقاء، بعدها سدد مفرج الكيومي لاعب البشائر كرة قوية من خارج المنطقة مرت بجانب القائم الأيمن لحارس السويق في الدقيقة (١٢)، واعتمد البشائر على تغطية منطقته، والاعتماد على الكرات الطويلة خلف المدافعين، وأنذر حكم اللقاء أنور الحبسي لاعب البشائر للخشونة في الدقيقة (١٨).

حاول السويق تنويع هجماته خصوصًا من الجهة اليمنى عن طريق أمجد الحارثي، ولكن تراجع البشائر للخلف أغلق منطقته بشكل محكم، وسدد أمجد الحارثي كرة قوية من داخل المنطقة تمكن حارس البشائر من التصدي لها وإبعادها لركنية في الدقيقة (٢٤)، وتوالت هجمات السويق، ولكن دون فعالية في خط المقدمة حتى أعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مجريات الشوط الثاني أفضل من نظيره الأول، حيث حاول الفريقان مباغته الآخر بهدف السبق، وفي الدقيقة (٥٣) تمكن السويق من التقدم عن طريق عبدالله السعدي بعد تسديدة قوية من داخل المنطقة لم يتمكن حارس البشائر من التصدي لها، مما أعطى الهدف أريحية للسويق بعد العديد من الفرص الضائعة.

وأجرى مدرب البشائر (3) تغيرات دفعة واحدة من أجل تنشيط الفريق وخط المقدمة، حيث سدد لاعب البشائر حسني الهنائي كرة قوية من خارج المنطقة علت العارضة في الدقيقة (٥٨)، وأجرى مدرب السويق تغيير بدخول ناصر الرواحي، وخروج عصام الصبحي في الدقيقة (٦٩)، بعد ذلك تبادل الفريقان الهجمات بين كر وفر، وفي الدقيقة (٧٨) كاد البشائر تعديل النتيجة عن طريق كامارا بعدما وصلت إليه الكرة داخل خط الستة سدد الكرة فوق العارضة بقليل، لتنتهي المباراة بفوز السويق بهدف وحيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى